أضرار زيت الليمون للبشرة

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 25 مايو, 2022 4:28
أضرار زيت الليمون للبشرة


أضرار زيت الليمون للبشرة وكذلك سنتحدث عن فوائد زيت الليمون للتنحيف و فوائد زيت الليمون وزيت الورد زيت الليمون للحبوب كل تلك الموضوعات ستجدونها في مقالنا هذا

أضرار زيت الليمون للبشرة

1-تهيج الجلد
زيت الليمون من الزيوت القوية التي قد تسبب تهيجًا واحمرارًا وتقشرًا في الجلد، لهذا السبب، لا تفرطي في استخدامه، وضعي كمية صغيرة منه ممزوجة بزيت آخر على مرفقك وانتظري 48 ساعة، للتأكد من عدم وجود حساسية منه.
2- زيادة حروق الشمس
قد تزيد الزيوت الحمضية من حساسية بشرتك للشمس، مسببة احمرارًا أو تقرحات، يتبعها تغيرات تصبغ في لون الجلد، لذلك لا تضعيه أبدًا قبل التعرض للشمس بشكل مباشر خلال 12 ساعة
3-تهيج العين
يمكن أن يتسبب الليمون في تهيج وحرق عينيك، لذلك من المهم أن تتجنبي منطقة العين تمامًا.

فوائد زيت الليمون للتنحيف

1-من فوائد زيت الليمون للتنحيف أنه يعمل على قلة الشهية ويحفز من أداء الجهاز الهضمي مما يجعله يمتص المغذيات بشكل أفضل ويساعد في حرق الدهون الضارة ويعمل على زيادة النشاط البدني للجسم مما يحفز من سرعة حرق السعرات الحرارية بالإضافة إلى يمنع من ترسب الدهون.
2-من فوائد زيت الليمون للنحيف أيضًا أنه فعال على حرق دهون منطقة البطن والأرداف وهما أكثر منطقتين يعاني منها الكثير من الأشخاص في زيادة وزنهم، فهو يعمل على تقليل كمية الدهون التي توجد في هاتان المنطقتان.
3-أكثر ما يميز زيت الليمون أنه يجعل الشخص يشعر بالشبع وامتلاء معدته مما يجعله يقلل في تناول الوجبات التي يحصل عليها بشكل يومي خاصةً إذا كان هذا الشخص يلتزم بحمية غذائية، فتعاون زيت الليمون مع الحمية الغذائية تساعد الشخص في خسارة وزنه بشكل صحي وطبيعي دون ضرر.

فوائد زيت الليمون وزيت الورد

1-يستخدم زيت الليمون وزيت الورد للعنايه بالجلد لانه علاج قوي لزياده لمعان البشره .
2-يعتبر زيت الليمون وزيت الورد مقشر ومبيض للبشره وخاصه المنطقه الحساسه.
3-له تاثير قوي في التخلص من الزيوت الزائده في الجلد وخاصه المنطقه الحساسه.
4-يعتبر زيت الليمون علاج فعال وامن للمنطقه الحساسه لانه غني بفيتامين د.
5-زيت الليمون له الخواص الفعاله في ازاله الاسمرار والبقع الداكنه لذلك اكثر استخدامته للمنطقه الحساسه.
6-يحتوي زيت الليمون علي حامض الستريك ومضادات الاكسده التي تساعد بشكل واضح علي تطهير وتبيض المنطقه الحساسه وبالتالي تكون النتيجه هي التخلص من البقع الداكنه الموجوده بالمنطقه الحساسه.
7-يعمل زيت الليمون كمهدء ومحفز ومطهر للمنطقه الحساسه.
يعمل علي ازاله العدوي البكتيريه الموجوده في المنطقه الحساسه.

زيت الليمون للحبوب

استخدام الزيوت الأساسية لحب الشباب واعدًا لكنه لا يزال بعيدًا عن العلاج القياسي كما إنها تحتوي على تركيبات معقدة مليئة بالكثير من المركبات العضوية المختلفة، والعديد منها مضاد للالتهابات ومضاد للميكروبات وحسب رأي خبراء التجميل أن الزيوت الأساسية يمكن أن تسبب الحساسية، فلا يجب عليك وضعها مباشرة على وجهك مباشرة، ويمكن أن يؤدي مزجها مع مادة كوميدوغينيك مثل زيت جوز الهند إلى جعل حب الشباب أسوأ، بالإضافة إلى ذلك، من الصعب تكرار التركيبات المستخدمة في الاختبارات المعملية في المنزل.

فوائد زيت الليمون وطريقة استخدامه

1-تغذية البشرة:
يتميز زيت الليمون بخصائص ترطيب قوية، ما يجعله خيارًا جيدًا لإمداد البشرة بما تحتاجه من العناصر التي تضمن تغذيتها وإصلاحها وتعزيز إشراقتها.
2-إعادة نضارة البشرة:
يساعد زيت الليمون على استعادة التوازن الطبيعي للبشرة، وهذا بدوره يقلل من إفراز الدهون ويجعلها أكثر نقاءً ونضارة.
تطهير البشرة: لزيت الليمون خصائص مطهرة تقضي على التهابات الجلد الخفيفة بما فيها حب الشباب.
3-القضاء على الفيروسات:
إن مركبات البوليفينول (Polyphenols) الموجودة في زيت الليمون تساعد في القضاء على الفيروسات، لذا يمكن استخدامه كعلاج لتقرحات البرد التي عادةً ما تظهر على الشفاه.
4-تهدئة البشرة:
يؤدي الطقس الجاف إلى جفاف الجلد الذي يظهر بشكل ملحوظ في منطقة القدمين واليدين والمرفقين، وزيت الليمون يساعد على علاج هذه المشكلة
5-تجديد خلايا البشرة:
يحتوي زيت الليمون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل فيتامين ج والتي بدورها تحفز خلايا البشرة وتنشطها، كما أنه يساعد على إزالة السموم من البشرة، بالتالي علاج بهتانها ومكافحة الشيخوخة.

كيفية استخدام زيت الليمون للبشرة

المكونات
3 إلى 6 قطرات من زيت الليمون للبشرة الحساسة.
6 إلى 15 قطرة من زيت الليمون للبشرة العادية.
250 من الزيت الناقل مثل زيت الأفوكادو، وزيت الزيتون، وزيت بذور العنب، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند
طريقة التحضير
نمزج الزيوت معاً، ثمّ نضعها في زجاجة نظيفة، ونختبر الزيت على منطقة صغيرة من الجلد لمدّة 24 ساعة، وإذا لم يحدث أي تهيج نطبق مزيج الزيت مرة، أو مرتين في اليوم.



344 Views