أضرار زيت اللوز الحلو للوجه

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 22 أغسطس, 2022 1:14
أضرار زيت اللوز الحلو للوجه


أضرار زيت اللوز الحلو للوجه وفوائد زيت اللوز الحلو للجسم و زيت اللوز الحلو والنشا و فوائد زيت اللوز المر للشعر، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أضرار زيت اللوز الحلو للوجه

يفضل تجنب استعمال زيت اللوز الحلو للوجه والبشرة، في حال المعاناة من حساسية تجاه أي نوع من المكسرات.
قد يتسبب زيت اللوز الحلو بظهور رد فعل تحسسي لدى البعض، لذا في حال استخدامه للمرة الأولى يجب اختباره على منطقة صغيرة من الجلد أولًا.
قد يتفاعل زيت اللوز الحلو بشكل سلبي مع بعض أنواع المراهم الجلدية، لذا يفضل استشارة الطبيب أولًا قبل استخدام هذا النوع من الزيوت مع أي مرهم طبي كان الطبيب قد وصفه للمريض.

فوائد زيت اللوز الحلو للجسم

1- ترطيب البشرة بعمق:
يمتاز زيت اللوز المر بقدرته على ترطيب البشرة بعمق، وذلك بفضل ما يحتويه من عناصر مفيدة للجلد، حيث أنه غني بالفيتامينات مثل فيتامينات E-A-B والزنك، مما يجعل البشرة تبدو رطبة وصحية ومتوهجة، كما يمتاز كذلك بسهولة امتصاصه، وقدرة زيت اللوز المر على الحفاظ على رطوبة البشرة لأطول فترة ممكنة.
2- التقليل من مظهر الهالات السوداء:
يمتاز زيت اللوز المر للهالات بقدرته على التقليل من مظهر الهالات السوداء، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين هـ، لذا فإن التدليك المستمر لمحيط العينين بزيت اللوز يعطي نتائج رائعة في التخلص من الدوائر الداكنة.
3- محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة:
يزخر زيت اللوز بنسبة كبيرة من الأحماض الدهنية التي تساهم في التقليل من مظهر الخطوط الدقيقة، ومحاربة التجاعيد بفعالية مع الاستعمال المتكرر لها، إلى جانب وجود فيتامين هـ الذي يعمل على شد البشرة التي تبدأ في الترهل بعد سن الثلاثين من العمر.
4- الوقاية من تهيج البشرة والتهابها:
يدخل زيت اللوز في صناعة العديد من المستحضرات الدوائية المفيدة في علاج الصدفية والإكزيما، وذلك نظراً لامتلاكه الخواص المرطبة والمضادة للالتهاب والمهدئة للبشرة.
5- التغذية العميقة للبشرة:
وجد بأن تدليك البشرة بزيت اللوز المر من شأنه أن يساهم في تغذية البشرة وترطيبها ومنحها الإشراقة الطبيعية التي نطمح لها جميعاً.
6- تنعيم الكعبين واليدين:
من فوائد زيت اللوز المر للجسم أنه يدخل في صناعة العديد من وصفات تنعيم الكعبين واليدين، حيث تميل البشرة إلى تشربه بسهولة نظراً لضعف كثافته، مما يساهم في تنعيم البشرة في هذه المناطق.
7- تفتيح البشرة بصورة طبيعية:
يعمل زيت اللوز المر على تفتيح البشرة واستعادة إشراقتها الطبيعية، وذلك من خلال التقليل التدريجي من لون التصبغات الداكنة، سواءً تلك التصبغات الناتجة عن أشعة الشمس، أم الكلف المصاحب للحمل.
8- التخلص من الشوائب على سطح البشرة:
وجد بأنه من فوائد زيت اللوز المر للبشرة الدهنية في روتين البشرة اليومي أنه يساهم بصورة ملحوظة في تجديد خلايا البشرة السطحية، وتخليصها من الشحوب نتيجة تراكم الجلد الميت على سطحها، كما يفيد كذلك في التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء.
9- علاج جفاف وتشقق الشفاه:
أثبت زيت اللوز المر فعالية كبيرة في علاج تشققات الشفاه وخاصة في فصل الشتاء، حيث تميل الشفتان لتصبحان أكثر جفافاً، وذلك بفضل غناه بمجموعة متميزة من الفيتامينات، كما يعمل كذلك على توريد الشفتين وتنعيمهما.
10- الحماية من أشعة الشمس الضارة:
يعمل زيت اللوز المر كحاجز وقاية أمام أشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث يحمي البشرة من التعرض لحروق الشمس، ويساعد في تهدئتها والتقليل من احمرارها سريعاً

زيت اللوز الحلو والنشا

-يمكن تفتيح البشرة من خلال زيت اللوز الحلو والنشا من خلال وضع ملعقة من الزيت في وعاء مع ملعقة من النشا ونقلب جيدًا، ثم نضيف ملعقة من الزبادي ودقيق الأرز.
-بعد خلط المكونات معًا نضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة مع الحذر من منطقة العين، بعدها نغسل الوجه ويمكن غسله بماء الورد للترطيب.
-يجب الاهتمام بتكرار الوصفة يوميًا ولمدة أسبوع، بعدها يمكن استخدامه مرتين خلال الأسبوع كي نجد نتائج فعالة.

فوائد زيت اللوز المر للشعر

-تقوية الشعر وحمايته من التقصف والتكسر.
-علاج تساقط الشعر وإعطاء الشعر لمعاناً وحيوية ونعومة.
-إعادة بناء الشعر المصبوغ التالف.
-ترطيب فروة الرأس وزيادة نموه.
-حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس.



259 Views