أضرار زيت الزيتون لحب الشباب

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2022 7:46
أضرار زيت الزيتون لحب الشباب


أضرار زيت الزيتون لحب الشباب كما سنجيب عن ماذا يفعل زيت الزيتون للوجه أيضا سنتحدث عن أضرار زيت الزيتون للوجه قبل النوم وما هي فوائد زيت الزيتون كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار زيت الزيتون لحب الشباب

1-زيت الزيتون زيت ثقيل ولا يمكن امتصاصه بسهولة في الجلد، وقد يؤدي ذلك إلى سد المسام وحبس البكتيريا في الوجه إذا استُخدم بكثرة، لذا استخدميه باعتدال، وامسحي أي كمية إضافية منه بقطعة قماش ناعمة أو كرة قطنية على الفور عند استخدامه على الجلد.
2- تحتوي الزيوت منخفضة الجودة على مواد مضافة أو مواد كيميائية يمكنها تهيجة الجلد، لذلك يفضل اختيار الأنواع عالية الجودة عند استخدام زيت الزيتون، مما يزيد من حب الشباب

ماذا يفعل زيت الزيتون للوجه

1-يعتبر زيت الزيتون أيضًا أحد مضادات الأكسدة ، لذلك قد يساعد في منع أو عكس الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية المسببة للسرطان، يحتوي على تركيز عالٍ جدًا من مكون يسمى سكوالين بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من الدهون والزيوت التي يأكلها البشر عادة، السكوالين هو ما يعطي زيت الزيتون دفعة إضافية من مضادات الأكسدة.
2-البشرة الدهنية ناتجة عن الإفراط في إفراز الزيت من الغدد الدهنية. أولًا ، نظف مسامك بالبخار ثم ضع زيت الزيتون وقم بالتدليك مرتين على الأقل في الشهر.
3-فزيت الزيتون غني بالبيوتين ، ومليء بالكثير من المكونات المضادة للشيخوخة ويمكن أن يجعل بشرتك تبدو صحية
4-يتغلغل في بشرتك بسهولة ، وبالتالي يثري بشرتك بالمغذيات الأساسية ويحمي بشرتك ويعزز نضارتها
5-يمكنك تدليك زيت الزيتون الدافئ على بشرتك ، والاستمرار في التدليك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق ، واستخدامه حتى تحت عينيك، ستكون النتيجة واضحة.
6-كما يساعد في علاج التجاعيد، إذا كنت عرضة لحب الشباب ، استخدم صابون مصنوع من زيت الزيتون قد يساعد في تقليل حب الشباب عن طريق قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، من المعروف أيضًا أن زيت الزيتون يعمل على ترطيب وترطيب بشرتك.

أضرار زيت الزيتون للوجه قبل النوم

1-يمكن أن يسبب الحساسية
يظهر لدى العديد من الأشخاص ردود فعل تحسسية حادة تجاه زيت الزيتون. وإذا كنت أحدهم، أود أن أقترح عليك الابتعاد عنه – فهذا الزيت لن يؤدي إلا إلى تفاقم حالتك.
يمكن أن يسبب زيت الزيتون حساسية شديدة، مثل التهاب الجلد التماسي، والأكزيما، وحساسية الجهاز التنفسي، وما إلى ذلك. يتم تجربته بشكل أساسي أثناء أو بعد التطبيق الموضعي للزيت. يمكن للأشخاص المعرضين للحساسية أيضاً مواجهة هذه المشكلة بعد تناولهم شيئاً يحتوي على زيت الزيتون كأحد مكونات طعامهم. من الأفضل دائماً معرفة فوائد زيت الزيتون وآثاره الجانبية قبل تناوله بانتظام.
إذا لاحظت أي أعراض مذكورة هنا، استشيري طبيبك على الفور. تذكري الوقاية هو أفضل من العلاج. وأنت لا تريدين أن تتفاقم حالتك.
2-يسبب حب الشباب
الاستخدام المفرط لزيت الزيت يمكن أن يضر بشرتك ويزيد من فرص ظهور حب الشباب. زيت الزيتون ثقيل. لا يتم امتصاصه بسرعة في بشرتك، ويخلق طبقة سميكة على الجلد، مما يسد المسام.
وبالتالي، إذا كنت تقومين بتطبيقه بشكل متكرر على بشرتك، فإنه يتحول إلى سطح لاصق، مما يحبس كل الأوساخ والغبار والدهون فيه. هذه العملية تمهد الطريق لظهور حب الشباب والبثور غير المرغوب فيها.
لذلك، نوصيك بعدم المبالغة في تطبيق زيت الزيتون على بشرتك، يجب أن تكون مرتين في الأسبوع كافية للحصول على بشرة ناعمة ورطبة.
3-غير آمن على بشرة الطفل
الأطفال هم أكثر بشرة حساسة، واستخدام زيت الزيتون عليهم قد يكون محفوفاً بالمخاطر بعض الشيء. يمكن أن يسبب طفح جلدي واحمراراً وتهيجاً في الجلد.
هذا لأنه، خاصة مع الأطفال حديثي الولادة، لم نعرف بعد ما إذا كان الطفل يعاني من حساسية تجاه هذا الزيت أم لا. وعلى محمل الجد، لماذا تغامرين عندما يكون لديك خيارات آمنة أخرى، مثل زيت جوز الهند، لتدليك ملاكك الصغير؟
إذا كنت حريصة على استخدام زيت الزيتون، فاستخدمي دائماً زيت زيتون بكر ممتاز عالي الجودة لبشرة طفلك.
4-يمكن أن تسبب الرؤوس السوداء
بفضل طبيعته اللزجة والدهنية للغاية، يمكن لزيت الزيتون أن يمهد الطريق لنمو الرؤوس السوداء على وجهك. كما أوضحنا سابقاً، يشكل زيت الزيتون الدهني طبقة على جلدك تحبس الأوساخ والجلد الميت بداخلها. وهذا بدوره يفسح المجال لتكوين الرؤوس السوداء.
5-غير مناسب للبشرة الجافة
زيت الزيتون ليس خياراً جيداً لمن يعانون من بشرة شديدة الجفاف أيضاً. خلصت العديد من الدراسات إلى أن حمض الأوليك الموجود في زيت الزيتون مسؤول عن كسر قدرات الترطيب الطبيعية للبشرة في حالة جفاف الجلد.

فوائد زيت الزيتون

1- تقليل خطر الإصابة بالسرطان
تشير الأدلة الأولية إلى أن زيت الزيتون قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بأنواعه، ذلك عن طريق الحفاظ على طهي الطعام بزيت الزيتون بدلًا من الزيت النباتي.
2- الحماية من الجلطات
تحدث السكتة الدماغية بسبب اضطراب تدفق الدم إلى الدماغ، إما بسبب جلطة دموية أو نزيف، ووجدت دراسة أجريت على 841000 شخص أن زيت الزيتون كان المصدر الوحيد للدهون الأحادية غير المشبعة المرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.
3-الوقاية من الالتهابات
يقلل زيت الزيتون البكر من الالتهاب، والذي قد يكون أحد الأسباب الرئيسية لفوائده الصحية، حيث يُعتقد أن الالتهاب المزمن هو المحرك الرئيسي للأمراض، مثل السرطان وأمراض القلب ومتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع 2 ومرض الزهايمر والتهاب المفاصل وحتى السمنة.
4- الوقاية من الزهايمر
مرض الزهايمر هو أكثر حالات التنكس العصبي شيوعًا في العالم، وأظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران أن مادة في زيت الزيتون يمكن أن تساعد في الوقاية من الإصابة بالزهايمر والخرف.
وأشارت دراسة إلى أن اتباع نظام غذائي متوسطي غني بزيت الزيتون يفيد وظائف المخ.



372 Views