أضرار زيت الخروع للرموش

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2022 10:56
أضرار زيت الخروع للرموش


أضرار زيت الخروع للرموش نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل أضرار زيت الخروع للحواجب ثم وصفات وخلطات زيت الخروع للرموش و نصائح للعناية بالرموش وزيادة كثافتها.

أضرار زيت الخروع للرموش

هناك عدّة أضرار لاستخدام زيت الخروع على الرّموش من الواجب معرفتها، كما يجب الإحاطة بالآثار الجانبية التي قد تحدُث عند استخدامه على الرّموش، علماً بأنّ هذه الأضرار قد لا تحدث مع كل الأشخاص على حدّ سواء ويُمكن تقليل حدوث هذه الأضرار على العينين والرّموش من خلال وضع القليل من الزيت حول العين بضعة أيام كاختبار مع الحذر من دخوله إلى العين مباشرةً، وفي حال الرغبة في استخدامه يُنصح بوضع القليل منه على عصا مسكارا نظيفة، ثم وضعها على الرّموش. ومن هذه الأضرار:
1-الإصابة بالحساسية
يُعد زيت الخروع من الزيوت الآمنة بشكلٍ عام، إلا أنّه قد يُسبب لدى البعض التحسُّس؛ لذا يُفضل إجراء اختبار الحساسية قبل استخدامه، وتجربته على منطقةٍ صغيرةٍ من البشرة، وتركه لأربعة وعشرين ساعة قبل وضعه على الوجه أو الرموش.
2-تشويش الرؤية وعدم وضوحها
يُفضل استخدام زيت الخروع للرموش بكمياتٍ معتدلة دون الإفراط في استخدامه؛ تجنباً لدخوله للعينين، ممّا يؤدي إلى تشويش الرؤية، وعدم وضوحها؛ لذا يُنصح بتطبيقه على الرموش بعناية ودراية.
3-تهيج العينين
يُستخدم زيت الخروع لتقوية الرموش، ومنحها الكثافة، وبالرغم من فوائده إلا أنّه يجب الحرص عند تطبيقه على الرموش من وصوله إلى العينين؛ تفادياً للتهيج، ومما يسبّبه من احمرارٍ وألمٍ شديد.

أضرار زيت الخروع للحواجب

توجد مجموعة غير قليلة من الأضرار التي قد تصيب الحواجب في حالة وضع زيت الخروع على الحواجب بشكل مباشر وتتمثل تلك الأضرار في:
1- تساعد الجسم بشكل سريع على امتصاص الكثير من المواد الكيماوية التي قد توجد على الجلد حتى وإن كانت مواد خاصة بمستحضرات التجميل لذلك ينبغي عدم القيام بوضع أي نوع من مساحيق التجميل بعد وضع زيت الخروع حتى لا يتم امتصاصها بطريقة سريعة مما قد يعرض الجلد لكثير من الأمراض الجلدية الخطيرة.
2-قد يتسبب في حدوث بعض التهيجات في الجلد في المنطقة التي تم وضع الزيت عليها وفي تلك الحالة لا يجب وضع أي أدوية دون استشارة طبيب مختص حيث أنه يجب القيام أن يتم عرض المريض على طبيب جلدية متخصص حتى يتم تحديد الأدوية المخصصة له والتي تتناسب مع طبيعة بشرته وعدم قيام هذا الشخص باستخدام زيت الخروع مرة أخرى.
3- قد يسبب الحساسية الشديدة وظهور الكثير من أعراضها على وجه الشخص الذي قد يستخدم وتلك الأعراض هي ظهور طفح جلدي على مختلف مناطق الجسم والشعور بالحكة ولتجنب التعرض لكل هذا من المفضل القيام بعمل بعض الاختبارات الخاصة بقياس حساسية الحسم من زيت الخروع.

وصفات وخلطات زيت الخروع للرموش

1-وصفة زيت الخروع المعتادة
تعتبر هذه الوصفة هي الوصفة الأسهل لتكثيف الرموش، حيث يتم استخدام زيت الخروع، في المساء من كل ليلة، و وضعه على الرموش من خلال قطنة أو فرشاة الماسكارا، و يراعى تجنب ملامسة الزيت للعين أثناء الاستخدام.
2-وصفة زيت الخروع مع الفازلين
يتم عمل خليط من زيت الخروع مع الفازلين، ثم يستخدم الخليط بشكل يومي في المساء، للوضع على الرموش، ثم يتم نزعه في الصباح، من خلال استخدام مزيل المكياج، ثم غسل الوجه بالماء البارد.
3-وصفة زيت الخروع مع زيت جوز الهند
ويتم عمل مزيج من زيت الخروع مع زيت جوز الهند، ثم يتم استخدام المزيج في دهان الرموش برفق، مع مراعاة عدم ملامسة المزيج للعين، ثم يتم غسل الوجه في الصباح من الاستيقاظ بالماء الفاتر.
4-وصفة زيت الخروع مع حل الألوفيرة
حيث يتم عمل مزيج من زيت الخروع مع جل الألوفيرة، ويتم وضعه على الرموش في المساء قبل النوم، ثم يتم القيام بغسل الوجه في الصباح بالماء البارد و يكون ذلك من خلال وضعه على الرموش من خلال فرشاة الماسكارا، و يتم تطبيق الوصفة على الرموش يوميا في المساء.

نصائح للعناية بالرموش وزيادة كثافتها

تعد الرموش الطويلة والكثيفة من علامات الجمال والصحة، لكن في زمن المنتجات التجميلية الصناعية التي نستخدمها قد يكون من الصعب الحفاظ عليها دون العناية الخاصة بها، من هنا إليك أهم طرق طبيعية لتطويل الرموش وتكثيفها وبعض النصائح المهمة بهذا الخصوص:
1- التخلي عن فرك العيون بقسوة، وهو ما يؤدي لتساقط الرموش بأعدد كبيرة .
2- استعمال مرطب للرموش، ويمكن استعمال زيت جوزالهند، او الفازلين وتطبيقه على الرموش كل ليلة.
3- استخدام الزيوت الطبيعية التي تساعد في تطويل الرموش، ومنها زيت الخروع وزيت الكافور.
4- غسل العينين بالماء البارد يومياً لإنعاش الرموش والعيون.
5- ازالة تكتلات الماسكرا قبل أن تجف على الرموش وذلك بتمشطيها بلطف .
6- تبديل الماسكرا بأخرى جديدة كل ستة شهور بحد أٌقصى.
7-الحصول على قدر كافي من ساعاتِ النوم يومياً، للحفاظ على نضارة عينيك ورموشك.
8- تناول الأغذية المفيدة لنمو الرموش، وعلى رأسها الفواكه والخضروات الغنية بفيتامينات “أ، ب، ج”.
9- إزالة المكياج قبل النوم.
10- تناول الأغذية ذات القيمة الغذائية المرتفعة للحفاظ على الرموش .
11- استعمال مزيل ماسكرا لطيف على الرموش ، مع مسح الجفون برقة ولا داعي للشد .
12- تجنب وصول مجعد الرموش للجذور ، ومن الافضل عدم إستخدامه نهائياً.



380 Views