أضرار زيت الحية للشعر

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 18 فبراير, 2022 1:55
أضرار زيت الحية للشعر


أضرار زيت الحية للشعر كما سنتحدث كذلك عن أضرار زيت الحية للشعر وما هو زيت الحية الأصلي وفوائد زيت الحية الباكستاني للشعر وزيت الحية وزيت الخروع للشعر ووصفات زيت الحية للشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار زيت الحية للشعر

لا يسبب زيت الحية أضرارًا للشعر، إلا إذا استخدم بإفراط وبطريقة غير صحيحة، فقد تظهر بعض ردود الفعل التحسسية، وطفح جلدي حول فروة الرأس والشعر، خاصةً مع استخدام منتج زيت الأفعى الحديث والمعدل، الذي يحتوي على بعض الزيوت المرطبة والمعالجة، كزيوت الخروع والسمسم والخردل والزيتون وأوراق الغار، وبعض الزيوت المعدنية.
قد تظهر هذه الردود على شكل طفح جلدي وحكة، وانتفاخ واحمرار في الجلد، أو ضيق تنفس ودوخة، لذلك احرصي على دهن كمية صغيرة منه على جزء صغير من ذراعكِ، وانتظري 24 ساعة قبل استخدامه على شعركِ لملاحظة أي أعراض للحساسية.

ما هو زيت الحية الأصلي

زيت الحية أو مايُعرف بإسم زيت الثعبان أو الأفعى كما إشتهر في بلاد الصين بإسم “شيو” أو ثعبان الماء الصيني.
غالباً ما يكون زيت الحية للشعر في الطب البديل علاجاً لبعض الأمراض منها حالات الصلع خاصةً عند الرجال لإن هذا الزيت يحتوي على أحماض الأوميجا 3 فيغذي الشعر من بصيلاته وجذوره حتى الأطراف.
يعتقد البعض إعتقاد خاطيء أن لإسم زيت الحية علاقة بالأفعى وأنه مستخلص من دهن الأفعى ولكن الحقيقى أن هذا الزيت هو ناتج عن خلط مجموعة من الأعشاب والزيوت المفيدة للشعر مثل “زيت جوز الهند، زيت شجرة الشاي، زيت العرعر، زيت الصندل، سنب الطيب، زيت الخواجوا”.

فوائد زيت الحية الباكستاني للشعر

1-علاج مشكلة قشرة الشعر , فمن فوائد زيت الحية أنه يعالج التهابات فروه الرأس و التي تتسبب في إصابة فروه الرأس بقشرة الشعر المزعجة .
2-علاج الشعر التالف و إعطاؤه الصحة و الحيوية .
3-يعمل زيت الحية على حماية الشعر من التساقط , فيعد من أقوى الزيوت التي تحارب تساقط الشعر , فمع نهاية الأسبوع الأول من استخدامه يتوقف تساقط الشعر .
4-يجعل الشعر لامع و نضر و يكسبه المظهر الصحي البراق .
5-من فوائد زيت الحية أنه يساهم في فرد الشعر المجعد , فيعد من أولى الزيوت التي تستخدم لفرد الشعر و أهمها , فيساهم في التخلص من تجاعيد الشعر الكثيرة و مفعوله لا يصدق .
6-من فوائد زيت الحية الوقاية من الصلع , فهو يعمل على تغذية بصيلات الشعر و بالتالي تصبح أكثر مقاومة لمشكلة الصلح .
7-من فوائد زيت الحية أنه يعالج التهابات فروه الرأس , و بالتالي يحمي الشعر من العديد من المشكلات التي تواجهه مثل مشكلة تساقط الشعر.
8-لا يحتوي على أية مواد كيميائية لذلك هو المنتجات الطبيعية الآمنة الاستخدام.
9-يساهم زيت الحية في زيادة كثافة الشعر و إنبات الشعر .
يحد من مشكلات الشعر الجاف , فيعمل على ترطيب الشعر ليجعله أكثر نعومه و أكثر صحة و نضارة .
10-يساهم في حماية الشعر من التقصف و التكسر .
11-يعد زيت الحية من الزيوت الهامة للشعر الدهني , فهو يعمل على تقليل مقدار الدهون في الشعر ليظهر بشكل أكثر صحة و حيوية بالإضافة إلى زيادة قوة الشعر و حمايته من العوامل التي قد تضره .
12-يساهم في إطالة الشعر , فهو يعمل على تغذية بصيلات الشعر فيساعد في نموها , فمع نهاية الأسبوع الثاني يبدأ الشعر في النمو.

زيت الحية وزيت الخروع للشعر

يخلط زيت الحيه مع زيت الخروع نبت الشعر من جذوره، ينصح بخلط ملعقتين من زيت الخروع وزيت جوز الهند في وعاء ووضع المزيج على الشعر الجاف، مع تدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق على الأقل، وارتداء البروكاب الحراري.

وصفات زيت الحية للشعر

1-خلطة زيت الحية لتكثيف وتطويل الشعر
أحضريِ ملعقة من زيت الزيتون وضيفي عليه نفس المقدار من زيت اللوز الحلو وكذلك زيت الجرجير ويمكنك أيضا وضع زيت الحلبة وزيت جنين القمح ثم قومي بغسل شعرك وضعيِ جميع الزيوت التي ذكرناها في زجاجة وتوضع في ماء دافيء عدة دقائق ثم بعد ذلك إدهنىِ من هذه الزيوت على شعرك و تدليكها جيدا حيث يتم استعمال هذه الخلطة مرتين كل إسبوعِ.
2-خلطة زيت الحية لتغذية الشعر
أحضريِ نسب متساوية من زيت الحية وكذلك من زيت شجرة الشاي ثم بعد ذلك ضيفي عليه زيت النارجيل ويمكنك أيضا إضافة زيت العرعر ثم إمزجيِ جميع الزيوت مع بعضها ثم قومي بغسل شعرك ثم ضيفي خليط الزيوت على شعرك جيدا ثم غطي شعرك بغطاء يكون من نوع بلاستيك واتركيه من ساعة إلى ساعتين حيث تفيد أيضا هذه الخلطة في علاج إلتهابات الرأس وتغذية فيِ نفس الوقت.



694 Views