أضرار زيت الجرجير للبشرة

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 22 أغسطس, 2022 12:25
أضرار زيت الجرجير للبشرة


أضرار زيت الجرجير للبشرة و زيت الجرجير للرموش و فوائد الجرجير للنساء و فوائد زيت الجرجير للصلع، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أضرار زيت الجرجير للبشرة

1- قد يسبب تهيج للبشرة الحساسة.
2- استخدام زيت الجرجير قد يسبب حساسية للأشخاص المتحسسين من استخدام زيت الجرجير على البشرة، لذلك يجب أن تقوم بتجريبه في منطقة صغيرة من جسمك أولا حتى تعرف اذا كان لديك حساسية تجاهه أم لا.

زيت الجرجير للرموش

بوسعكِ وضع زيت الجرجير في علبة ماسكارا قديمة بعد تنظيفها وتعقيمها وتمشيط الرموش بها، أو من خلال استخدام أعواد قطنية لتحول دون تسرّب الزيت داخل العين. امزجي مع زيت الجرجير قليل من زيت الخروع.

فوائد الجرجير للنساء

1-محاربة سرطان الثدي
يساعد في محاربة سرطان الثدي والقولون ، وذلك بسبب مركب فينيلثيل إيزوثيوسيانات (PEITC) الموجود بكثرة في الجرجير ، يتداخل مع بروتين مهم في تطور السرطان ، ويقوم بإيقاف إشارة تسمى عامل نقص الأكسجة المحفز (HIF) وهي إشارة يتم إطلاقها من أجل انتشار الأورام السرطانية إلى الأوعية الدموية الأخرى ، وبالتالي فإن هذا يحرم الورم من النمو ويبطئ انتشار الخلايا السرطانية.
2-تحسين الحياة الزوجية
يعتقد أن الجرجير من الخضروات الورقية التي تعمل على تحسين الشهوة الجنسية لدي كل من النساء والرجال ، كان يتم استخدام الجرجير للجنس منذ فترات كبيرة لفوائد الكثيرة مثل تقليل سرعة القذف وزيادة الرغبة الجنسية ،كما يمكن إضافتة في وصفة لزيادة الرغبة عند النساء بسهوله لطعمة المميز.
3-تقليل تشوهات الأجنة
يحتوي الجرجير على كمية كبيرة من حمض الفوليك التي يعتبر هام بشكل كبير للنساء الحوامل لأنه يقلل من حدوث تشوهات الجنين في الفترة الأولي من الحمل ، فدائما يضاف ل أكلات لزيادة الرغبة عند النساء أثناء الحمل لأنه غير مضر.
كما يمكن أن يساعد الجرجير أيضًا في الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك ، وهو أمر ضروري لتكرار وإصلاح الحمض النووي بشكل صحيح ، مما يقي من جميع أنواع السرطانات الشائعة.
4-الحفاظ على بشرة صحية
نظرًا لأن الجرجير يحتوي على ثروة من المعادن ومضادات الأكسدة ، فإن قدرته على تحسين صحة البشرة عن طريق التخلص من السموم أمر.
في دراسة استمرت أربعة أسابيع ، لاحظت 10 من 11 امرأة تحسن واضح في بشرتهم بعد أن أضاف كيسًا من الجرجير إلى نظامهم الغذائي اليومي ، على وجه التحديد ، يعود الفضل إلى الجرجير في تقليل التجاعيد المرئية ، وتحسين ملمس الجلد ، وانخفاض البقع البنية ، وعدد أقل من بكتيريا الجلد.

فوائد زيت الجرجير للصلع

زيت الجرجير من الزيوت الغنية بالفيتامينات المغذية لفروة الرأس، لذلك له دور كبير وفعال في المساهمة بإنبات الشعر والتخلص من مشكلة الصلع.
ولتتعرف على طريقة استخدامه من أجل الحصول على النتائج المرضية:
-نأخذ ربع كوب من زيت الجرجير في وعاء ونضعه على نار متوسطة.
نتركه حوالي عشرة دقائق حتى يصبح دافئًا.
-نضعه على فروه الرأس مع التدليك المستمر بشكل دائري بأطراف الأصابع لمدة ربع ساعة.
-بعد الانتهاء نغطي الرأس بغطاء بلاستيكي أو قبعة ونتركه لمدة لا تتجاوز الربع ساعة بحيث يكون قد جف تمامًا.
-بعدها نشطف شعرنا بالماء الفاتر عدة مرات حتى نتخلص من جميع بقايا الزيوت العالقة في فروة الرأس.
-تستخدم هذة الخلطة مرة كل يوم لمدة شهر للوصول إلى نتيجه جيدة خلال فترة قصيرة.

فوائد زيت الجرجير للبشرة

لا تقتصر فوائد نبات الجرجير على استعماله في وصفات الطبخ والسلطات الصحية، لكن يمكن استعماله أيضًا في وصفات الجمال والبشرة فله عدة فوائد للبشرة كما يلي:
-يؤخر أعراض الشيخوخة: فهو يقاوم التجاعيد ويبطئ علامات تقدم العمر ويحافظ على مرونة الجلد ومناعة البشرة.
-واقي من أشعة الشمس الضارة: يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تصيب البشرة بالجفاف والتصبغات.
-مرطب للبشرة ومقاوم للجفاف: يحتوي على فيتامين ج ومضادات الأكسدة ويقلل جفاف البشرة.
-الحماية من حب الشباب: له خصائص كمضاد للبكتريا والتهابات الجلد فيزيل الالتهابات والحكة. يمنع التهاب البشرة: فيستخدم كعلاج طبيعي للإكزيما والصدفية. يُغذي البشرة ويلطفها ويقلل القشور.



255 Views