أضرار حمض الفوليك للشعر

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 26 مارس, 2022 6:37
أضرار حمض الفوليك للشعر


أضرار حمض الفوليك للشعر كذلك سنتحدث عن تجربتي مع حمض الفوليك للشعر وما هي أهم نصائح لاستخدام حمض الفوليك للشعر كما سنجيب عن متى يبان مفعول حمض الفوليك للشعر كما سنذكر كذلك كيفية استخدام حمض الفوليك للشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار حمض الفوليك للشعر

1-يحذر أحد المتخصصين من تناول المكملات الغذائية إذا لم يكن الشخص يعاني من نقص، لذلك إذا لم يكن هناك نقص في حمض الفوليك وفقًا لما حدده الطبيب، فلا داعي لتناول كميات إضافية منه، وفي كل الأحوال، الجرعة اليومية الموصى بها من الفولات أو حمض الفوليك للبالغين هي 400 ميكروجرام، وتلك الجرعة هي المسموح بتناولها، ما لم يكن الشخص مصابًا بنقص محدد في “فيتامين ب 9”.
2-تناول نسبة كبيرة من حمض الفوليك يمكن أن يؤدي إلى أعراض مرضية كالصداع، والطفح الجلدي، والغثيان، وردود فعل على الجلد مثل الحكة والاحمرار، وهو ما يمكن أن يظهر على فروة الرأس ويؤثر في الشعر.
3-يمكنك أيضًا الحصول على حمض الفوليك بتناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، مثل الخبز والأرز والسبانخ والبروكلي وأي من الخضراوات الخضراء، وأن تكون تلك الأطعمة جزءًا أساسيًا من وجباتك اليومية، يمكن أن يساعدك ذلك على تلبية كمية حمض الفوليك اليومية الموصى بها.

تجربتي مع حمض الفوليك للشعر

-تحتوي حبوب حمض الفوليك على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم لعلاج جميع المشاكل التي تصيب الشعر.
-حيث ينصح العديد من الأطباء باستخدام تلك الحبوب لما لها من فوائد كثيرة للجسم والشعر، وهي تستخدم بشكل أساسي في فترات الحمل.
-كنت أعاني من تلف الشعر وتساقطه وجربت العديد من منتجات الشعر مثل بعض أنواع الشامبو والتي لم تجدي أي نفع بسبب اختياري لمنتجات خاطئة.
إلا أن قمت بزيارة الطبيب لعلاج مشكلة تساقط الشعر، ونصحني بشراء حبوب حمض الفوليك.
-بعد تجربتي مع حبوب حمض الفوليك قضت تلك الحبوب على تساقط شعري تماماً، وقامت بعلاج العديد من المشاكل الأخرى في جسدي خلال فترة قصيرة.

نصائح لاستخدام حمض الفوليك للشعر

1-على الرغم من أن حمض الفوليك جزء لا يتجزأ من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لتكوين خلايا جديدة إلا أن تناول حمض الفوليك قد لا يكفي لنمو الشعر بحد ذاتها بل العلاجات الأخرى المساعدة.
2-أما إذا كنت لديك تساقط الكثير من الشعر ولديك بقع صلعاء فقد يشير ذلك إلى مشكلة طبية مثل الثعلبة أو خلل هرموني ومثل هذه الحالات لا يمكن علاجها بحمض الفوليك لذلك من الأفضل استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب

متى يبان مفعول حمض الفوليك للشعر

1-يتساءل الكثيرون من مستخدمي حمض الفوليك للشعر عن المدة التي يستغرقها استخدام الحمض ليبان مفعوله على الشعر من خلال تناول الاطعمه الغنيه بالفوليك والمكملات الغذائية المستخدمة على نطاق واسع .
2- واثبتت العديد من الدراسات التي اجريت على بعض المرضى الذين كانوا يعانون من ظهور بقع وقشور اختفائها نهائيا في خلال اسبوعين ونمو الشعر الطبيعي في غضون شهور .
3- ومن خلال تعزيز عمليات انتاج خلايا الجسم يكون لحمض الفوليك تاثير عميق على قدره الجسم على نمو الشعر الصحي ، و زيادة نمو الشعر بمعدل كبير مع تناول حمض الفوليك على هيئة اقراص بعد شهر ، او يمكن وضعه في عبوات الشامبو ، و استخدامه مرتين في الاسبوع .

كيفية استخدام حمض الفوليك للشعر

1- أولًا تؤخذ حبوب حمض الفوليك للشعر عن طريق الفم مرة واحدة يومياً تحت إشراف الطبيب بانتظام للحصول على أقصى معدل من فوائده. ولا يجب تناول أكثر من الجرعة المقررة لك ومن الضروري استشارة الطبيب قبل تناول حبوب حمض الفوليك.
2- قومي بشراء شريط من حمض الفوليك من الصيدلية والذي لا يتعدى سعره الخمسة جنيهات ثم قومي بطحنه. وضيفيه إلى عبوة الشامبو الخاصة بكِ أو ضعيها في عبوة الشامبو بدون طحن ثم قومي برجها جيداً لكي يذوب.
3-ويمتزج مع مكونات الشامبو واتركيه لمدة أربعة وعشرون ساعة أي لمدة ليلة كاملة. ثم قومي باستخدامها في اليوم التالي ومن الأفضل أن تكرري عملية غسل الشعر مرتين أسبوعياً على الأكثر.
4-أثناء غسيل شعرك قومي بتدليك فروة الرأس بالشامبو جيداً بأطراف أصابعك من الجذور وحتى الأطراف. واتركي الشامبو على شعرك لمدة خمس دقائق حتى تتغلف كل بصيلات الشعر من الجذور وحتى الأطراف. ولكي تعطي الفوليك أسيد وقته الكافي حتى يتفاعل مع شعرك ويغذيه ويقويه ثم قومي بشطفه



308 Views