أضرار حبوب الخميرة للوجه

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 10 مارس, 2022 10:10
أضرار حبوب الخميرة للوجه


أضرار حبوب الخميرة للوجه كذلك سنتحدث عن نصائح عند استخدام حبوب الخميرة وما هي أهم فوائد الخميرة للجسم كذلك سنذكر أيضا أضرار حبوب الخميرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار حبوب الخميرة للوجه

قد تُسبّب احمرار الوجه، إذ تحتوي حبوب الخميرة على النياسين الذي يدخل في العديد من العمليات الحيوية مثل التمثيل الغذائيّ، إلا أنّ تناول النياسين بكميات كبيرة قد يُسبّب احمرار الوجه والذي قد يتبعه الحكة والحرقة في غضون 10-20 دقيقة بعد تناول جرعاتٍ عاليةٍ من النياسين.

نصائح عند استخدام حبوب الخميرة

1-تؤثر حبوب الخميرة بشكل سلبي جداً على الأشخاص الذين يعانون من مرض الضغط المرتفع، وذلك بسب احتوائها على كمية كبيرة من الصوديوم لذلك يجب الإقلال منها لمرضى الضغط.
2-عدم الإفراط في تناول حبوب الخميرة، حيث أنها تسبب حساسية شديدة لمن يعانون من حساسية الخمائر.
3-يجب استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناول أقراص حبوب الخميرة وذلك حتى لا تتعارض مع وظائف الجسم وتؤثر عليها بالسلب.
4-أما مرضي السكر فهم ممنوعون تماماً من تناول أقراص الخميرة حيث أنها تتعارض مع أدوية السكر التي يتناولونها وبالتالي تمثل خطراً شديداً على صحتهم نتيجة لتغير استجابة معدل السكر بالدم.
5-تحتوي أقراص الخميرة على عنصر الفسفور، ويؤدي هذا العنصر إلى إصابة الإنسان بمرض هشاشة العظام المبكر.
6-أما الأشخاص الذين يعانون من حموضة في المعدة فينبغي الحرص عند تناول أقراص الخميرة، لأنها تسبب لهم زيادة في حامضية المعدة مما يؤثر على القولون ولكنها ممتازة لمن يعانون من مشكلة الإمساك المزمن كما أنها تساعد على التخلص من المشاكل الجلدية المختلفة وخاصة الاكزيما الجلدية.
7-كذلك يجب عدم تناول أقراص الخبيرة من قبل الأشخاص الذين يعانون من نقص الكالسيوم أو ترقق العظام لأنها تزيد من هذه الأعراض.
8-يحذر تناول الخميرة على جميع الأشخاص اقل من سن السادسة عشرة حيث أنها تقلل من النمو في هذه الفترة.
9- يعتبر استخدام أقراص الخميرة لفترات قصيرة لا تتعدي الشهر هو امن بالنسبة للجميع، أما بعد ذلك فإنها تسبب إصابة الشخص بالصداع الدائم والذي يبدأ كخفيف في البداية ثم ينتهي بصداع حاد ومستمر.
10-يجب على المرأة الحامل والمرأة المرضعة تجنب تناول استخدام أقراص الخميرة من قبلهم نهائياً.

فوائد الخميرة للجسم

1- أمراض القلب
تؤثر أمراض القلب على نسبة كبيرة من الرجال والنساء، لذا فإن السيطرة عليها بمواد عضوية هو شيء يجب أن ننظر فيه جميعًا، حيث تم العثور على استخدام الخميرة البيرة لخفض ضغط الدم والكوليسترول.
كما أن الفيتامينات والمعادن في الخميرة بما في ذلك بيتا جلوكان، النياسين، وغيرها، تعمل معجزات في الجسم للحفاظ على صحة قلبك، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم مما يساعد في خفض ضغط الدم إلى مستوى صحي.
2- خفض معدل الدهون
تشير بعض الدراسات إلى أن الخميرة البيرة قد تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الدم ورفع مستويات الكوليسترول الجيد (HDL).
والباحثون ليسوا متأكدين مما إذا كان ذلك يرجع إلى الكروم في الخميرة البيرة أو إلى مادة أخرى حيث لم تصل جميع الدراسات إلى نتائج إيجابية.
3- تعزيز المناعة
الخميرة البيرة هي من المواد الغنية بالبيتا جلوكان التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة بطرق متنوعة.
كما أن هناك العديد من الدراسات التي ثبتت أن الخميرة البيرة تحارب الالتهابات الفطرية والفيروسية والبكتيرية ويمكن أن تساعد في تقليل الحساسية الخاصة بك، حتى أن العلماء رأوا أن الخميرة توفر شفاءًا أسرع وتساهم في معدل نمو أقل للأورام السرطانية، كما أنها بمثابة دواء كبير مضاد لالتهاب المفاصل.
4- مستويات الطاقة
تعزيز مستويات الطاقة لدى الشخص يمكن أن يساعده على أن يكون أكثر نشاطًا، مما يساعد بشكل طبيعي في فقدان الوزن والحصول على التغذية الشاملة.
وبالتالى فإن المكونات الغذائية الطبيعية الموجودة في الخميرة البيرة تعمل بصورة مضادة للالتهابات وتقلل من التعب.
5- داء السكري
تشير بعض الدراسات إلى أن مكملات الكروم الموجودة في الخميرة قد تساعد الأشخاص المصابين بداء السكري على التحكم في مستويات السكر في الدم.
حيث أن مرضى السكري لا ينتجون ما يكفي من الأنسولين وهو هرمون مطلوب لتحويل السكر والنشويات والأغذية الأخرى إلى طاقة، أو لا يمكنهم استخدام الأنسولين الذي تصنعه أجسامهم.
قد يخفض الكروم أيضًا مستويات السكر في الدم مما يعمل على تحسين تحمل الجلوكوز وتقليل كمية الأنسولين المطلوبة.
ولأن الخميرة البيرة هي مصدر غني بالكروم فهنا يعتقد العلماء أنه قد يساعد في علاج ارتفاع نسبة السكر في الدم.
6-الحمل
هناك طريقتان يمكن استخدامهم لكي تكون الخميرة البيرة مفيدة جدًا للنساء الحوامل، اولا تشكل العيوب الخلقية مصدر قلق بالغ لأي حامل، وبالتالى تساعد الخميرة البيرة على تقليل احتمالية حدوث هذه العيوب.
كما أن هناك مشكلة صحية أخرى محتملة قد تصاحب الأفراد الحوامل وهي زيادة ضغط الدم أثناء الحمل والمخاض ويمكن أن يتسبب هذا في إلحاق ضرر بالغ للأم والطفل، وهنا تساعد الخميرة البيرة على خفض ضغط الدم المرتفع.

أضرار حبوب الخميرة

1-زيادة احتمالية حدوث عدوى فطرية انتهازية لبعض الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في جهاز المناعة؛ كالأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسبة، أو الأشخاص الذين أُخضعوا لعمليات زراعة أعضاء.
2- قد يسبب استهلاك حبوب الخميرة تفاقم مرض التهاب القولون التقرّحي، أو مرض كرون.
3-قد يسبب استهلاك حبوب الخميرة لبعض الأشخاص الصداع، أو الإصابة بالغازات، واضطرابات في المعدة. يمكن أن تسبب التورم والحكة للأشخاص المصابين بالحساسية.



349 Views