أضرار الليمون على اليدين

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 26 مايو, 2021 10:09
أضرار الليمون على اليدين


أضرار الليمون على اليدين تبييض اليديم بالليمون والملح فوائد الليمون للاظافر كل ذلك في هذه السطور التالية.

أضرار الليمون على اليدين

– جعل البشرة أكثر جفافاً.
– التسبب بنزيف أو طفحٍ جلدي عند استخدام عصير الليمون على حب الشباب أو البثور الموجودة على البشرة.
– التسبب بعدم توحد لون البشرة وظهور البقع، وذلك عند الاستخدام المفرط لعصير الليمون على البشرة.
– الحساسية للضوء على المدى الطويل وعند الاستخدام المفرط لعصير الليمون على البشرة لمدة طويلة.
– التسبب المباشر لحروق الشمس الخطيرة، وذلك عند الاستخدام الكثير لعصير الليمون على البشرة وبالأخص لأصحاب البشرة الفاتحة

وصفات تبييض اليدين بالليمون

وصفة السكر والليمون لتقشير اليدين:
اغمسي نصف ليمونة في قليل من السكر الأبيض واستخدميها لفرك اليدين كل مساء للتخلص من الأوساخ والجلد الميت، اتركيها لمدة 10 دقائق قبل أن تشطف جيدًا.
خلطة العسل والليمون لتبييض اليدين:
اخلطي كميات متساوية من العسل الأبيض مع عصير الليمون واستخدمي الخليط لتدليك اليدين جيدًا، ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطف بالماء الفاتر، كرري ذلك مرتين واتبعيه باستخدام كريم مرطب.
خلطة الخيار وعصير الليمون للتبييض الفوري:
اخلطي كميات متساوية من عصير الخيار الطازج مع عصير الليمون، استخدمي الخليط لتدليك اليدين والقدمين واتركيها لمدة 10-15 دقائق قبل أن تشطف جيدًا وكرري استخدامها مرتين يوميًا.
خلطة الطماطم وعصير الليمون:
اخلطي كميات متساوية من عصير الطماطم وعصير الليمون ووزعي الخليط على اليدين، اتركيها لمدة 10 دقائق قبل أن تشطف بالماء الجاري، كرري استخدامها مرتين أسبوعيًا.
خلطة الكركم والحمص والليمون:
اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتين صغيرتين من دقيق الحمص وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس، يمكن إضافة قليل من ماء الورد عند الحاجة، وزعي الخليط على اليدين واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم افركيها جيدًا بالماء الفاتر. استخدمي تلك الخلطة مرة واحدة أسبوعيًا.

فوائد الليمون لليدين

تعود فوائد الليمون لليدين والجلد عامةً نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الستريك والفلافانويد وفيتامين ج، والتي تتميز بفوائد عديدة أيضًا للبشرة، وفيما يلي أهم هذه الفوائد:
– التخلص من البقع الداكنة، إذ يُعد عصير الليمون عامل تبييض طبيعي، وذلك لخصائصه في تفتيح البشرة، ويمكن استخدامه عن طريق غمس قطعة من القطن في عصير الليمون، ومن ثم دهنها على المناطق الداكنة في الجسم وتركها لمدة 30 دقيقة، مع الحرص على عدم الخروج في أشعة الشمس لتجنب التعرض للتحسس.
– معالجة المسام المفتوحة في اليدين، فقد يساعد استخدام الليمون على اليدين في التقليل من المسام وإنتاج الزيت في البشرة، الأمر الذي يوفر يدين أكثر إشراقًا وخالية من العيوب.
– التخلص من الخطوط والتجاعيد في اليدين، إذ يساعد فرك اليدين بالليمون على منع البشرة من إنتاج الميلانين الذي يسبب علامات الشيخوخة والتصبغات الجلدية.
– إزالة خلايا الجلد الميت، إذ يحتوي الليمون على كمية عالية من حمض الستريك الذي يساعد على التخلص من الجلد الميت.

الليمون للجلد والجسم:

– يقي الليمون الجسم من الإصابة بالسرطان، لاحتوائه على الفلافونويد والإيروسترن والهيستوبريدن، بالإضافة إلى فيتامين “ج” الذي يحفز تلك العناصر على مكافحة الخلايا السرطانية.
– يساعد على حرق الدهون بشكل أكبر، وذلك عند إضافة ملعقة كبيرة من الليمون على نصف لتر ماء وشربه بشكل يومي بجانب ممارسة الرياضة.
– يقوي مناعة الجسم لاحتوائه على فيتامين “ج” وغيره من العناصر المضادة للأكسدة، لذا ينصح بإضافته على الأطعمة، وخصوصًا في فصل الشتاء للوقاية من الإصابة بالأنفلونزا.
– يستخدم في علاج تشققات القدمين واليدين، وكمطهر طبيعي للجلد والبشرة لاحتوائه على مضادات للأكسدة، ولكن يجب إبعاده عن العيون والشفاه عند استخدامه.
– يساعد في التخلص من البثور وحب الشباب الذي تعاني منه البشرة الدهنية كثيرًا، بإضافة ملعقتين من عصير الليمون إلى صفار بيضة وخلطهما جيدًا، ودهن البشرة بهما وتركهما لمدة عشرين دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، وتكرار هذه الخطوة مرتين أسبوعيًّا.
– يبيِّض الأماكن الحساسة التي يتغير لونها بسبب عوامل مختلفة كاستخدام شفرات الحلاقة ومزيلات العرق، فقط أضيفي قطرات من الليمون على قطعة من القطن وادهني بها المناطق التي تغير لونها.



827 Views