أضرار الكولاجين للشعر

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 10 مارس, 2022 7:50
أضرار الكولاجين للشعر


أضرار الكولاجين للشعر كذلك سنذكر تجربتي مع الكولاجين للشعر كما سنتحدث عن أهم فوائد الكولاجين للشعر الخفيف كما سنجيب عن سؤال أيهما أفضل البروتين أم الكولاجين للشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار الكولاجين للشعر

1-الكولاجين المصنع من مصادر حيوانية أمن ولا يسبب مشاكل، ولكن النوع المصنع كيميائيا من الممكن أن يسبب الكثير من المشاكل والأعراض الجانبية الضارة ولهذا ينصح بإختيار النوع الحيواني، ولكنه يكون أغلى في السعر من النوع المصنع ولكنه الأقل في الأضرار.
2-فرد الشعر بالكولاجين يحتاج أن يتم تعريض الشعر لأشعة الليزر والمكواة المرتفعة في درجة الحرارة، لأن الكولاجين من المواد التي من الصعب جدا أن يمتصها الشعر بدون مساعدة الحرارة، حيث يتكتل الكولاجين على طبقة الشعر الخارجية، ولابد من تعريض الشعر لدرجة حرارة مرتفعة حتى يمتصها ويستفيد منها، وسوف تتسبب درجة الحرارة المرتفعة في جفاف الشعر بشدة وقد تتسبب في إحتراق خصل الشعر.
3-فرد الشعر بالكولاجين من الممكن أن يتسبب في تكسير بروتينات الشعر، وبالتالي من الممكن أن يتسبب في تلف الشعر وتساقطه.
4-هذه المادة تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، وإستخدامها بكثرة يتسبب في مشاكل للعظام، لأن هذا الكولاجين يكون في الغالب مصنع كميائيا، وليس من مصدر حيواني، كما أنه من الممكن أن تسبب هذه المادة حساسية لبعض الأشخاص.

تجربتي مع الكولاجين للشعر

-أتمتع بشعر ناعم وطويل، ولكنه يعاني من بعض المشكلات الصحية المختلفة، والتي من أهمها التساقط، فكان شعري يتساقط بشكل مبالغ فيه، وعلى الرغم من استخدامي للزيوت الطبيعية التي تساعد على علاج هذه المشكلة، لكنها لم تثمر عن نتائج فعلية.
لجأت إلى استخدام الكريمات الطبية التي تساقط الشعر ولكنها كانت تحتوي على مواد كيمائية ضارة، أثرت على صحة شعري بشكل أسوأ، مما أدى إلى تفاقم مشكلة تساقط شعري وأصبح يتساقط بكميات كبيرة.
-في يوم من الأيام نصحتني أحدى صديقاتي باستخدام أمبولات الكولاجين من أجل علاج هذه المشكلة بشكل قوي وفعال، ولكنها نصحتني أنه يجب أن يتم شرائها من مكان مضمون وموثوق للغاية.
-بدأت في البحث عن فوائد الكولاجين للشعر وهل يعالج مشكلة التساقط أم لا، وبالفعل وجدت العديد من الفوائد الصحية والعلاجية التي يمنحها الكولاجين لصحة الشعر، لذا بدأت على الفور في استخدام الكولاجين على شعري وسرعان ما ظهرت النتائج من أول مرة، وتحسنت صحة شعري بشكل كبير، بالإضافة إلى أنني تخلصت من مشكلة التساقط تمامًا، وأصبح شعري أكثر نعومة ولمعان وقوة.
-لذا من خلال تجربتي مع الكولاجين للشعر، أنصح كل امرأة تعاني من مشكلات الشعر المختلفة باستخدام الكولاجين من أجل الحصول على أفضل نتائج مضمونة وفعالة خلال فترة زمنية قصيرة.

الكولاجين للشعر الخفيف

فوائد الكولاجين للشعر الخفيف:
1-إعادة إنتاج الكولاجين في بصيلات وجذور الشعر مما يحسن من نموه.
2-يزيد كثافة الشعر مرة أخرى.
3-يحارب الشوارد الحرة أو الجذور الحرة التي يمكن أن تؤثر على نسيج الشعر ونموه وسمكه.
4-تغذية الشعر من الجذور وحتى الأطراف.
5-علاج مشاكل فروة الرأس المسببة للتساقط.
6-يساعد على تقوية البصيلات ويمنع تساقطه بسهولة.
7-تحسين نمو الشعر.

أيهما أفضل البروتين أم الكولاجين للشعر

وفق خبراء العناية بالشعر، يتضرر الشعر بنسبة أكبر عند استخدام البروتين، مقارنة بالكولاجين، ولكن في كلتا الحالتين، يجب الحذر  مسبقاً قبل استعمال أي منهما، كما يشددون على أن يكون العلاج تحت إشراف خبير متخصص، تجنباً لحدوث أي مضاعفات خطيرة.



348 Views