أضرار الفيلر للوجه

كتابة اصالة خالد - تاريخ الكتابة: 23 مارس, 2023 12:29
أضرار الفيلر للوجه


أضرار الفيلر للوجه وأضرار الفيلر للشفايف وما هو الفيلر الطبيعي وأفضل أنواع الفيلر، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أضرار الفيلر للوجه

يمكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية بشكل شائع في مكان حقن إبرة الفيلر، والتي تتضمن ما يلي:
-احمرار البشرة.
-التورم.
-الألم.
-النزيف وظهور الكدمات.
-الطفح الجلدي والذي يمكن أن يرافقه ظهور الحبوب.
-الحكة.
وحول متى تظهر أضرار الفيلر هذه، فعادة ما تحدث فورًا بعد حقن إبرة الفيلر، ولكنها تكون أكثر وضوحًا في غضون 7 -14 يوم. وغالبًا ما تكون شدة أضرار الفيلر السابق ذكرها طفيفة ويمكن التعامل بسهولة، حيث أنها تختفي بعد مدة زمنية قصيرة.

أضرار الفيلر للشفايف

تعرف فيما يأتي على أضرار حقن الفيلر للشفايف بالتفصيل:
1. أضرار الفيلر للشفايف الشائعة
يمكن أن تسبب حقن الفيلر مجموعة من الآثار والأضرار الشائعة، إليكم أبرزها:
ظهور كدمات وتورم خفيف في الشفاه، وهي من أكثر الأضرار تكرارًا، وقد تستمر هذه الأضرار لبضعة أيام بعد إجراء الحقن.
ظهور الاحمرار في منطقة الحقن أو بالقرب من الفم وحوله، وهو أيضًا سيخف في غضون بضعة أيام.
نزيف وألم في موقع الحقن، أو قد ينتقل النزيف لمناطق أخرى من الوجه إذ من الممكن أن يتجه النزيف إلى الأنف.
عدوى في مكان الحقن.
إعادة ظهور القروح الباردة.
2. أضرار الفيلر للشفايف الخطيرة
من الممكن أن تظهر مجموعة من الأضرار الخطيرة، ومن المهم أن تكون على دراية بها لمعرفة كيفية التعامل معها، تعرف عليها الآن:
ظهور تكتلات جلدية في الشفاه.
تلف الجلد والتندب في الأنسجة في منطقة الحقن أو بالقرب منها.
انسداد في الأوعية الدموية، وهو يعد من الأضرار الخطيرة جدًا؛ ذلك لأن هذه الانسدادات تسبب جلطات دموية قد تؤدي إلى موت الأنسجة.
تورم أو كدمات شديدة وتستمر لفترات طويلة، إذ يمكن أن تستمر من أسبوع وحتى 10 أيام.
عدم تناسق حجم الشفاه.
تقرح أو تندب أو تصلب الشفاه.
رد فعل تحسسي تجاه محتويات حقن الفلير، مما قد يسبب الاحمرار والتورم والحكة حول الشفاه.

ما هو الفيلر الطبيعي

الفيلر مادة هلامية لزجة تُستخدم لتعبئة الفراغات تحت الجلد، وتُستخدم لهدفين أساسيين: الأول القضاء على التجاعيد والندبات، والثاني النفخ والتكبير.
تنويه: يَنقص إفراز مادة الكولاجين في الجسم مع تقدم العمر ويتجلى هذا النقص واضحاً تحت الجلد على شكل فراغات مكونة التجاعيد فتُستخدم إبر الفيلر هنا لتعبئة هذه الفراغات وملئها.
تعاني الكثير من الفتيات وخاصة النحيفات من خدود غائرة وشفاه رقيقة ووجه نحيف، فكان الحل الأمثل لمثل هذه الحالات هو الفيلر للوجه.

أفضل أنواع الفيلر

فيما يلي ذكر لأهم أنواع الفيلر:
1-فيلر ريستالين: (بالإنجليزية: Restylane-L& Restylane) هو من أكثر منتجات الفيلر شيوعًا ويُستخدم لجميع مناطق الوجه، ويدوم لمدة ستة أشهر، ومن مزاياه انه يحتوي على مادة الليدوكايين لتقليل الألم المصاحب لعملية الحقن، ويُفيد هذا النوع في تقليل التجاعيد والهالات السوداء تحت العينين ويقلل من أعراض الشيخوخة المتوسطة، كما يتم استخدامه لتخفيف المنطقة الغائرة تحت العينين.
2-فيلر بيرلين: (بالإنجليزية: Prelane & prelaane –L) يُعتبر أكثر كثافة من فيلر الـ restyle ويدوم لمدة أطول قد تستمر لمدة 6 – 12 شهر، ويحتوي منتج الـprelane-L على مادة الليدوكايين الذي يعمل على تقليل الألم الذي يُسببه الحقن.
3-فيلر جوفيديرم: (بالإنجليزية: juvederm ultra plus & Juvederm) والذي يُعد من أنعم منتجات الفيلر، حيث يعطي الجلد ملمساً ناعماً، ويفضل الأطباء استخدام juvederm لحقن الشفاه، أما الـjuvederm ultra plus فيُفضل الأطباء استخدامه لملئ الخدود وتسمين الوجه وللثنيات العميقة كالثنية بين الأنف والشفة، كما يُستخدم هذا النوع من الفيلر في عملية إخفاء وتصحيح التجاعيد والخطوط التعبيرية في منطقة الوجه وتُضيف على البشرة جمال ونضارة، بالإضافة لإزالة آثار حب الشباب.
4-فيلر توسيال: (بالإنجليزية: Teosyal) يمكن استخدام هذا الفيلر في أي جزء من الوجه ويدوم بين 6 – 12 شهر، وله العديد من المنتجات المشابهة بأسماء مختلفة، مثل teosyle global ،teosyal ultimate،



133 Views