أضرار الفاصوليا الحمراء

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2021 1:33
أضرار الفاصوليا الحمراء


أضرار الفاصوليا الحمراء فوائد الفاصوليا الحمراء للكلى وسوف نتحدث عن فوائد الفاصوليا الحمراء للشعر فوائد الفاصوليا الحمراء تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أضرار الفاصوليا الحمراء

أن للفاصوليا الحمراء بعض الآثار الجانبية مثل الغازات واضطرابات الأمعاء. إلا أن هذه المشاكل يمكن حلّها من خلال نقع الفاصولياء لأطول فترة ممكنة في الماء (حتى 24 ساعة) وطهيها جيداً لدرجة سلقها عدة مرات والتخلص من ماء السلق في كلّ مرة. قد يعاني البعض من الحساسية تجاه هذا النوع من البقول لذلك من المهم أن تجري فحص الحساسية قبل تناولها لتضمني وجبة آمنة ولذيذة. ألف صحة!

فوائد الفاصوليا الحمراء للكلى

1- الفاصوليا توفر العديد من الصفات الغذائية التي تعزز صحة الكلى، فأنها تحتوي على الكثير من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان وأيضا الدهون القليلة، مما يعزز صحة القلب والأوعية الدموية ويساعد على الحفاظ على انخفاض ضغط الدم، كما ان الألياف العالية في فاصولياء تساعد الكلى أيضًا على استقرار نسبة السكر في الدم، الفاصوليا بها نسبة منخفضة من الصوديوم والسكر والكوليسترول.
2-كما انها مصدر ممتاز للبروتين، تحتوي حبوب الفاصولياء على ما يقرب من 9 غرامات من الألياف، وحوالي 30 في المئة من الكمية اليومية الموصي بها، وأكثر من 8 غرامات من البروتين، ولكنها لا تحتوي على أي دهون مشبعة، كما توفر الفاصوليا المغنيسيوم والبوتاسيوم، والمغنيسيوم.

فوائد الفاصوليا الحمراء للشعر

1-تعتبر الفاصوليا الحمراء مصدرًا جيدًا للزنك ، مما يساعد على نمو الشعر ودورة إصلاحه. توفر حصة 3.5 أونصة (100 جرام) من الفاصوليا السوداء 7٪ من احتياجاتك اليومية من الزنك.
2-تعد الفاصوليا الحمراء متعددة الاستخدامات وغير مكلفة ، مما يجعلها إضافة سهلة للنظام الغذائي للاستفادة منها لصحة الشعر.
3- الفاصوليا الحمراء مصدر للبروتين والحديد والزنك والبيوتين ، وكلها ضرورية لصحة الشعر.
4-تعتبر الفاصوليا الحمراء مصدرًا نباتيًا رائعًا من البروتين الضروري لنمو الشعر.
5- توفر الفاصوليا الحمراء العديد من العناصر الغذائية الأخرى الصحية للشعر ، بما في ذلك الحديد والبيوتين والفولات.
6- تعمل علي تغذية الشعر، ومنحه اللمعان والصحة، والقضاء علي اي تجاعيد فيه وامداده كذلك بالاكسجين، وزيادة طوله، فهي تحتوي على الحديد الذي يعتبر أهم العناصر للعناية بالشعر، وصحته مع حمايته من التلف.

فوائد الفاصوليا الحمراء

1-التحكم مستوي السكر في الدم
في دراسة تمت ساعدت الفاصوليا في تقليل نسبة الأنسولين . فهي تعد من وجبات البقوليات منخفضة السعرات الحرارية التي تخفض نسبة البروتين في الدم . وقد ساهمت الفاصوليا بفضل محتوي الألياف العالي بداخلها في خفض نسبة السكر في الدم هذه الخصائص تمنح الفاصوليا الحمراء القدرة علي منع تطور مرض السكري 2 .
2-منع بعض انواع السرطان
من أكثر أنواع السرطان شيوعاً هو سرطان القولون، سرطان المستقيم من حيث الإصابة والوفيات، وقد أظهرت الدراسات أنه من المتوقع أن يتسبب في 50 ألف حالة وفاة . عند تناول كميات عالية من الفلافونول والتي توجد بتركيز عالي في الفاصوليا الحمراء كان لها تأثير كبير في خفض الإصابة بالروم الحميد المتكرر وكانت الفاصوليا الحمراء هي الطعام الأكثر تناولاً في هذه الدراسة .
3-التخلص من سموم الكبريت
يتم إضافة الكبريتات كمادة حافظة لإعداد الأطعمة مثل السلطات . تحتوي الفاصوليا علي نسبة جيدة من الموليبدينوم وهو أمر حيوي بالنسبة للأشخاص الذين يعانوا من حساسية الكبريت كما أنها تساعد في تقليل أعراض مثل الصداع لتلقليل السموم .
4-تقوية العظام
محتوي المنجنيز والكالسيوم في حبوب الفاصوليا الحمراء يساعد في تطوير عظام قوية وبالتالي يمنع هشاشة العظام. تحتوي الفاصوليا الحمراء علي حمض الفوليك الذي يحافظ علي مستوي هوموسيستين ويقلل من خطر كسور العظام
5-تحسين صحة الجهاز الهضمي
تحتوي حبوب الفاصوليا الحمراء علي الألياف الغير قابلة للذوبان وهي عنصر مفيد لتنظيم حركة الأمعاء وزيادة البراز . هذا يساعد في تخمير الألياف الغذائية في الامعاء الغليظة ويحافظ علي البكتريا الجيدة في الجهاز الهضمي . عندما تكون حركات الأمعاء سليمة تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون .
6-غني بالالياف
تحتوي الفاصوليا الحمراء علي نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان أو غير قابلة للذوبان . هذه الألياف القابلة للذوبان يمكن ربط نفسها مع الأحماض الصفراوية في الجهاز الهضمي للقضاء عليه في الجسم . وهذا مفيد لعلاج الأحماض الصفراوية التي تتشكل في الكبد، وبالتالي يقلل من الكوليسترول السيئ . يمكن أن تساعد الألياف الغير قابلة للذوبان في الوقاية من الإمساك وعلاج متلازمة القولون العصبي .
7-تحسين القدرات الإدراكية
تتميز الفاصوليا الحمراء بوجود كمية عالية من فيتامين ب1 أو الثيامين الذي يساعد في تشكيل خلايا الدماغ وتحسين أدائها السليم. الثيامين مفيد في توليف استيل الذي يساعد علي اداء الذاكرة . الحفاظ علي إستهلاك الفاصوليا الحمراء تحسن من الوظائف المعرفية .



759 Views