أضرار الصمغ العربي للتخسيس

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 10 فبراير, 2022 12:11
أضرار الصمغ العربي للتخسيس


أضرار الصمغ العربي للتخسيس وسوف نتحدث عن فوائد الصمغ العربي للنساء كيف استخدم الصمغ العربي وما هو الصمغ العربي تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أضرار الصمغ العربي للتخسيس

1- أثبتت الدراسات العلمية أن كثرة الإفراط في تناول الصمغ العربي بغرض التخسيس، قد يؤدي إلي الشعور بالانتفاخ والغثيان.
2- يؤدي الإفراط في تناول الصمغ العربي إلى الإصابة بالإسهال.
3- هناك أنواع من الصمغ العربي قد تكون سامة غير صالحة للتناول، لذا يجب استشارة الطبيب والتأكد من النوع الذي يتم تناوله بمقدار معقول.
4- هناك بعض الأنواع من الصمغ العربي تسبب تساقط في الشعر، لاحتوائه على مواد كيميائة مضرة بالشعر، لذا ينصح بمعرفة نوع المستخدم قبل تناوله.
5- بحذر الأطباء من استخدام الصمغ العربي أثناء فترة الحمل والرضاعة، لتجنب أي مشاكل صحية قد تنتج عنه في هذه الفترة.
6- لا ينصح بتناول كميات كبيرة من الصمغ العربي، حيث أنه من الممكن أن يسبب حساسية لدى بعض الأشخاص الذين يعون من الحساسية للنباتات الأخري كالجاودار أو اللحاء الكويلجي.
7- استنشاق بودرة الصمغ العربي تسبب أضرارًا في صحة الجهاز التنفسي.

فوائد الصمغ العربي للنساء

1 – يملك قدرة فعّالة في التخلص من سكري الحمل، الذي يستمر مع المرأة بعد الولادة، فهو يقوم بتنظيم مستويات السكر في الدم بشكل كبير، مما يساعد على تخلّص جسم المرأة منه بعد الولادة مباشرة.
2 – يعدّ من أكثر المشروبات الفعّالة جداً في تنحيف المرأة والتحكّم في وزنها؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع وتجعل المعدة ممتلئة.
3- يتمتّع بقدرة فعّالة في منع تراكم الفضلات والسموم داخل الجهاز الهضمي، مما يمنع إعاقة معدلات الحرق والقضاء على الشحوم والترّهلات المتراكمة على البطن.
4- يسرّع الصمغ العربي التئام الجروح، خاصة التي تتعرّض لها النساء بعد خضوعها لعملية الولادة الطبيعية أو جرح الولادة القيصرية. حيث يمكن دهن منطقة الجرح بالصمغ العربي، بعد طحنه جيداً وخلطه بالقليل من العسل.
5- يستخدم الصمغ العربي في صناعة الكثير من الكريمات والمراهم الخاصة بالعناية بالبشرة؛ وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الخصائص الطبيعية الفعّالة في ترطيب البشرة، وتعديل مستويات الزيوت والدهون الموجودة بخلايا الجسم.
6- يساعد الصمغ العربي على إزالة الكلف والبثور السوداء المزعجة، هذا إلى جانب دوره القوي في تقليص التجاعيد.
7- يساهم الصمغ العربي في تعزيز جمال الشعر ويقيه من التساقط والتقصّف والتلف، كما أنه يعالج مشكلة قشرة الرأس ومشكلة الثعلبة.
8- يقي الصمغ العربي من التعرّض للإصابة ببعض الالتهابات التي تصيب المنطقة الحسّاسة.
9- يساهم في شدّ عضلات الرحم وعضلات الحوض، لكي يعود كل شيء مثلما كان قبل الولادة.
10- يساعد على علاج التهاب الأمعاء لدى الحوامل.

كيف استخدم الصمغ العربي

1- يمكن إضافة الصمغ العربي المطحون إلى الطعام والمشروبات لكن بكميات معتدلة، فعلى الرغم من أن الصمغ العربي عديم الطعم تقريباً إلا أنه يتفاعل مع الأطعمة والمشروبات ويترك طعماً مراً في الأطعمة الساخنة.
2- إذابة معلقتين من الصمغ العربي المطحون في مياه فاترة وتركه لمدة ساعتين حتى نتأكد من ذوبانه، والشرب منه على الريق في الصباح والمساء.
3- إذابة معلقتين من الصمغ العربي المطحون في كأس به ماء فاتر وشربه قبل وجبة الطعام، ما يساعد في تناول كميات أقل من الأكل.
4- يمكن إذابة الصمغ العربي الخام أو غير المطحون في الماء من خلال تركه في ماء عادي أو فاتر لمدة تتراوح من ثلاث إلى خمس ساعات.

الصمغ العربي

هو مادة لزجة تُستخرج من شجرة الأكاسيا، وتحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، إذ له العديد من الفوائد الصحية والجمالية، ويدخل في العديد من العلاجات، ويتميز الصمغ العربي بأنه عديم الرائحة واللون، كما يتميز بمذاق خفيف الحموضة، وبسرعة ذوبانه في الماء الساخن، وللصمغ العربي ثلاثة أنواع هي الصمغ العربي الطلحة الذي يستعمل في جميع الصناعات، والصمغ العربي اللبان المستعمل في علاج أمراض الصدر، إضافة للصمغ العربي الهشاب، الذي يستعمل في علاج مرضى الفشل الكلوي.



354 Views