أضرار البيكنج بودر للأسنان

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 23 فبراير, 2022 1:41
أضرار البيكنج بودر للأسنان


أضرار البيكنج بودر للأسنان كذلك سنتحدث عن فوائد البيكنج بودر لليدين كما سنذكر كذلك تجربتي مع البيكنج بودر للوجه وما هي فوائد فوائد البيكنج باودر للشعر وما أهم نصائح لاستخدام البيكنج باودر للأسنان كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار البيكنج بودر للأسنان

1- يمكن أن يسبب الاستخدام السيئ للبيكنج باودر الضرر باللثة، ومذاقه يمكن ألا يعجب الكثير من الناس، فالاستخدام الآمن للبيكنج باودر يجب أن يكون بشكل صحيح ومناسب حتى لا يضر بمينا الأسنان، ولذلك لا يمكن استخدامه بشكل متكرر، إنما يمكن استخدامه مرة واحدة في الأسبوع فقط ولمدة دقيقتين.
2- إتلاف مينا السن، وهذا ما يؤدي إلى أن تصبح الأسنان أكثر حساسية لدرجات الحرارة الساخنة أو الباردة مما يجب أن تكون عليها.
3- كما يمكن أن تسبب الألم في الأسنان عند تنظيفها، وتلف المينا يجعل السن أكثر عرضة للإصابة بالتجاويف أو التسوس، كما أن البيكنج باودر تسبب ضعف أو تخفيف في المواد اللاصقة للأقواس الثابتة للأسنان أو التركيبات، ولذلك فلا يمكن استخدام البيكنج باودر لتنظيف الأسنان للأشخاص الذين لديهم تركيبات في الأسنان.
4-لا يمكن استخدام البيكنج باودر كبديل لمعجون الأسنان، ولذلك لأنه لا يحتوي على الفلورايد، فالفلورايد مهم جدًا لحماية الأسنان من التسوس كما أنه يعزز من مينا الأسنان، ويجب بعد استخدام البيكنج باودر غسل الأسنان جيدًا لحماية اللثة والمينا.
5- يجب مراجعة الطبيب قبل استخدام البيكنج باودر لتنظيف الأسنان للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في اللثة أو الأسنان الحساسة.

فوائد البيكنج بودر لليدين

1-يساعد على علاج حروق الشمس.
2-يعمل على تنعيم اليدين بإضافة فنجان من البيكنج باودر مع البيكنج صودا لكمية من الماء الدافئ، وبذلك سيعمل على تهدئة وتنظيف وتنعيم يديك.
3- يعمل على تفتيح اليدين واعطائهم مظهر اكثر نعومة .

تجربتي مع البيكنج بودر للوجه

1-حين قمت باستخدام البيكنج بودر للبشرة قد حصلت على تجربة رائعة ومثالية حيث ساعدني في الحصول على تقشير البشرة جيدا و العمل على التخلص من الجلد الميت و الذى يؤدى الى مشاكل عديدة.
2-كما أنه يعمل على المساعدة فى أضفاء الترطيب المناسب على البشرة و الحصول على بشرة جميلة و فى منتهى النعومة.
3-و هو أيضا من الممكن أستخدامه مثل غسول الوجه من أجل تنظيف البشرة جيدا.
4-كما أنها يعمل على المساعدة فى تطهير البشرة من حبوب الشباب و التى تظهر نتيجة الفطريات و البكتيريا المترسبة.
5-و يعمل أيضا على التخلص من المشاكل التى تحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترة طويلة مثل الحروق.
6-و يساعد على الحصول على بشرة بيضاء و التخلص من الهالات السوداء و البقع الداكنة و البثور.
7-المساعدة على التخلص من التصبغات التى تظهر على البشرة و العمل على توحيد لون البشرة الى اللون الأصلى.

فوائد البيكنج باودر للشعر

1-تنظيف الشعر
حيث يساعد البيكنج باودر في تنظيف الشعر من مستحضرات العناية به وبتصفيفه، حيث أن تلك المنتجات تؤدي إلى جعله غير نظيف مما يؤثر عليه ويتلفه، وللقضاء على تلك المشكلة يمكنك خلط نصف كوب من البيكنج باودر مع كوب ماء دافئ، ووضعه على الشعر ثم غسله.
2-القضاء على رائحة الشعر الكريهة
حيث أن هذه المشكلة تعاني منها بقوة صاحبات الشعر الدهني مما تسبب لهن الاحراج، كما أن نوعية هذا الشعر من السهل جدا أن تتأثر بالملوثات البيئية.
ويستخدم البيكينج باودر في تقليل الرائحة عن طريق مزج ملعقة منه مع ثلاثة أكواب ماء، ووضع المزيج على الشعر وهو رطب لمدة خمسة دقائق، بعدها يتم غسيل الشعر بالماء، كما يمكنك إضافته إلى نوع الشامبو الذي تستخدميه.
3-إزالة القشرة من الرأس
حيث أن هذه المشكلة تعاني منها الكثير من السيدات، خاصة في فصل الشتاء الذي تزداد وبقوة القشرة خلاله، وهذه المشكلة ليست عويصة وانما بالاهتمام والعناية بالشعر يمكنك القضاء عليها، ومن خلال استخدام البيكنج باودر يمكنك ذلك عن طريق فرك الشعر وهو رطب به بكمية لاتزيد عن ملعقة واحدة كبيرة، ثم يترك دقيقة واحدة، ويغسل بالماء.
ويمكنك أيضا أن تخلطي مقدار ملعقة منه مع عصير ليمونة واحدة، ثم تضعي الخليط على الرأس وتتركيه لدقيقتين ثم تقومي بغسله بعدها بالماء.

نصائح لاستخدام البيكنج باودر للأسنان

1-الحرص على مراجعة الطبيب قبل استخدامها من أجل التأكّد من صحّة الأسنان ومدى تحمّلها لبيكربونات الصوديوم.
2-تجنّب فرك اللثة عن طرق الخطأ، لأنه قد يسبب نزيفاً أو شعوراً بالحرقة.
3-الحرص على تنظيف اللسان بالفواكه أو التوابل بعد تنظيفها ببيكربونات الصودا للتخلّص من بقاياها.
4-يجب عدم التوقّف عن تنظيف بالأسنان بالفرشاة والمعجون في فترة استخدام بيكربونات الصوديوم، من أجل محاربة أمراض اللثة، والتسوّس، والحفاظ على رائحة الفم المنعشة.
5-الحرص على تنظيف الأسنان ببيكربونات الصودا في حال استخدام إحدى تراكيب الأسنان، كالتقويم.



438 Views