أضرار البيبسي للبشره

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 23 أغسطس, 2021 11:12
أضرار البيبسي للبشره


أضرار البيبسي للبشره أضرار المشروبات الغازية أضرار المشروبات الغازية على الأطفال مخاطر تناول المشروبات الغازية على صحة الحامل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أضرار البيبسي للبشره

1-من اضرار المشروبات الغازية على البشرة ظهور علامات الشيخوخه وحدوث الترهلات في البشرة وانتشار التجاعيد بسبب مادة حمض الفسفوريك.
2-تناول المشروبات الغازية بشكل دائم يؤدى إلى انخفاض معدل الحموضة وبالتالي ستلاحظ عدم وجود إشراقة للبشرة وكذلك يعمل على ظهور علامات التقدم في السن أو ظهور بقع داكنة على البشرة .
3-من اضرار المشروبات الغازية على الطلاب حالة الأرق وعدم القدرة على النوم المريح والشعور بالتعب والإجهاد نظرا لأنها تشتمل على نسبةٍ كبيرة من الكافيين مما يجعل الوجه يظهر عليه الارهاق
4-ويؤدي ذلك إلى العصبية وشدة الطباع والانفعال المتكرر والتأثير على التحصيل العلمي، كماتزداد هذه الأعراض كلما كان الطالب أصغر عمرًا حيث تؤثر على جهازه العصبي وتزيد من حركته ونشاطه غير الطبيعي.

أضرار المشروبات الغازية

1-تحتوي الكولا والمشروبات الغازية على فقاعات من ثاني أكسيد الكربون، مع اقتراب نهاية الحمل، تكونين حساسة للغاية، وقد يسبب لك حمض الكربونيك حرقة شديدة وعسر هضم، ما يزيد من مستويات الحمضية لما يقرب من ساعة، يضاف إلى الكافيين، وهذا يجعل حرقة المعدة أسوأ بالنسبة لك وللجنين.
2-تحتوي معظم المشروبات الغازية على مادة الكافيين التي تسبب الإدمان ولها آثار جانبية ضارة متعددة، فإن امتصاص الكافيين في الدم سريع ويصل إلى الطفل بسرعة عبر المشيمة، حيث يؤثر الكافيين على الجهاز العصبي المركزي والغدة الكظرية، بينما يظل في الدورة الدموية لمدة 11 ساعة، ويكافح الطفل الذي لم يولد بعد لتحطيم هذه المادة السامة، الكافيين مدر للبول ويسبب الجفاف أيضاً.
3-عوامل التلوين والمواد الحافظة والمحليات والنكهات غير صحية، وأكثر من ذلك أثناء الحمل، يمكن أن يزيد تناول السكر من وزنك وقد تحدث مضاعفات أثناء الحمل وتؤثر أيضاً على نمو طفلك، وتحتوي عوامل التلوين على صبغة قد تسبب الحساسية لدى الطفل، ويمكن أن ينتقل وجود السكرين المحظور في المشروبات الغازية إلى الطفل ويتراكم في المثانة.
4-يؤثر تناول كوب من الصودا على صحة العظام، بشكل لا تتخيله، حيث تتسبب في الشعور بالأوجاع والآلام في العظام، أشارت الدراسات التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية، إلى أن النساء اللاتي يستهلكن الصودا المحلاة بالسكر بانتظام، يتعرضن لخطر متزايد من التهاب المفاصل الروماتويدي، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بمرض النقرس الذي يحدث عندما تتبلور مستويات عالية من حمض البوليك في الدم.
5-كما أن الصودا التي تحتوي عليها المشروبات الغازية، تعمل على كبح الشهية لدى الأطفال، لذلك يقل احتمال تناولهم أطعمة مغذية، من غير المرجح أن يحصل شاربو الصودا على المستويات الموصى بها من فيتامين أ والكالسيوم والماغنيسيوم وغيرها من العناصر الغذائية المهمة.
6-تضاعف المشروبات الغازية الإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم، كما أنها تزيد حصوات الكلى، نظراً لوجود حمض الفوسفوريك.
7-تتسبب الصودا السكرية في مقاومة الأنسولين، وبالتالي التسبب في متلازمة التمثيل الغذائي، حيث يقوم هرمون الأنسولين بنقل الجلوكوز من مجرى الدم إلى الخلايا، لذلك عند تناول المشروبات الغازية تصبح الخلايا أقل حساسية أو مقاومة لآثار الأنسولين، فعندما يحدث هذا، يجب أن يصنع البنكرياس كمية أكبر من الأنسولين لإزالة الجلوكوز من مجرى الدم، وبالتالي فإن مستويات الأنسولين ترتفع في دمك، فهذه الحالة تعرف باسم مقاومة الأنسولين.

أضرار المشروبات الغازية على الأطفال

1-الأنيميا
تضعف المشروبات الغازية مناعة الطفل؛ لأنها تجعله لا يتناول طعامه وتصيبه بنقص في الشهية؛ ما يسبب له سوء التغذية ويصيبه بالنحافة وفقر الدم.
2-تآكل مينا الأسنان
المينا هي الطبقة الخارجية التي تحمي الأسنان، ونظراً لما تحتويه المشروبات الغازية من أحماض قوية فإنها تذيب طبقة المينا، وتسبب أيضاً تسوس الأسنان بنسبة أكبر ثلاثة أضعاف من المعدل الطبيعي.
3-هشاشة العظام
تكون عظام الأطفال أكثر عرضة للهشاشة؛ لأنها لا تزال في مرحلة النمو؛ مما يجعلها أضعف من عظامنا لذلك فإن حمض الفوسفور الموجود في الصودا يدمر عظامهم؛ لأنه يستنزف الكالسيوم الموجود في العظام ويجعلها أكثر عرضة للكسر.
4-العصبية الزائدة
تحتوي المشروبات الغازية على نسبة كبيرة من الكافيين الذي يسبب الأرق والتعب للطفل، ويؤدي إلى تلف جهازه العصبي ويجعله مفرط الحركة دائمًا

مخاطر تناول المشروبات الغازية على صحة الحامل

1-تتسبب في الإصابة بهشاشة العظام، حيث تعمل هذه المشروبات على تقليل نسبة الكالسيوم في الجسم، وبالتالي يضطر الجسم إلى تعويض ما فقده من الكالسيوم من العظام، الأمر الذي يصيب الحامل بهشاشة العظام والمعاناة من آلام شديدة في الظهر والقدمين.
2-تتسبب كمية السكر الكبيرة التي تحتويها تلك المشروبات في ارتفاع نسبة السكر في الدم لدى الحامل، فيقوم الجسم بإنتاج الانسولين بكمية كبيرة ليعمل على خفض المعدل العالي للسكر في الدم، وبالتالي تزداد شهيتها نحو الحلويات ما يؤدي إلى زيادة الوزن في النهاية.
3-تناول المياه الغازية بشكل مستمر يتسبب في تسرب مادة الكافيين من المشيمة إلى الجنين، فيولد الجنين وهو ضعيف البنية ومن الممكن أن يعاني من الإدمان على الكافيين وقلة النوم بعد ذلك.



738 Views