أضرار البطاطس للبشرة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 8 نوفمبر, 2021 11:56
أضرار البطاطس للبشرة


أضرار البطاطس للبشرة وسوف نتحدث عن فوائد البطاطس المسلوقة للبشرة البطاطس للبشرة الحساسة القضاء على البقع الداكنة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أضرار البطاطس للبشرة

1-يصاب بعض الأشخاص بأعراض الحساسية جراء وضع البطاطا النيئة على البشرة، وغالبًا ما يكون هؤلاء الأشخاص مصابين بحساسية مادة اللاتيكس أيضًا.
2-ويمكن عمل فحص بسيط من خلال وضع قطعة صغيرة من البطاطس أو كمية صغيرة من عصير البطاطس داخل باطن الكوع وتركه لمدة 24-48 ساعة لمعاينة مدى حساسية البشرة للبطاطا.
3-ينصح الأشخاص ممن يعانون من حساسية اللاتيكس بتجنب وضع البطاطا بشكل مباشر على البشرة، كما ينصح في العموم بوضع قطعة صغيرة من البطاطس على أحد أجزاء البشرة من أجل قياس مدى حساسية البشرة لها.

فوائد البطاطس المسلوقة للبشرة

1-التخلص من التجاعيد
تعتبر البطاطا فعالة في مكافحة الشيخوخة وخاصة التجاعيد، ببساطه يمكنك تطبيق عصير البطاطا على الوجه، لاظافة التوهج الصحي للبشرة. كما انها تساعد على تنعيمها وإعطائها مظهر أصغر واجمل.
2-الهالات السوداء
الهالات السوداء تحت العين مشكله يعاني منها الكثير، لحسن الحظ البطاطا تحتوي على فيتامين (س) الذي يساعد في حل هذه المشكله. ببساطه يمكنك تقشير البطاطا وتقطعيها إلى قطع كبيرة، ووضعها في قطعة قماش أو منديل، وتطبيقها على العينين لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسلها بالماء الدافئ. كما يمكنك القيام بهذه الوصفه بانتظام لتقليل الهالات السوداء إلى حد كبير. أيضا تطبيق عصير البطاطا تحت العين باستخدام قطعة من القطن يساعد على تلاشى الدوائر المظلمة.
3-البشرة الجافة
إذا كنت تعاني من البشرة الجافة، البطاطا ستساعد على حل هذا المشكل وإعطائك بشرة ناعمة في غضون دقائق. ببساطة يمكنك صنع قناع الوجه عن طريق خلطها مع نصف ملعقة صغيرة من اللبن الرائب، وتطبيق هذا القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسله. وهذا سيكون بمثابة قناع مضاد للتجاعيد ولترطيب البشرة من الداخل ويساعد أيضا على تجديد الرطوبة في البشرة الجافة لتخلص من الخطوط الدقيقة على نحو فعال.
4-التخلص من التجاعيد
تعتبر البطاطا فعالة في مكافحة الشيخوخة وخاصة التجاعيد، ببساطه يمكنك تطبيق عصير البطاطا على الوجه، لاظافة التوهج الصحي للبشرة. كما انها تساعد على تنعيمها وإعطائها مظهر أصغر واجمل.
5-إزالة عيوب الوجه
عيوب الوجه تؤثر سلبا على المضر الخارجي. مما يجعل عصير البطاطا هو وسيلة طبيعية رائعة للتخلص من هذه المشكلة. ببساطه يمكنك إستخدام عصير البطاطا البارد لشطف الوجه اليومي، هذا يمكن أن يساعدك على التخلص من العيوب، ويعطي بشرة ناعمة وجميلة.
6-تنظيف الوجه
البطاطا يمكن أن تستخدم كمنظف طبيعي للوجه. ببساطه يمكنك تقطيعها مع الخيار ومزجها في الخلاط لمدة 20 ثانية. ثم إضافة إليها ملعقة صغيرة من صودا الخبز والقليل من الماء وإستخدام هذا الخليط لتنظيف الوجه. في حين أن هذه الطريقة ستجعل البشرة ومنتعشة ولامعة.

البطاطس للبشرة الحساسة

1-تقشير البشرة وتنظيفها وضع أربع ملاعق صغيرة من السكر الأسمر في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الدقيق، وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب ومزجه جيداً، وتشكيله إلى عجينة ثمّ تطبيقها على البشرة لمدة نصف ساعة، وغسلها بالماء الفاتر، وتكرار ذلك كلّ أسبوع.
2-تبييض البشرة وضع ملعقتين صغيرتين من الحليب السائل في وعاء، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من ماء الورد، وملعقتين صغيرتين من حليب البودرة ومزجه جيداً، ثمّ وضع قطعة من القطن في المزيج، وتمريرها على البشرة ثمّ غسلها بالماء الفاتر.

القضاء على البقع الداكنة

1-تساهم البطاطس في القضاء على البقع الداكنة والتصبغات بالبشرة وتعمل على تنقية البشرة من الشوائب التي تضر بها، ويمكنك استخدامها على البشرة الدهنية كمطهر. علاج حروق الشمس تعد الخضروات الطبيعية من العلاجات الفعالة لإزالة الحروق التي تسببها الشمس، فيعد عصير البطاطس من إحدى المساعدين في علاج حروق الشمس والقيام بإنعاش البشرة وترطيبها.
2-تنظيف المسام تعد البطاطس من الثمار الذي يساعد في تنظيف وتطهير المسام الخاصة ببشرة الوجه، وذلك عن طريق الجمع بين المكونات الآتية: تحضير خمسة ملاعق كبيرة من عصير البطاطس، وعدد واحد ملعقة من البيكنج صودا ونقوم بوضعهم في كوب من الماء، ثم بعد ذلك نقوم بوضعهم على البشرة. التخفيف من عيوب البشرة إذا قمنا باستخدام خليط من عصير الليمون مع عصير البطاطس ويعرف هذا باسم الطين البركاني، ونقوم باستخدامه حتى نتخلص من الدهون التي توجد في البشرة وتسبب حبوب الشباب.



418 Views