أضرار البخار للبشرة الدهنية

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 20 مارس, 2022 6:24
أضرار البخار للبشرة الدهنية


أضرار البخار للبشرة الدهنية كما سنتحدث كذلك عن أضرار البخار للبشرة الدهنية وخطوات حمام البخار للبشرة واهمية الزعتر للبشرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار البخار للبشرة الدهنية

1-طفح الجلد الأحمر فتعرض الحرارة للوجه لمدّة طويلة يمكن أن يجعل الأوعية الدموية تبرز .
2-يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام حمامات البخار للوجه إلى زيادة إفراز الدهون في البشرة الدهنية.
3-إستخدامكِ فرشاة الوجه لتقشير بشرتك قد يسبب بانتفاخ المسام بسبب التهيج ، مما يتسبب في المزيد من الانسداد.
4-عندما تتخلل الأتربة والبكتريا مسام البشرة، فتقوم تلك الأتربة بمنع البشرة من التنفس الجيد.
5-تصاب البشرة بدخول الأتربة وبعض الملوثات والبكتريا
6-وتمنع تلك البكتريا الوجه من التعرق بشكل طبيعي وجيد.
7-يقوم حمام البخار لتنظيف البشرة من الخارج ومن الداخل.

خطوات حمام البخار للبشرة

1-تنظيف البشرة و تقشيرها:
-قومي بغسل الوجه جيداً بإستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة للتخلص من الأتربة العالقة و الشوائب في مسامات البشرة.
-يمكن إستخدام شامبو الأطفال كغسول للبشرة في حالة عدم وجود الغسول.
-قومي بتقشير البشرة من الجلد الميت بإستخدام مقشر طبيعي مثل وضع القليل من السكر مع القليل من العسل و نقوم بخلطهم جيداً ثم وضعهم على البشرة لمدة 5 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.
2-إعداد الماء لعمل بخار الماء:
نقوم بغلي 2 لتر من الماء في إناء عميق ثم نضع الإناء على سطح مستوِ و لفه بفوطة جافة.
3- إضافة الزيوت و الأعشاب:
للحصول على نتائج أفضل يمكن إستخدام بعض الأعشاب أو الزيوت حسب نوع بشرتكِ

فوائد حمام البخار للبشرة الدهنية

1-توحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات التي تتسبب بها أشعة الشمس وبعض العوامل الأخرى.
2-يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء التي توجد على البشرة، حيث إن البخار يفتح مسام البشرة ويساعد على التخلص من الشوائب والأتربة لا التي تتراكم داخل المسام المسببة للرؤوس السوداء.
3-تجديد خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت، ما يعطي للبشرة الحيوية والنضارة، كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
4-التخلص من الحبوب والبثور، حيث إن حمام البخار يسمح بالتخلص من الزيوت الزائدة المسببة للحبوب، خاصة التي تصيب البشرة الدهنية.
5-يساعد البخار على تنقية البشرة من السموم، حيث إنه يزيد من تعرق الجلد، وهذا يسمح بالتخلص من السموم الضارة الموجودة على البشرة.

اهمية الزعتر للبشرة

1-الوقاية من علامات تقدم عمر البشرة: الزعتر له تأثير مضاد للأكسدة، ولذلك يحمي بشرتك من التلف ومن التجاعيد وعلامات تقدم عمر البشرة، خلط زيت الزعتر بزيت القرنفل يعطي نتائج رائعة في هذا الأمر.
2- رائحة زيت الزعتر قد تبعد البعوض عن جسمك وجسم أطفالك، ولذلك ادهني جسمك وجسمهم به إذا كنتِ في مكان به كثير من البعوض.
3-مضاد للالتهابات: الزعتر له تأثير مضاد للالتهاب، ولذلك قد يُستخدم لعلاج تهيج البشرة والتهاب الجلد، كما أنه قد يقلل من أعراض الإكزيما.
4-علاج الحبوب والبثور: الزعتر له تأثير مضاد لأنواع عديدة من البكتيريا، مثل بكتيريا المكورات العنقودية، وبكتيريا المكورات المعوية، والبكتيريا الإشريكية، كما أنه قد يؤثر أحيانًا في بعض أنواع البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، تُشير بعض الدراسات إلى أن تأثير الزعتر قد يكون مفعوله أقوى من مفعول البنزويل بروكسيد، وهو أحد أشهر الكريمات لعلاج حبوب الشباب.
5-التحسين من سرطان الجلد: تشير دراسة اُجريت عام 2005 أن امرأة شُفيت من سرطان الجلد بعد تناولها للزعتر الجاف، وعمل كمادات موضعية لبشرتها بالزعتر، ليست هناك دراسات أخرى تفيد صحة هذه الدراسة، ولذلك لا يمكن الاعتماد على ذلك في علاج سرطان الجلد.
6-مضاد للفطريات: إذا كان لديكِ عدوى جلدية فطرية، جربي استخدام زيت الزعتر.
7-الحماية من أشعة الشمس الضارة: عندما تتعرض بشرتك للأشعة فوق البنفسجية الضارة، فإن سلسلة من التفاعلات الكيميائية تحدث داخل خلايا بشرتك، وينتج عنها مجموعة من الإنزيمات المؤكسدة، الزعتر يقلل من هذه الإنزيمات، وبالتالي يقلل من الأثر الضار لهذه الأشعة على بشرتك، استخدام الزعتر على بشرتك قبل التعرض للشمس قد يكون مفيدًا لكِ.
8-التحسين من سرطان الجلد: تشير دراسة اُجريت عام 2005 أن امرأة شُفيت من سرطان الجلد بعد تناولها للزعتر الجاف، وعمل كمادات موضعية لبشرتها بالزعتر، ليست هناك دراسات أخرى تفيد صحة هذه الدراسة، ولذلك لا يمكن الاعتماد على ذلك في علاج سرطان الجلد.



327 Views