أضرار الأحجار الكريمة

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 10 مايو, 2022 1:03
أضرار الأحجار الكريمة


أضرار الأحجار الكريمة كذلك سنتحدث عن فوائد لبس الأحجار الكريمة وما هي فوائد الأحجار الكريمة في الإسلام كذلك سنتحدث عن تجربتي مع الأحجار الكريمة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار الأحجار الكريمة

قد تتسبب الأجحار الكريمة في بعض الأضرار عند ارتدائها ومن أهم تلك الأضرار
1-تجذب المجوهرات والحلي الكثيرين. ولكن “ليس كل ما يلمع ذهبا”. فرغم أن ارتداء هذه المجوهرات يزيد من جاذبية مرتديها، إلا أن مفعولها قد يكون عكسيا في بعض الأحيان. والسبب هو أحد المعادن.
2-يصاحب ارتداء الحلي والمجوهرات أحيانا حكة شديدة ومن ثم ظهور بقع جلدية حمراء. وليس هذا فحسب، بل وفي بعض الحالات قد تسبب هذه الحلي انتفاخات مائية تحت الجلد.
3-أما تفسير ذلك فهو معدن النيكل الذي غالبا ما يستخدم في صناعة المجوهرات. فعند ملامسة هذا المعدن لمواد تحتوي على النيكل تنتقل أيونات المعدن عبر العرق إلى الجلد، ما يسبب للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المعدن حكة شبيهة بالأكزيما الجلدية، وهو ما تؤكده إيفا فلاسكي، أخصائية أمراض الحساسية في حديثها مع DW عبر برنامج “صحتك بين يديك”، مضيفة بالقول “تتسبب الحساسية تجاه النيكل باحمرار جلدي وحكة في أماكن الاحتكاك، أي في المكان الذي يلامس فيه النيكل الجسد. وهناك تظهر هذه الأعراض غالبا”.
4-ومن الملفت أن الحساسية تجاه النيكل أمر منتشر بكثرة، وغالبا ما يصيب النساء والأطفال. وتعزو الطبيبة فلاسكي سبب ذلك بقولها: “النساء أكثر عرضة لحساسية النيكل لأنهن يتعاملن مبكراً مع المواد المعدنية، كاستخدام الحلي والبيرسنغ”.

فوائد لبس الأحجار الكريمة

1-المرجان
من أهم الأحجار التي تعالج الأنيميا وفقر الدم، كما يلعب دوراً هاماً في تخفيف الحزن والاكتئاب.
2-اللؤلؤ
يساعد في علاج الحمى والأمراض الموسمية كالزكام والبرد.
3-الزبرجد
يعرف حجر الزبرجد بقدرته على علاج الأمراض الجلدية والإكزيما وحب الشباب، كما يحفز تجديد الأنسجة.
4-الكهرمان
من الأحجار البحرية ويعالج من آلام العظام والمفاصل وآلام الظهر.
5-العقيق
حجر العقيق يساعد على علاج الصداع والتشنجات، كذلك يساعد على تخفيف نوبات الحمى.
6-الفيروز
هذا الحجر يعد من أهم الأحجار التي تحمي من الاكتئاب وتساعد على تجديد الفرح، كما أنه يقي من الإصابة بالحسد.
7-الجشمت
يعرف حجر الجشمت في الكثير من أوساط الطب الشعبي بكونه علاج فعال في تخفيف الصداع وتخفيف التوتر.
8-الياقوت
تتعدد ألوان الياقوت، لكن تجتمع كلها في تخفيف المشاكل النفسية المرتبطة بالعين ودرء الشر وجلب الحب وقضاء الحوائج.

فوائد الأحجار الكريمة في الإسلام

1-لا يوجد نص في أن لبس الحجر الكريم سنة للرجل، ولا أن لبسه في الصلاة يضاعف به الأجر. وإنما المنصوص عن أهل العلم أنه مباح لهم فقط.
2-وقال بعض العلماء بكراهته لما فيه من التحلي بزي النساء، أو أن فيه سرفا وخيلاء. قال الشافعي في الأم: ولا أكره للرجل لبس اللؤلؤ إلا للأدب, وأنه من زي النساء لا للتحريم, ولا أكره لبس ياقوت, ولا زبرجد إلا من جهة السرف أو الخيلاء. أهـ
3-ولم نقف كذلك على أن لبسها يضاعف أجر الصلاة، ولا على أن لها خواص علاجية، أو أن لبسها خير ويجلب الخير، أو أنها تحمي لابسها من الشياطين، أو أن منها ما يعالج العين، أويحمي من الإصابة منها، أو أنها تحمي من السحر، أو أنها جيدة في التأثيرات السلبية للكوكب.
4-فهذه كلها أمور لا تدخل ضمن اختصاصنا.
5-واعلم أن علم الكواكب والتنجيم محرم، لما روى الإمام أحمد وابن ماجه وأبو داود واللفظ له: من اقتبس علما من النجوم اقتبس شعبة من السحر، زاد ما زاد.

تجربتي مع الأحجار الكريمة

1-حجر اللازورد(لابس لازولي)
حجر شديد القوة فهو اقوي حجر علي الاطلاق لشاكرا العين الثالثة و الاحظ تاثيره بعد لبسه مباشرة و ساعدني كثيرا في حياتي الشخصية
2-عين الهر:
من الاحجار القوية في مجموعتي و استعمله لتحسين الحالة النفسية و استمداد الطاقة الحركية
3-حجر الفلوريت:
حجر جميل جدا في شكله و تاثيره و استعمله دائما في سحب الطاقة السلبية و الطاقة الزائدة و في تنظيم عمل الاحجار الاخري.
4-حجر الروز كوارتز:
من الاحجار المفضلة بالنسبة لي حيث لبسه يشعرني براحة نفسية و حب للنفس و الاخرين و نقاء داخلي.
5- حجرالسودوليت:من الاحجار القوية لشاكرا الحلق التي استعملها احيانا
6-حجر الفيروز:
البسه كاساور في يدي دائما و هو يساعدني في التعبير عن النفس و في توازن الشاكرات العلوية
7-الياقوت الازرق(الزفير):
البسه كخاتم في يدي لا انزعه ابدا و يساعدني في الثقة بالنفس و زيادة الحدس و الشعور بالراحة و تقليل التوتر و تقوية شاكرا العين الثالثة
8-الاونكس:
استطيع ان اقول انه اقوي الاحجار التي استعملتها و تاثيره علي شخصيا كان فوريا و شديدا.حيث انه ينشط جميع الشاكرات و يعطي احساس عالي بالثقة بالنفس و الامان و الطاقة العالية.
حجر الامتست:كان اول حجر استعمله و كنت البس مع حجر الچات الاخضر.بعد ساعتين من استعماله غلب علي الشعور بالتوازن و السعادة و الراحة الشديدة.و تلك الليلة حصلت علي اقوي حلم واعي حدث لي.الامتست من الاحجار الروحانية التي تنشط شاكرا التاج لذا كان له تاثيرا روحيا بالنسبة لي و ايضا كان له تاثير ملحوظ علي زيادة التركيز و وضوح الاحلام و زيادة الاحلام الواعية.
9-حجر السترين
فعلا كما يقال عنه هو اقوي حجر لشاكرا البطن(الضفيرة الشمسية) و قوته ملحوظة جدا.
10-حجر الچات الاخضر
من اكثر الاحجار التي استعملها للحصول علي التوازن حيث انه يعمل علي تقوية شاكرا القلب و موازنتها مع باقي الشاكرات و يساعد علي فتح مسارات الطاقة.



872 Views