أصعب التخصصات في العالم بالترتيب

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 21 يناير, 2022 12:45
أصعب التخصصات في العالم بالترتيب


أصعب التخصصات في العالم بالترتيب نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل اصعب تخصص في الهندسة وأصعب التخصصات الطبية والختام افضل تخصصات جامعية في العالم.

أصعب التخصصات في العالم بالترتيب

إليكم اصعب التخصصات الجامعية في العالم بالترتيب:
1- الهندسة المعمارية
متوسط الساعات التي يقضيها الطلاب في التحضير كل اسبوع: 22.20، هذا الاختصاص يعتبر من اصعب تخصصات الهندسة، يتعلم الطالب في تخصصات الهندسة المعمارية كيفية تصميم وبناء الهياكل المعمارية، يدرس الطلاب في هذا المجال التفاضل، التكامل، نظريات التصميم، تاريخ العمارة، وتاريخ الفن.
2- هندسة الطيران والفضاء الجوي
متوسط الساعات التي يقضيها الطلاب في التحضير كل اسبوع: 19.24وتتضمن هندسة الطيران تطوير الطائرات لاستعمالها داخل الغلاف الجوي للارض، وهي تتضمن القدرة على تطوير المركبات الفضائية من اجل استعمالها خارج الغلاف الجوي، وعادةً ما يأخذ الطالب دروسًا في الديناميكا الهوائية والغازات، وهياكل الطائرات، والمركبات الفضائية ودفع الطائرات.
3- الهندسة الطبية الحيوية
متوسط الساعات التي يقضيها الطلاب في التحضير كل اسبوع: 18.82 والهندسة الطبية الحيوي التي تعتبر فرع من الهندسة الحيوية تستعمل المبادئ الهندسية وعلم الاحياء من اجل تكوين منتجات عالية الجودة للاستعمال في الطب والرعاية الصحية، هذا الاختصاص يتضمن دروس في الكيمياء، الفيزياء، التصميم الهندسي، والاحصاء.
4- البيولوجيا الحيوية
متوسط الساعات التي يقضيها الطلاب في التحضير كل اسبوع: 18.67وهذا المجال يجمع بين الكيمياء والبيولوجيا، وهو يسمح للطالب ان يقوم بتحليل العمليات الخلوية ويفهم وظائف وبنية الاشكال الحيوية، هذا الاختصاص يغطي مواضيع مثل الكيمياء، البيولوجيا، الرياضيات، والمناعة.
5- الفيزياء
متوسط الساعات التي يقضيها الطلاب في التحضير كل اسبوع: 18.62وفي هذا التخصص، يدرس الطلاب حركة وخصائص المواد عبر الزمان والمكان، بالإضافة إلى مفهوم القوة والطاقة، كما يغطي هذا الاختصاص علوم مثل الفيزياء الكمية، الكهرباء، المغناطيسية، الاهتزاز والامواج، والجاذبية.
6- الكيمياء الحيوية
متوسط الساعات التي يقضيها الطلاب في التحضير كل اسبوع: 18.49 ويدرس الطلاب في هذا التخصص العمليات الكيميائية في الكائنات الحية، كما ان الفيزياء الحيوية تعتبر مماثلة للكيمياء الحيوية من حيث الصعوبة وهذين المجالين متشابهين للغاية، وهي تتضمن استعمال المبادئ الرئيسية للفيزياء في دراسة الكائنات الحية والظواهر البيولوجية.
7- الهندسة الحيوية
متوسط الساعات التي يقضيها الطلاب في التحضير كل اسبوع: 18.43 والهندسة البيولوجية او الحيوية تدمج بين المبادئ البيولوجية والهندسية لإنشاء منتجات قابلة للاستخدام، مثل الاجهزة الطبية ومعدات التشخيص، تختلف الدروس في هذا التخصص اعتمادًا على المسار الذي يسلكه الطالب ولكنها عادةً ما تتضمن الاحصاء، الكيمياء، برمجة الحاسوب، الكيمياء الحيوية، والبيولوجيا.
8- هندسة البترول
متوسط الساعات التي يقضيها الطلاب في التحضير كل اسبوع: 18.41 وفي هذا المجال، يدرس الطلاب كيفية استخلاص وإنتاج البترول والغازات الطبيعية، وسوف يدرس الطلاب خصائص السوائل البترولية، والطاقة والبيئة، وحساب التفاضل والتكامل، والجيولوجيا، والكيمياء، والفيزياء.
9- الكيمياء
معدل الوقت التقريبي الذي يقضيه الطلبة للتحضير للدروس في الاسبوع: 18.06 .يقضي طلاب الكيمياء حوالي ساعتين ونصف يوميًا للتحضير للدروس كل اسبوع، هؤلاء الطلبة يدرسون وظائف، تركيب وسلوك المادة، والتفاعلات بين العناصر المختلفة، كما يقومون بدراسة موضوعات مختلفة مثل الكيمياء، الفيزياء، البيولوجيا، الكيمياء العضوية، والاحصاء.
10- العلوم العصبية
عدد الساعات التي يقضيها الطلاب للتحضير للدروس اسبوعيًا: 18.08 ويقضي طلاب العلوم العصبية حوالي 18 ساعة اسبوعيًا في الانشغال بالدروس، وهذا النوع من التخصصات يدور حول الجهاز العصبي، وتطوره، وبنيته، ودوره، كما يركز على وظائف الدماغ والوظائف الفكرية، ويعتبر من اصعب تخصصات الطب، كما يأخذ الطالب دروسًا في الفيزيولوجيا، البيولوجيا، الاحصاء، الكيمياء والفيزياء.

اصعب تخصص في الهندسة

اصعب تخصص في الهندسة هو الهندسة الكهربائية في بداية الأمر يقوم المهندسون الكهربائيون بالتركيز على كلاً من رياضيات الكهرباء والإلكترونيات والكهرومغناطيسية بالإضافة إلى الفيزياء، كما أنهم يستخدمون تلك المهارات من أجل التحسين من المعدات الكهربائية. كل طلاب يلتحق بقسم الهندسة الكهربائية يظن أن هذا القسم هو الأصعب لأنهم يقومون باستخدام بعض من التخصصات والتي منها الهندسة المدنية والهندسة الكهربائية تعتمد على التفكير الإبداعي ثم التطبيق النظري ولذلك فمن الممكن رؤية تأثير ما تقوم به بشكل مرئي باستثناء رؤية الدوائر الكهربائية والتيارات بالإضافة إلى ذلك أن الهندسة الكهربائية تشمل الكثير من المفاهيم الرياضية على رأسها المعادلات التفاضلية الجزئية.

أصعب التخصصات الطبية

– تخصص الجراحة العامة وهو أحد أهم التخصصات الطبية والذي يعده البعض هو الأصعب على الإطلاق ولا يقوم بالدخول في ذلك القسم إلا أعداد قليلة من الأطباء وبخاصة الرجال حيث أنه يتعامل جراحيًا مع جسم الإنسان وقد يكون ذلك الأمر قاسيًا بعض الشيء على الطبيبة وذلك القسم يقوم طبيبه بإجراء كافة أنواع العمليات الجراحية المختلفة بداية من خياطة الجروح السطحية وما تحتاج إليه من تجميل كما يؤدي ذلك الطبيب العمليات الجراحية بالبطن كعملية الزائدة الدودية وعمليات الناسور وإزالة الدمامل وغيرها من العمليات الجراحية.
-وتخصص طب العظام وهو أيضًا من أصعب التخصصات الطبية وهو الذي يتعامل مع كسور العظام بكل أنواعها وأيضًا ذلك القسم نادرًا ما تجد فيه طبيبة متخصصة حيث يقوم طبيب العظام بمعالجة الكسور وتركيب المسامير والتمزقات والدبائر وغيرها من طرق التجبير إضافة إلى ذلك فإن طبيب العظام يقوم بمعالجة الكثير من أمراض العظام والتي من بينها الأمراض التي تتسبب في حدوث التهابات بالعظام والمفاصل وأيضًا حالات هشاشة العظام وتتعدد أقسام طب العظام كالتالي مثل أطباء عظام متخصصون في جراحة اليد وذلك لمعالجة أي مشاكل أو كسور بمنطقة اليد أو الكف والأصابع أو أي تهتك للأربطة بهاوأطباء جراحة المرفق وذلك الطبيب يكون متخصص بشكل كبير في معالجة أثار التمزقات التي توجد بالمرفق وخشونة تلك المنطقة وأطباء جراحة تغيير وزرع مفاصل جديدة وذلك التخصص نادرًا جدًا ولا يوجد إلا في بعض الدول المتقدمة في المجال الطبي حيث أن المريض يلزمه تركيب إما أطراف صناعية ذكية أو يكون لدى الطبيب براعة في إعادة ذرع الأطراف التي تم بترها بطريقة دقيقة.

افضل تخصصات جامعية في العالم

1- التخصصات النفسية:
من أهم التخصصات التي أهتم بها العالم، وذلك لكونها تهتم بالإنسان وتفكيره وجوانبه النفسية والاجتماعية، فلذلك صنفت بأنها من افضل التخصصات الجامعية حول العالم.
التخصصات الطبية: من أهمها تخصص الطب البشري، وذلك لأهميته الكبيرة في علاج الأمراض المختلفة التي يمر بها الأنسان، ولذلك صنف بأنه افضل التخصصات الجامعية حول العالم.
2-التخصصات القانونية:
من افضل التخصصات الجامعية حول العالم لأهميتها الكبيرة في وضع القوانين والدستور والعمل بالأمور القانونية التي تعد من أساسيات بناء الدولة.
3- التخصصات اللغوية:
نتيجة لما تمر به دول العالم من انفتاحات مختلفة وتبادل المعلومات والخبرات في الكثير من المجالات الكثيرة، ولذلك زادت الاهتمامات في المجالات اللغوية لضرورتها.
4- التخصصات الإدارية:
وتصنف التخصصات الإدارية بأنها من أفضل التخصصات الجامعية حول العالم، وذلك لكون جميع المؤسسات والمنظمات المختلفة حول العالم لا تستقيم بدون نظم إدارية، والتي من خلالها تتحقق الأهداف المختلفة للمؤسسات من تخطيط ورقابة ونظم.



624 Views