أشهر دول العالم

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 1:18
أشهر دول العالم


أشهر دول العالم كذلك سنتحدث عن أجمل مدينة في العالم 2020 أفضل دولة في العالم 2021 أيضا سنتحدث عن اشهر دولة عربية في العالم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أشهر دول العالم

1-تيلاند

أصبحت السياحة في تايلاند هي الأكثر شهرة في جنوب شرق آسيا. حيث تطورت صناعة السياحة بها سريعاً قرب نهاية القرن العشرين، وزاد عدد الزوار لها حتى وصل إلى 35.4 مليون سائح على مدار السنة، وذلك لكونها واحدة من أرخص وأجمل دول العالم، خاصة بانكوك العاصمة والتي صنفت أيضاً ضمن أجمل مدن العالم والأكثر جذباً للسياحة في ذات العام.
تايلاند لديها الكثير لتجذب المسافرين إليها، فهي غنية بالجزر الاستوائية الخلابة والشواطئ الرملية المشمسة والمنتجعات الساحلية والمواقع الأثرية الرائعة والحياة البرية الهائلة والمأكولات التايلاندية اللذيذة ومراكز التسوق العالمية، بالإضافة إلى المهرجانات المبهرة والحياة الليلية المزدهرة.
وتساهم السياحة في تايلاند بنسبة كبيرة في الناتج الإجمالي للبلد ليصل إلى 20%، ومن المفترض أن تايلاند ستستقبل حوالي 100 مليون زائر عند حلول عام 2032، لذا فكر في زيارتها قبل أن تزدحم.

2- ألمانيا

تأخرت السياحة في ألمانيا هذا العام حيث تراجعت من المركز السابع إلى المركز التاسع. إلا أن ذلك لم يمنع ألمانيا من تلقى عدداً كبيراً جداً من السياح من جميع أنحاء العالم يصل إلى 37.5 مليون سائح وذلك لما تقدمه ألمانيا من سياحة تعليمية وتجارية.
تعتبر ألمانيا من البلدان الأكثر اكتظاظاً بالسكان في أوروبا، وأكبر وجهة شعبية للمهاجرين بعد الولايات المتحدة الامريكية، وهي بالتأكيد تستحق زيارتك لأنها بالفعل أحد أجمل دول العالم.
مدينة برلين العاصمة هي أكثر مدينة تجذب المسافرون إلى السياحة في المانيا، ثم يليها ميونخ وهامبورغ وفرانكفورت وهم أكثر المدن السياحية زيارة في المانيا بشكل عام، وتشتهر برلين بالعديد من المناطق السياحية الخلابة مثل حديقة ساكسون السويسرية الوطنية وبوابة براندنبورغ، وهي مناسبة لعشاق الثقافة والموسيقى لأنها تضم أكثر من 170 متحف ودار الأوبرا، وأشهرها متحف موتزارت في سالزبورغ.

3-ايطاليا

إيطاليا من الوجهات السياحية المفضلة لكثير من السائحين الذين وصل عددهم إلى 58.3 مليون زائر سنوياً، وذلك نظرا لمناخها المعتدل وسواحلها الممتدة وتراثها التاريخي ومطبخها المميز ومواقعها الأثرية.
ستحتاج إلى وقت كبير جداً لاكتشاف كل معالم إيطاليا السياحية لأنها تضم 50 موقع للتراث العالمي لليونسكو، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من المباني والمواقع الأثرية ترجع إلى عصور تاريخية مختلفة، وغيرها الكثير.
اكثر مدينة سياحية يتم زيارتها في إيطاليا هي العاصمة روما، ويليها مدينة ميلانو، البندقية، فلورنسا، ولكل مدينة معالمها وتراثها الفريدة من نوعها، لذلك تصنف إيطاليا دائماً بين أجمل دول العالم والأكثر زيارة في العالم.

4-المكسيك

احتلت السياحة في المكسيك المركز السادس بعد أن كانت الثامنة على العالم في السنة الماضية، وذلك لإشتهار المكسيك بالطقس المشمس والشواطئ الجميلة البيضاء والمياه الزرقاء النقية والمعالم السياحية الجذابة والمنتجعات الراقية ذات المستوى العالمي، كما تتميز بتوافر الغابات المطيرة والحياة الليلية النابضة بالحياة، لذا تُعد المكسيك بالنسبة للكثيرين واحدة من أجمل دول العالم للزيارة.
في السنوات الأخيرة شهدت السياحة في المكسيك نمو كبير جداً خاصة مع ادراج مواقع كثيرة ضمن قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو. أكثر مدينة مشهورة في المكسيك هي العاصمة مكسيكو سيتي حيث ستستمتع بزيارة هرم الشمس وهرم القمر والقصر الوطني المكسيكي وكاتدرائية مكسيكو، يليها مدينة غوادالاخارا في خاليسكو التي تمتلئ شوارعها بالفرق الموسيقية، بينما تتميز مدينة مونتيري بالمتاحف وأشهرها متحف التاريخ المكسيكي ومتحف المتروبوليتان.
الغالبية العظمى من زوار المكسيك هم من جيرانها كندا والولايات المتحدة ودول أمريكا اللاتينية، ومؤخراً تزايد عدد المسافرين لها من أوروبا وآسيا، والنسبة الأقل من العرب نظراً لبعدها عنهم، وبذلك ارتفع عدد الزوار إلى 39.3 مليون زائر سنوياً.

5-تركيا

انتعشت السياحة في تركيا هذا العام، حيث انتقلت من المركز العاشر إلى المركز الثامن من السنة التي سبقتها بزيادة حوالي 7 مليون سائح، وتقدر تلك الزيادة بـ 24.1%، مما جعلها تصنف كأكبر قفزة حدثت في سنة واحدة وسط قائمة أجمل دول العالم تلك من حيث الجذب السياحي.
تستحق تركيا هذه المكانة بشدة، فهي دولة تقع في قارتين كبيرتين في شرق أوروبا وغرب أسيا، ويتهافت عليها ملايين السياح الذين وصل عددهم إلى 37.6 مليون سائح سنوياً، وتمتاز تركيا بطقسها المعتدل ومناظرها الطبيعية الجميلة ومدنها الخلابة وشواطئها الساحرة ومناطقها الاثارية وقصورها الفخمة ومطبخها الغنية بالمأكولات الشهية، ناهيك عن كونها من أرخص الدول السياحية.
من أجمل المدن السياحية في تركيا مدينة اسطنبول وانطاليا وجوريم وبورصة والعاصمة أنقرة، أما معالمها فلا حصر لها منها أيا صوفيا والجامع الازرق والمدينة الأثرية أفسوس وشلال مانافجات وشاطئ مرمريس، وغيرها من المعالم التي تأثر العقول بجمالها، وهي من أجمل دول العالم وأشهر الدول السياحية المناسبة لكل أنواع الرحلات لذا ننصحك بجعلها أحد وجهاتك السياحية التالية.

أجمل مدينة في العالم 2020

1-بانكوك – تايلاند


بانكوك ، عاصمة تايلاند ، مدينة كبيرة تشتهر بالأضرحة المزخرفة وحياة الشارع النابضة بالحياة. يغذي نهر تشاو فرايا المليء بالقوارب شبكة قنواته ، ويتدفق عبر منطقة راتاناكوسين الملكية ، موطن القصر الكبير الفاخر ومعبد وات فرا كايو المقدس.
تتراوح خيارات التسوق من مراكز التسوق الضخمة الراقية في منطقة راتشابراسونغ إلى آلاف الأكشاك الصغيرة في سوق عطلة نهاية الأسبوع في تشاتوتشاك. يمتد مشهد الطعام الشهير في المدينة على الوجبات الخفيفة التقليدية لعربات الشوارع.

أفضل دولة في العالم 2021

-باريس

مدينة باريس تعتبر واحدة من افضل المدن السياحية في فرنسا توجد بها العاصمة الفرنسية وأبرز المراكز السياسية والاقتصادية والثقافية، كما يوجد بها نهر السين وبرج إيفل ومتحف اللوفر.
تعد من أعرق المدن الفرنسية وأقدمها يمتد تاريخها للقرن التاسع عشر، من معالمها أيضا ساحة الباستيل وكاتدرائية نوتردام.
تضم باريس عدة احياء نحو ما يقارب العشرون حي، موقعها جيد وفريد من نوعه.
تجذب باريس العديد من السياح لها كل عام، حيث وصل عدد سائحيها ما يقارب نحو السبعة عشر مليون سائح في العام الماضي.

احسن بلد في العالم 2021

-النرويج

بعد أن احتلت النرويج المرتبة الأولى في السنوات الأخيرة ، احتلت النرويج المرتبة الثانية في الترتيب الأخير. باعتبارها واحدة من أغنى دول العالم وأقلها فسادًا ، فإن النرويجيين يتمتعون بنوعية حياة عالية بشكل لا يصدق. بفضل البنية التحتية القوية للخدمات الاجتماعية ، تحتل النرويج المرتبة الأولى في كل مقياس يستخدم لتحديد نوعية الحياة داخل أي بلد ، بما في ذلك الصحة والتعليم والحكم والحرية. تحتل النرويج أيضًا مكانة واحدة من أسعد دول العالم.

اشهر دولة عربية في العالم

البحرين تقعُ جغرافياً في الخليج العربيّ في الجهة الشرقيّة من شبه الجزيرة العربية، وتبلغُ مساحة أراضيها 765.5 كم، وعاصمتُها مدينة المنامة، ويبلغُ عدد السكان 1.377.000 مليون نسمة، ونظامُ الحكمِ فيها هو ملكيّ دستوريّ، وتحتوي البحرين على ثلاثٍ وثلاثين جزيرةً ومن جزرها: جزيرة أمواج وجزيرة البحرين، وجزيرة الدار، وجزيرة الشيخ خليفة بن سلمان، وجزيرة المحرق، وجزيرة جدّة، وجزيرة بحرين باي، وجزيرة الملك فهد، وجزيرة أمّ الصبان، وجزيرة قصار، القليعة، وجزيرة نورانا، وجزيرة أمّ النعسان، وجزيرة النبيه صالح، وجزيرة درة البحرين، وجزيرة جنوب سترة.



384 Views