أسماء زهور فرعونية

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر, 2021 10:05
أسماء زهور فرعونية


أسماء زهور فرعونية أيضا سنذكر أسماء أغلى الورود وما هي اسماء زهور فرنسية كذلك سنذكر ايضا اسماء زهور الجنة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أسماء زهور فرعونية

1-زهرة اللوتس

هي زهرة كان يتخذها الجيش المصري القديم علماً له , واللوتس نبات بري وزراعي ساقه منتصبة له فروع كثيرة وأزهاره صفراء زاهية اللون يعلوها بعض البقع الحمراء ، ونبات اللوتس يعلو من 15 سم الي 30 سم وزهرة اللوتس فيها مادة ملونة مسكنة مضادة للتشنج ولها قدرة غريبة علي شفاء الالتهابات ، وأزهار اللوتس أزهار رقيقة لا تحتمل النقل من مكان لآخر وكذلك فإن قطفها ليسبب موتها بسرعة وزهرة اللوتس في الأساطير المصرية تعبر عن الطفولة البريئة التي تحلق من قلب الزهرة البيضاء ، وزهرة اللوتس تكبر مع ضوء الشمس وتنبت في البرك الساكنة المياة وفي المستنقعات الواسعة في الفيوم وعلي سطح المياة الهادئة وفي سفح التلال الصحراوية وقد أطلق الفراعنة علي زهرة اللوتس ” الجميل ” أو ” نانقر ” لأنها أعظم الأزهار كمالاً وكانت زهرة اللوتس ذات اللون الأزرق سيدة العطور وأزهي من اللوتس الأبيض .
2-الورد البلدي

الورد البلدي زهرة مصرية رائعة الجمال بها اللون الأحمر والبنفسجي وغيرها من الألوان والوردة تلقب ” بملكه الزهور ” لأن الورد له شكل جميل ورائحة ذكية تمكث طويلاً وتقطف الورود قبل الغروب لإطالة عمر الوردة وتقطف بجزء غير قصير من الفرع بواسطة المقص حتي لا تسلخ شجرة الورد ثم توضع الوردة في الماء بغمر الساق في الماء العميق لمدة ساعة تقريباً .
3-النرجس

أوراقه تشبه الأقراص الخماسية أو سداسية العدد ، وصفحة الورق منتصبة ويتوج النبات زهرتان كبيرتان لونها كبريتي ، وأزهار النرجس البلدي تُقطف في الصباح الباكر وتكون رائحتها نفاذة وأقوي من التي تُقطف في منتصف النهار لانها تكون حينذاك قليلة الزيوت العطرية التي تتبخر مع ارتفاع درجة حرارة الجو .
4-الكاميليا


بنات شجيري تنبت أزهاره في الشتاء والربيع وأزهار الكاميليا وردية أو حمراء أو بيضاء وهو نبات مصري جميل يعيش في الظل لا يحتاج الا الي كمية قليلة من ضوء الشمس ولكن يحتاج الي النور كثيراً ، ويمكن زراعه الكاميليا بالبذور أو الغرس وكذلك يمكن قطع عقله بها براعم من ساق أحد النباتات وزراعتها من سبتمبر وحتي فبراير من كل عام .
5- البنفسج

شجرات البنفسج تكون كالأعشاب صغيرة ولكنها شجيرات زينة أوراقها علي هيئة اقراص لها عنق طويل وزهورها في محاور الشجيرات ، كل زهرة تنبت في فرع ولها نصل غير طويل ولون الزهور ابيض أو بنفسجي ، البنفسج أوراقه علي شكل قلب وأزهاره سيقانها طويلة وهي صفراء أو زرقاء وتقتطف أزهار البنفسج في الساعات المبكرة من الصباح لأن رائحتها أقوي وفي الصباح الباكر ولكن زهور البنفسج لا تعيش طويلاً بعد القطف خارج الماء لأن اعناقها تذيل بسرعة ولذلك يراعي وضعها في الماء مباشرة أو نقلها الي مكان آخر مع لفها في ورق لحمايتها في أثناء النقل .
6- الصفصاف

شجرة كبيرة تنبت علي شواطئ الترع والمصارف ، وترتفع الي نحو نحو 25 متراً وفروعها متوسطة الانبساط ومنتصبة الشكل لونها أخضر زيتي يعلوه زغب ابيض ، أوراقها مدببة الأطراف ، طول الورق 12 سم وعرض 3 سم نصل الشجرة منشاري الحافة ، بها بعض الزهور الصفراء وأغلب الأزهار لونها أبيض وهي شجرة للزينة والجمال الرائع .

أسماء أغلى الورود


-يمكن تصنيف الـ “Lisianthus ” على انّها من بين أغلى انواع الزهور في العالم، حيث يبلغ سعر حزمة منها 35 دولاراً. يليها “زنبق الوادي” التي تتميز بمظهرها ورائحتها الرائعتين، إلاّ انّها سامة ويجب الانتباه منها. ويبلغ سعرها بين 15 و50 دولارا. جلوريا، تعدّ من الزهور النادرة، إذ لا تتواجد في كلّ البلدان، وتتوّفر بسعر 10 دولارات. امّا الزعفران، وهو يعتبر من التوابل المشهورة، يعدّ من اغلى الزهور ايضاً. إذ يتراوح سعر رطل الزعفران مابين 1200 إلى 1500 دولار.
-بالإضافة إلى الاوركيد، وجولييت روز وزهرة كادابول، التي تعتبر من اغلى انواع الورود ايضاً. يمكن تقدير اعداد انواع الورود في العالم بحوالي الـ400 الف نوع، إلاّ انّ كلّا منها تتميز عن الأخرى، إمّا بشكلها او بألوانها، او رائحتها او حتّى سعرها.

اسماء زهور فرنسية

1-زهرة البرسيم : Trèfle
2-أذن الدب : Boillon-blanc, Molène
3-الشوك العالم : Boule azure, Chardon bleu
4-زنبق الضفدع : Tricyrtis
5- روبن : Trillium
6-زنبق الشعلة : Tritome
7- تريتونيا : Tritonia
8-زهرة الكرة الأرضية : Trolle
9- الخزامى : Tulipe
10- فاليريان : Valériane
11- برانارا : Brunnera
12-لسان الثور : Bourrache العشب الجرامي : Bouteloua
13-عشب الزلزال : Briza برودييا : Brodiaea
14- دوار الشمس : Tournesol, Soleil
15-عشب ريشة القصب : Calamagrostide
16-كالامينت : Calament des Alpes
17- بوق السجاد : Bugle rampante
18- أوكسي : Buphthalme à feuilles de saule
19-الاندفاع المزهر : Butome en ombelle

اسماء زهور الجنة

1-الزنبق: معناها قمة الجمال.
2-زهرة الأوركيد: معناها الحسناء.
3-الزهرة الفارسية: ومعناها التألّق.
4-القرنفل: ومعناها الجمال والكبرياء.
5-أستر: معناها الصبر والتحمّل.
6-ديزي: ومعناها الجمال.
7-زهرة الليلك: وتعدّ هذه الزهرة عنوانًا للانطلاق والعفوية والأفكار.
8-عصفور الجنة: ومعناها الفرح والابتهاج.
9-بوفارديا: ومعناها الحماس والتعصب.
10-زهرة الفلامنجو: ومعناها حسن الضيافة.
11-زنبق الإيساتك: ومعناها الجلالة والعظمة.
12-زهرة سوزان: وتلقب بالعيون السوداء.
13-التوليب: ومعناها التصريح بالحب.
14-زهرة الأقحوان: ومعناها الولاء والإخلاص.
15-النرجس: معناها الشهامة والنخوة.
16-زهرة الكرز: ساكورا.
17-زهرة دالياس: ويطلق عليها أيضًا اسم داليا أو داهليا.



888 Views