أسماء الحنطة السوداء

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 18 مايو, 2022 9:09
أسماء الحنطة السوداء


أسماء الحنطة السوداء كذلك سنتحدث عن زخصائص الحنطة السوداء وما هي أهم أضرار الحنطة السوداء كذلك سنتحدث عن اين تباع الحنطة السوداء كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أسماء الحنطة السوداء

1-قد يعرف الكثير أن الحنطة السوداء ليست قمح ولكنهم لا يدركون أنها ليست حبوب كاملة ولكنها عبارة عن بذور، أو جزء من النبات ويطلق عليها ” الحبوب الزائفة” ويتم تناولها مثل الحبوب.
2-وبالرغم من أنها لا تنمو مع الأعشاب، ولكن تتقارن دائماً مع الحبوب لأنها حبوب زائفة منها الدخن أو الكينو، وجميعهم يشبهون الحبوب منها القمح والأرز والشعير، وهي من الأمثلة الأكثر تداول.
3-وأشار الكثير من خبراء الصحة والتغذية بأنها تحمل العديد من العناصر الهامة والفوائد الصحية المذهلة، وتحتوي على الألياف والبروتين وحمض الفوليك وفيتامين بي 6 وأيضاً فيتامين ك، كما أنها تعد الاختيار الأفضل للعديد من الأشخاص الذين يواجهون مشاكل صحية متعددة.
4-الحنطة السوداء ، وتسمى أيضًا القمح الزان ، هي في الواقع فاكهة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بلعبة الراوند والحميض.

خصائص الحنطة السوداء

1- هناك اختلاف من حيث الوقت لنمو المحصول وذلك نضجه وفقًا للصنف، فمن الممكن للصنف المبكر الذي ينمو وينضج أثناء وقت محدد قد يتراوح بين ستين إلى سبعين يومًا.
2-أما عن الصنف المتوسط فقد ينمو وينضج أثناء وقت التمدد وذلك من سبعين إلى تسعين يومًا، في حين أن الصنف الذي يتأخر في النضج سوف ينمو خلال وقت التمدد وهو من تسعين إلى مائة وعشرين يومًا.
3-وقد تبدأ إنتاش البذور عند وصولها إلى درجة حرارة التربة والتي تكون من سبعة إلى ثمان درجة مئوية، ومن الممكن نموها بشكل طبيعي عند درجة حرارة تكون بين اثني عشر وثلاثة عشر درجة مئوية. ولكي تنتشر البذور فإنها سوف يتم امتصاص الماء مما يعادل حوالي أربعين إلى خمسين بالمائة من وزنها، أما عندما تنخفض درجة الحرارة تصبح البذور عفنة بشكل جزئي، حتى تموت بسبب الظروف الغير ملائمة.
4- فإذا حدث صقيع وبرودة وتم انخفاض درجة الحرارة إلى ثلاث أو أربع درجات دون الصفر، فيكون كافة النموات قد تموت بالرغم من تطورها. من المتعارف عليه أن الحنطة السوداء تكون حساسة بدرجة كبيرة. وذلك لانخفاض درجة الحرارة وارتفاعها في طور الأزهار، وقد تكون حساسة أيضاً بسبب خفض رطوبة التربة النسبية. كما أن فترة الأزهار تكون شديدة الحساسية. وذلك لكافة التغيرات التي تحدث في الجو المفاجئة. مثل البرودة، أو الجفاف، أو الضباب، أو الأمطار المتواصلة.
5- حيث يتم التلقيح المثالي للأزهار وذلك عندما يحدث ارتفاع في درجة الحرارة في الجو. وذلك عند تراوح درجة الحرارة بين خمسة عشر وعشرين درجة مئوية.
6-وهو الذي قد يتوافر عنده العناصر الغذائية الضرورية والرطوبة اللازمة في التربة. كما أن الحنطة السوداء تحب الدفء والرطوبة. أما مع بداية الأزهار قد يتسارع النمو الخضري للنبات. فأثناء فترة قد تتراوح بين ثلاثين وأربعين يومًا.
7- حيث يتم تخزين الحنطة السوداء نحو سبعين إلى ثمانين بالمائة، من المواد المجففة لها.

أضرار الحنطة السوداء

1-رد فعل تحسسي لدى البعض يظهر على هيئة تورم في الفم، وطفح جلدي، وسيلان في الأنف.
2-مشاكل هضمية مختلفة، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.
3-ويمنع من تناولها الأشخاص المصابون بمرض السكري: فقد يسبب تناول الحنطة السوداء وبكميات كبيرة الانخفاض في نسبة السكر في الدم مما تُعرض الشخص لبعض المضاعفات أو الآثار الجانبية المحتملة، لذلك من الضروري استشارة الطبيب المعالج قبل إضافة الحنطة السوداء إلى النظام الغذائي الذي يتناوله مرضى السكري.
4-والأشخاص الذين سيجرون عملية جراحية فقد يؤثر تناول الحنطة السوداء قبل إجراء العمل الجراحي في زيادة نسبة السكر في الدم أثناء العملية أو بعدها لذلك يجب التوقف عن تناول الحنطة السوداء قبل العمل الجراحي بأسبوعين كحد أدنى.

اين تباع الحنطة السوداء

1-يتوفر دقيق الحنطة السوداء في متاجر الأطعمة الصحية أو المتاجر المتخصصة أو عبر الإنترنت. يمكن أن يكون الدقيق خفيفًا أو مظلمًا. طحين الحنطة السوداء الخفيف ، الذي يُسمى أيضًا الطحين الهائل ، يتم عن طريق طحن حبات بدن. من ناحية أخرى ، يصنع دقيق الحنطة السوداء الداكن ، والذي يُطلق عليه أيضًا الصنف الأعلى ، من حبوب الحنطة السوداء الكاملة ذات الأجسام.
2-يحتوي هذا الدقيق على مواصفات داكنة وأعلى من الألياف عن مجموعة متنوعة من الضوء.
3-يمكنك استخدامه لصنع الخبز والفطائر والكريب والفطائر الروسية المسماة بلينيس والمعكرونة ومجموعة متنوعة من السلع المخبوزة.يتكون دقيق الحنطة السوداء عن طريق طحن حبات الحنطة السوداء على شكل هرم.
4- على الرغم من اسمه ، لا يرتبط الحنطة السوداء بالقمح وهو خالي من الغلوتين بشكل طبيعي. كما أن الدقيق خالي من الحبوب لأن الحنطة السوداء شبه مستحلب ، مثل الكينوا والقطيفة



276 Views