أسماء أغلى الورود

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر, 2021 10:18
أسماء أغلى الورود


أسماء أغلى الورود وما هي اسماء زهور فرنسية كذلك سنتحدث عن اسماء زهور الجنة و كيفيّة المُحافظة على الورود مُدَّةً أطول وما هي الورود كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أسماء أغلى الورود

1-زهرة جوليت

زهرة جوليت هي رائعة جدا ولا يمكن أن يصف جمالها كلام، وهي زهرة استطاع “ديفيد أوستن” أن ينتجها بعد فترة عمل طويل ومتواصل دام لأكثر من خمسة عشر عاما، وبعدها لجأ “أوستن” لعرضها في عام 2006 تحديدا في معرض تشيلسي للزهور وأبهرت العالم بجمالها وأناقتها، وقد تم تحديد سعرها بحوالي 15.8 مليون دولار.
2- زهرة توليب القرن السابع عشر

زهرة فريدة من نوعها ولا يوجد شبيه لها حتى الآن، وكان قد وصل سعر تلك الزهرة في القرن الـ 17 إلى 5700 دولار؛ وذلك نظرا لشكلها الجميل والمورق الذي يميزها عن باقي الزهور.
3- زهرة أوركيد شنجن نونجوك

تلك الزهرة تطلب صناعتها قرابة الثمان سنوات وذلك داخل مختبر تابع لشركة شنجن نونجوك لأبحاث الزراعة، وقد تم بيعها في مزاد علني حيث وصل سعرها إلى 20000 دولار؛ وذلك نظرا لندرتها وجمالها الفريد من نوعه.
4-زهرة الكادبول

هي زهرة غالية جدا ورغم ذلك لا يوجد ثمن معلن لها إطلاقا لأنه لم يسبق لأحد شراءها من قبل كما لم يتمكن أحد من حصادها من قبل؛ فتلك الزهرة تتميز برائحتها العطرة الجميلة المهدئة جدا، ولكنها للحظ السيء تزهر مرة واحدة فقط كل عام في الليل ومن ثم فإنها تموت قبل الفجر
5-زهرة الزعفران

تعتبر زهرة الزعفران أحد أنواع التوابل الشهيرة إلا أنها تُباع كزهرة من أغلى أنواع الزهور حول العالم؛ فلكي يحصل الفرد على 500 جم فقط من الزعفران يتم حصد حوالي 80000 زهرة، وهذا الأمر يجعل سعرها كبير جدا يصل إلى 1500 دولار.

اسماء زهور فرنسية

1- تريتونيا : Tritonia
2-زهرة البرسيم : Trèfle
3-زنبق الضفدع : Tricyrtis
4- روبن : Trillium
5-زنبق الشعلة : Tritome
6-أذن الدب : Boillon-blanc, Molène
7-الشوك العالم : Boule azure, Chardon bleu
8-زهرة الكرة الأرضية : Trolle
9- الخزامى : Tulipe
10-عشب الزلزال : Briza برودييا : Brodiaea
11- دوار الشمس : Tournesol, Soleil
12-عشب ريشة القصب : Calamagrostide
13- فاليريان : Valériane
14- برانارا : Brunnera
15-لسان الثور : Bourrache العشب الجرامي : Bouteloua
16-كالامينت : Calament des Alpes
17- بوق السجاد : Bugle rampante
18- أوكسي : Buphthalme à feuilles de saule
19-الاندفاع المزهر : Butome en ombelle

اسماء زهور الجنة

1-أستر: معناها الصبر والتحمّل.
2-ديزي: ومعناها الجمال.
3-الزنبق: معناها قمة الجمال.
4-زهرة الأوركيد: معناها الحسناء.
5-زهرة الليلك: وتعدّ هذه الزهرة عنوانًا للانطلاق والعفوية والأفكار.
6-عصفور الجنة: ومعناها الفرح والابتهاج.
7-زنبق الإيساتك: ومعناها الجلالة والعظمة.
8-زهرة سوزان: وتلقب بالعيون السوداء.
9-بوفارديا: ومعناها الحماس والتعصب.
10-زهرة الفلامنجو: ومعناها حسن الضيافة.
13-التوليب: ومعناها التصريح بالحب.
14-زهرة الأقحوان: ومعناها الولاء والإخلاص.
15-النرجس: معناها الشهامة والنخوة.
16-الزهرة الفارسية: ومعناها التألّق.
17-القرنفل: ومعناها الجمال والكبرياء.
18-زهرة الكرز: ساكورا.
19-زهرة دالياس: ويطلق عليها أيضًا اسم داليا أو داهليا.

كيفيّة المُحافظة على الورود مُدَّةً أطول

1- بخاخ تثبيت الشعر
لا يُستخدم بخاخ الشعر فقط لتثبيته بل يُمكن استخدامه لإبقاء الأزهار نضرة، ولفعل ذلك قف بعيداً عن الباقة ، ورشها سريعاً من أسفل الأوراق والبتلات.
2- خلّ التُفاح
يُمكن استخدام خلّ التُفاح لحفظ الورود، وذلك من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الخلّ مع ملعقتين كبيرتين من السُكر في ماء المزهريّة قبل وضع الورود فيها، واحرص على تغيير الماء مع إضافة الخلّ والسُكر كُل بضعة أيام للمُحافظة علىيها مُدَّةً أطول.
3- الصودا
إذا تبقّى لديك القليل من الصودا لا ترمها، واستخدمها كي تُحافظ على الورود مُدَّةً أطول، وذلك بسكب رُبع كوب منها في الماء الموجود في المزهريّة، فالسُكر الموجود في الصودا سيُساعد الأزهار على البقاء لمُدَّة أطول، ويُفضَّل استخدام السفن أب لأنَّهُ غير ملوَّن.
4- الأسبرين
نعم الأسبرين، فهو طريقة مُمتازة لحفظ الورود مُدَّةً أطول، وذلك من خلال سحق حبّة من الأسبرين وإضافتها إلى الماء قبل وضع الورود، ولا بُدَّ من تغيير الماء بين الحين والآخر.

ما هي الورود

-الورود تعدّ الورود شجيراتٌ قائمةٌ أو متسلقةٌ، وتغلب على سيقانها في العادة أن تكون مكسوّةً بشكلٍ كثيفٍ بالأشواك، فالورود واحدةً من أسرة الورديات، حيث ينتمي لهذه الأسرة ما يزيد على مائة نوعٍ من الورود إضافةً إلى آلاف الأنواع المهجنة، وتختلف الورود فيما بينها حجمًا وشكلًا.
-وهي ذات ألوانٍ مبهجةٍ؛ ويشار إلى أن الورود في غالبها تنتمي إلى موطنٍ أصلي في آسيا، مع قليل من الورود ذوات الأصول الأوروبية أو من أمريكا الشمالية والبعض منها من شمال غرب إفريقيا، غير أن الورود نباتاتٌ سهلة التدجين ويمكن لها النمو في بيئاتٍ عديدةٍ، فهي ذات أهميةٍ ثقافيةٍ في عديد المجتمعات، وغالبًا ما تكون عطرةً ذات روائح بهيجةٍ منعشةٍ.



706 Views