أسباب عين السمكة في الرجل

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 11 مارس, 2023 4:13
أسباب عين السمكة في الرجل


أسباب عين السمكة في الرجل سوف نتحدث كذلك عن افضل علاج لعين السمكة ومتى تختفي عين السمكة؟ وهل تنتشر عين السمكه؟ وأنواع عين السمكة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أسباب عين السمكة في الرجل

-أمراض جهاز المناعة: هناك العديد من الأمراض التي يمكن أن يصاب بها البالغون تؤثر على جهاز المناعة وتضعفه مما قد يسبب عين السمكة.
-الضغط والإجهاد: يمكن أن يكون تراكم الإجهاد أيضًا يسبب حدوث عين السمكة، وخاصة في أطراف الجسم.
-المضادات الحيوية: يمكن أن تقلل المضادات الحيوية (Antibiotics) من الدفاعات المناعية لجسمك، مما يجعلك أكثر عرضة لظهور هذه الآفات بشكل مستمر يجب عليك الحذر.
-الاتصال مع فيروس HPV الحميد: هذه حالة شائعة جدًا، ففي مرحلة الطفولة، عادًة ما يكون جهاز المناعة لديهم ضعيف، لذلك قد يصابون بفيروس HPV، الذي يسبب عين السمكة.

افضل علاج لعين السمكة

1-استخدام الليزر: يتم وضع ليزر نابض قادر على حرق الأوعية الدموية ويجعل الأنسجة المصابة بعين السمكة تموت بشكل تدريجي.
2-العلاج بالتجميد: هو العلاج بالتبريد من قبل الطبيب، يكون أكثر فعالية إذا اقترن بحامض البنسويات، ويتم العلاج بالتبريد عن طريق استخدام النيتروجين السائل، ويتم وضع النيتروجين على عين السمكة باستخدام الرذاذ أو القطن، قد يسبب بالألم عند وضعه على الجلد، أو ظهور بثور الجروح حول الثالول، ولكنها سوف تختفي بعد أسبوع.
3-عمليات جراحية: الكثير من الناس الذين يقومون بعملية جراحية خفيفة حيث يقوم بقطع الثالول، وعلى الرغم من أن هذه العملية قد تؤلمك، لكنها لا تجعل عين السمكة تعود مرة أخرى.
4-العلاج المناعي: وهو حقن عين السمكة بالمستضدات بشكل مباشر، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام الكريمات لإزالة الفيروسات من الثالول.
5-حمض الساليسيل: وهي الأدوية التي تحفز الجهاز المناعي لمهاجمة الفيروس الذي يدخل الجسم، حيث يعمل على إزالة عين السمكة عن قدميك ويجعلها لا تعود مرة أخرى ولكن العلاج بالطرق التقليدية من الممكن أن يجعلها تعود مرة أخرى.

متى تختفي عين السمكة؟

غالبًا ما تختفي عين السمكة تلقائيًا بمجرد أن يبني نظام المناعة لديك القدرة على محاربة فيروس الورم الحليمي البشري. ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه العملية طويلة للغاية. قد يستغرق الأمر من عدة أشهر إلى بضع سنوات.
ومن الملاحظ أن حتى بعد علاج عين السمكة قد يتضايق المريض من شكل عين السمكة بعد إزالتها .

هل تنتشر عين السمكه؟

يعد مرض عين السمكة مرض شائعة الحدوث حيث يحدث بين الناس بنسبة تتراوح من ١٠٪؜ إلى ١٥٪؜..
ويعرف مرض عين السمكة بأنه عدوى فيروسية تصيب الطبقة العليا من الجلد، تسبب نمو طبقات الجلد العليا مكونة طبقات سميكة ذات اللون الأصفر أو الأبيض أو البني، وعادة ما تحدث عين السمكة نتيجة للإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري.

أنواع عين السمكة

1-عين السمكة المستوية
يتميز هذا النوع من أنواع ًعين السمكة بانها تكون مستوية وذات اللون الأصفر، وتحدث بنسبة أكبر في الأطفال وتحدث في الوجه واليدين.
2-عين السمكة الشائعة
تكون عين السمكة في هذا النوع صغيرة وبارزة عن الجلد، وعادة ما تظهر في اليدين والكوع والركبتين، وتكون مستديرة الشكل وخشنة الملمس.
3-عين السمكة الخيطية
يتميز هذا النوع بأنه يظهر على هيئة طبقات طويلة ورفيعة تشبه الخيوط، و تظهر في الجفون والرقبة.
4-عين السمكة الأخمصية
عادة لا يكون هذا النوع من أنواع عين السمكة بارزة على الجلد، ويظهر في القدم بين أصابع القدم وفي باطن القدم و على كعب القدم



106 Views