أسباب الهربس الفموي للاطفال

كتابة اصالة خالد - تاريخ الكتابة: 25 مارس, 2023 6:28
أسباب الهربس الفموي للاطفال


أسباب الهربس الفموي للاطفال و علاج الهربس الفموي في المنزل وأعراض الهربس عند الأطفال وعلاج الهربس الفموي للكبار، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أسباب الهربس الفموي للاطفال

-تحدث تقرحات البرد بسبب فيروس الهربس البسيط من النوع 1 (HSV-1). هناك نوعان من فيروس الهربس البسيط. النوع الأول هو ما يسبب تقرحات البرد. النوع 2 (HSV-2) ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي ويسبب الهربس التناسلي.
-القروح الباردة شديدة العدوى يمكن أن تنتشر من خلال اللعاب ويمكن أن تصيب الآخرين عن طريق التقبيل ومشاركة أشياء مثل الأكواب أو الأواني أو المناشف أو الألعاب و يمكن للفيروس أيضًا أن ينتشر من خلال ملامسة الجلد وقد لا تظهر أي أعراض على بعض المصابين بالفيروس ولكن لا يزال بإمكانهم نشره من خلال لعابهم.
-وجدت دراسة أجريت عام 2018 أن ما يقرب من نصف الأمريكيين (47.8٪) الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 49 عامًا مصابون بفيروس HSV-1.
-تحدث قروح البرد بسبب فيروس الهربس البسيط (HSV).

-يبقى فيروس الهربس البسيط في الجسم بمجرد إصابة طفلك به و يمكن أن تظهر قرح الزكام بشكل عشوائي أو عندما يتسبب بها شيء ما.

علاج الهربس الفموي في المنزل

1-الكمادات

قد تساعد العلاجات المنزلية بما في ذلك الكمادات في علاج أعراض الهربس، قد تخفف الكمادات الساخنة أو الباردة من ألم وحكة الهربس.
2-العسل
تشير إحدى الدراسات التي أجريت عام 2019 إلى أن العسل قد يكون فعالًا في علاج الهربس الفموي مثل الكريمات المضادة للفيروسات، ويمكن أن يتحسن الهربس الفموي في غضون أسبوع إلى أسبوعين دون علاج.
3-الثوم
تشير بعض الدراسات إلى أن الأليسين، وهو مركب موجود في الثوم، قد يكون فعالا ضد فيروس الهربس البسيط، ومع ذلك، لا يوجد دليل واضح يشير إلى أن الثوم يمكن أن يمنع أو يعالج الهربس، هناك طرق مختلفة لاستخدام الثوم، بما في ذلك تناول الثوم الطازج وتناول كبسولات الثوم.
4-الفيتامينات
قد تساعد الفيتامينات المختلفة في حماية الجسم من الفيروس وتقليل الأعراض، من المرجح أن تتكرر عدوى الهربس إذا كان لدى الشخص مستويات منخفضة من فيتامين (د)، يمكن أن يحمي مصدر فيتامين د الجسم من العدوى عن طريق تحسين جزء من جهاز المناعة.
5-المكملات الغذائية
تشير الدراسات إلى أن المكملات الغذائية التالية قد تكون فعالة في السيطرة على أعراض الهربس: الزنك، وأحادي الفوسفات الأدينوزين، وبلسم الليمون، وفيتامين سي، وفيتامين هـ.
6-الزيوت
يعد استخدام الزيوت المخففة أمرا مهما، تشمل الزيوت المخففة، أو الزيوت الحاملة، زيت اللوز وزيت الزيتون.

أعراض الهربس عند الأطفال

-ينتقل الفيروس من الأم للطفل عن طريق تقبيل المولود
-يحدث تغير في شكل فم الطفل وظهور الاحمرار حول الفم.
-غالباً ما يعاني الطفل من ظهور بثور مؤلمة أو تقيحات مفتوحة تسمى قُرحات في الفم أو حوله، وغالباً ما يعاني الأطفال المصابون بالعدوى من الشعور بوَخز أو حكّة أو حرقان حول فمهم، قبل ظهور التقيحات.
-تظهر تقرحات بأشكال متعددة في اللثة واللسان والطبقات الداخلية من فم الطفل.
-سيلان لعاب الطفل بكثرة وعلى الدوام.
-يواجه الطفل صعوبة في الرضاعة وتناول الطعام.
-ترتفع درجة حرارة الطفل إلى 40 درجة في بعض الأحيان.
-يحدث احتقان في بلعوم الطفل ويجد الطفل صعوبة في البلع حتى بلع الريق يجد فيه صعوبة.
-احتقان وضيق تنفس بشكل عام في مراحل متطورة.
-وقد تظهر مضاعفات لهربس الأطفالل الفموي مثل عمى للطفل أو ضعف البصر لأنها تمتد للعينين.
-وقد يصل إلى الأذنين فيصيب طبلة الأذن ويسبب التلف فيها.
-يصل الهربس في مراحل متقدمة إلى الدم مما يؤثر على الأعضاء الحيوية الداخلية وقد يؤدي لموت الطفل بسبب تأثر أعضائه الداخلية مثل الكلى والكبد.

علاج الهربس الفموي للكبار

يمكنك استخدام هذه الأدوية للتخفيف من حدة أعراض الهربس الفموي:
-تناول الأدوية الفموية الأكثر فعالية المضادة للفيروسات، مثل الأسيكلوفير (Acyclovir)، وفامسيكلوفير (Famciclovir)، وفالسيكلوفير (Valacyclovir).
-طبق المراهم الموضعية المضادة للفيروسات، مثل الأسيكلوفير، وبينسيكلوفير (Penciclovir).
-استخدام أدوية التخدير الموضعية التي لا تستلزم وصفة طبية، أو الأدوية المضادة للالتهابات لتخفيف حدة الأعراض.



104 Views