أسئلة عن التعاون سهلة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 17 نوفمبر, 2021 1:51
أسئلة عن التعاون سهلة


أسئلة عن التعاون سهلة وسوف نتحدث عن أسئلة ثقافية مدرسية أسئلة عن الماء للاذاعه المدرسية أحاديث نبوية وآيات قرآنية عن التعاون تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أسئلة عن التعاون سهلة

1-ما هي فوائد التعاون للفرد؟
القضاء على المعاني والمفاهيم غير المرغوبة، ومثال على ذلك: الأنانية. يساعد كل فرد أخيه عن رضا وحب. زيادة الترابط بين الأفراد، ونشر الألفة والمحبة بينهم. نشر الصفات النبيلة والأخلاقية بين أفراد المجتمع، ويؤدي هذا إلى قوة المجتمع. يساعد التعاون على تعزيز فرص الاستثمار، ويزيد من نسبة الانتاج في البلاد، ويساعد هذا في القضاء على نسبة كبيرة من المشاكل الإقتصادية، ومثال على ذلك: البطالة، والفقر. يوفر التعاون الجهد والوقت، فعند العمل تُوزع الأدوار على الأفراد، وباتحادهم يُنجز العمل في أقل وقت ممكن.
2-ما هي أهمية التعاون ؟
يوجد أهمية كبيرة جدًا منافع كثيرة جدًا تعود على الناس من خلال التعاون والتشارك وأهمهم القدرة على إنجاز أكثر من عمل في وقت مثالي وأيضًا أن نستفيد من القدرات الشخصية لكل فرد في العمل الجماعي فالتعاون بشكل عام هو من أهم الصفات والسمات الاجتماعية التي تعمل على تقدم المجتمع ورقيه.

أسئلة ثقافية مدرسية

1-ما هو المصطلح الذي يطلق على ميكانيكا الأجسام الساكنة؟
الإجابة :- المصطلح الصحيح هو الإستاتيكية.
2-ما هو المرض الذي انتشر قديما وقام بالقضاء على نصف سكان دول أوروبا؟
الإجابة :- مرض الطاعون.
3-أيا من العناصر الغذائية الذي إذا تم توافره في الحليب لأصبح الحليب غني بجميع العناصر الهامة للجسم؟
الإجابة :- العنصر الغذائي هو الحديد.
4-ما هي الدولة العربية الأكبر مساحة في الوطن العربي؟
الإجابة :- دولة السودان الشقيقة.
5-ما اسم البحر الذي يفصل فيما بين دولة اليونان ودولة تركيا؟
الإجابة :- بحر ايجه.
6-ما اسم المخلوق البحري الذي يعد أسرع المخلوقات؟
الإجابة :- سمك التونة.

أسئلة عن الماء للاذاعه المدرسية

1-هل شرب المياه يحمي الجسم من السموم؟
الإجابة: نعم، على الرغم من أن الماء لا يحيد بالضرورة السموم في الجسم، فإن الكلى تستخدم المياه للتخلص من بعض النفايات، إذا كنت لا تشرب ما يكفي من الماء، فإن الكليتين لن يكون لديهما كمية كافية من السوائل للقيام بعملها بشكل صحيح.
2- هل يساعد شرب المياه في بقاء البشرة رطبة؟
الإجابة: هذه أسطورة أخرى، ففي حين ان هناك اعتقادا شائعا أن شرب المياه يساعد على حيوية الجلد ويبقيه رطبا، إلا أن الحقيقة أن كمية المياه التي يتم شربها ربما تساهم بشكل قليل في إبقاء البشرة رطبة، شرب كمية كبيرة من المياه لن يمنع جفاف الجلد، رطوبة الجلد تساهم فيها عوامل خارجية وبيئية عديدة وأخرى تتعلق بالغدد الدهنية.
3-هل يحتاج الجميع إلى شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا؟
الإجابة: خرافة قديمة، لكنها رائجة في أنحاء العالم، فعلى الرغم من أن الماء هو اسهل السوائل وأكثرها اقتصادا لعدم الشعور بالعطش وإبقاء الجسم رطبا، فإن الابحاث الحديثة تثبت أن شرب السوائل الأخرى كالعصائر الطازجة والشاي يفعل ذلك أيضا.

أحاديث نبوية وآيات قرآنية عن التعاون

1-قال الرسول صلى الله عليه وسلم (من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه فى الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلماً ستره الله فى الدنيا والآخرة، والله فى عون العبد ما كان العبد فى عون أخيه).
2-وعن ابن عمر رضي الله عنه، أنَّ النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم قال: (المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يسلمه، ومَن كان في حاجة أخيه، كان الله في حاجته، ومَن فرَّج عن مسلم كربةً، فرج الله عنه كربةً مِن كربات يوم القيامة، ومَن ستر مسلمًا، ستره الله يوم القيامة).
3-عَنْ أمِّ عطِيّةَ -رضي الله عنها قالتْ: (أَمَرَنَا رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، أَنْ نُخْرِجَهُنَّ في الفِطْرِ وَالأضْحَى، العَوَاتِقَ، وَالْحُيَّضَ، وَذَوَاتِ الخُدُورِ، فأمَّا الحُيَّضُ فَيَعْتَزِلْنَ الصَّلَاةَ، وَيَشْهَدْنَ الخَيْرَ، وَدَعْوَةَ المُسْلِمِينَ، قُلتُ: يا رَسولَ اللهِ، إحْدَانَا لا يَكونُ لَهَا جِلْبَابٌ، قالَ: لِتُلْبِسْهَا أُخْتُهَا مِن جِلْبَابِهَا).
4-وعن أنس رضي الله عنه، قال: قال النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم: (انصر أخاك ظالـمًا أو مظلومًا)،قيل يا رسول الله، هذا نصرته مظلومًا، فكيف ننصره ظالـمًا؟ قال: (تأخذ فوق يده) وقال ابن بطَّال: (والنُّصرة عند العرب: الإعانة والتَّأييد، إذ فسَّره رسول الله أنَّ نصر الظالم منعه مِن الظُّلم؛ لأنَّه إذا تركته على ظلمه ولم تكفه عنه أدَّاه ذلك إلى أن يُقْتَصَّ منه؛ فمنعك له مما يوجب عليه القصاص نصره، وهذا يدلُّ مِن باب الحكم للشَّيء، وتسميته بما يؤول إليه…).
5-روى أبو موسى الأشعري عن الرسول عليه الصلاة والسلام قوله: (المُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِ كالْبُنْيانِ، يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا ثُمَّ شَبَّكَ بيْنَ أصابِعِهِ. وكانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ جالِسًا، إذْ جاءَ رَجُلٌ يَسْأَلُ، أوْ طالِبُ حاجَةٍ، أقْبَلَ عليْنا بوَجْهِهِ فقالَ: اشْفَعُوا فَلْتُؤْجَرُوا، ولْيَقْضِ اللَّهُ علَى لِسانِ نَبِيِّهِ ما شاءَ).
6-عن ابن عمر رضي الله عنه، أنَّ النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم قال: (المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يسلمه، ومَن كان في حاجة أخيه، كان الله في حاجته، ومَن فرَّج عن مسلم كربةً، فرج الله عنه كربةً مِن كربات يوم القيامة، ومَن ستر مسلمًا، ستره الله يوم القيامة)
7-عن أبي هريرة -رضي الله عنه- – عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنَّه قال: (كُلُّ سُلامَى عليه صَدَقَةٌ، كُلَّ يَومٍ، يُعِينُ الرَّجُلَ في دابَّتِهِ، يُحامِلُهُ عليها، أوْ يَرْفَعُ عليها مَتاعَهُ صَدَقَةٌ، والكَلِمَةُ الطَّيِّبَةُ، وكُلُّ خَطْوَةٍ يَمْشِيها إلى الصَّلاةِ صَدَقَةٌ، ودَلُّ الطَّرِيقِ صَدَقَةٌ).



804 Views