أسئلة الخطوبة للرجال

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 6 سبتمبر, 2020 9:58
أسئلة الخطوبة للرجال


أسئلة الخطوبة للرجال من الأسئلة التي تحب بعض الفتيات الالتزام بسؤالها للعريس أول مرة، نبينها في هذا المقال.

مفهوم اسئلة الخطوبة

هي مجموعة من الأسئلة يتم طرحها على الطرف الاخر لاكتشاف شخصيته أكثر.

أسئلة الخطوبة للرجال

– ما هي الصفات في شخصيتكِ التي لاقت استحساناً منه؟
أيّ صفة سيثني عليها، ستحثّ الخطيبة على انتهاجها كسلوك في المستقبل بعد زواجهما. فعلى سبيل المثال، لو أثنى على صراحتكِ، ستقرّرين حتماً بأنّها مبدأ أساسيّ لن تتخلّي عنه في حياتكِ معها بعد الزواج.
– أيهما يفضل شكل المرأة، أم تفكيرها؟
بعد الإجابة على هذا السؤال، سيكون بحوزة المرأة مفتاح هامّ يمكنها استخدامه وقتما تشاء لمضاعفة الحبّ بينهما. إذا كان ينجذب لفكرها، عندئذ، ينبغي على الفتاة معرفة اهتمامات خطيبها الفكريّة عن كثب، لإيجاد قاسم مشترك يجمعهما، أمّا إذا كان جوابه بأنّ الشكل كان الجاذب الأساسيّ، سيصبح الاهتمام بمظهرها من الأولويّات.
– في حال فقدان مشاعر الحب بينكما ما هي أفضل طريقة لاسترجاعه؟
كافّة العلاقات تسودها حالة من الركود العاطفيّ، وبعض الفتيات يخطئن في تقديراتهنّ وتصرّفاتهنّ خلال المحاولات التي يقمن بها لاسترجاع الوهج الذي فقدنه في علاقتهنّ مع الخطيب، فينتهي الأمر بنفور مضاعف من قبل الخطيب. الصراحة، النقاش الهادىء، الاستيعاب، جميعها لها أهميّتها في إعادة اللّحمة للعلاقة بين الطرفين.

أسئلة تكشف لك العريس من أول مرة

  1. بتقبضى كام من شغلك؟ : السؤال قد يبدو طبيعيا فهو فى ظاهره سؤال عادى لكن حين يسأله رجل لخطيبته فإنه قد يعكس استفساره عن حجم المساهمة التى ستساهم بها العروس فى مصاريف المنزل شهريا، وهو هنا ليس خطأ بقدر ماهو به صفة هى أخطر ما يكون فى الرجل وهو أن يصبح ماديا ويتدخل فى تفاصيل خاصة جدا.
  2. عاملة باسورد لتليفونك ليه؟ : حين يسأل الخطيب خطيبته عن سبب تأمين هاتفها بكلمة سر فإن هذا قد يكون نقطة البداية فى الشك فيها وأن لديها ما تخفيه بوضع كلمة سر لتليفونها، او ربما سؤاله يحمل نية أنه يريد أن يعبث بمحتويات تليفونها او يريد أن يختبر صدقها فى الحديث معه وهذا الامر سيحول حياتهما بعد الزواج لجحيم من الشك.
  3. حبيتى كم واحد قبلى؟ : يشير هذا السؤال إلى الكثير من الشكوك لدى الشاب وأن حياتكما معًا ستكون جحيم فى المستقبل، فهو غير قادر على تجاوز الماضى الذى لم يكن يخصه وغالبًا إذا كانت إجاباتها مع صريحة سيحول حياتها إلى جحيم ويعايرها بتجاربها السابقة.
  4. انتى بتروحى للكوافير كل قد إيه؟ : يبدو سؤال مهذب وراقى لكن دوما كل الأسئلة تحمل وجهين ، فإما أنه يطمئن على مدى اهتمامك بنفسك او انه يحسب كم سيكلفه الأمر، لكن المعنى المباشر فى السؤال هو التدخل فى أدق التفاصيل التى تخصك ولا يحترم مساحتك الشخصية.
  5. ممكن تدينى باسورد فيسبوك؟ : يكشف هذا السؤال عن شخصية تميل إلى التحكم والرقابة والكثير من الشكوك وعدم احترام الخصوصية، وهو سؤال فج وصعب ولا يوجد ما يبرره.
  6. ممكن تكلمينى اول ما توصلى البيت ؟ : إذا كان الطلب هدفه الاطمئنان عليكِ فهو أمر رائع، ولكن ينبغى أن تنتبهى إذا كان الهدف منه هو الرقابة والمتابعة عن بعد وتتبع مواعيد خروجك ودخولك إلى المنزل، وفيه أيضًا عدم احترام للأب الذى لا تزالى فى بيته. ويشبه كثيرًا طلبه أن تستأذنيه قبل الخروج من البيت على الرغم من أنك لا تزالى مسؤولة من والدك.

ماهي الأسئلة التي تسألها الخطيبة لخطيبها

السؤال الأول (ماذا يعني لك الزواج؟)
هل هو للإنجاب وللفرح بالأولاد أم استقلالية أم ونزهات ورحلات ؟؟ تختلف الإجابة عن هذه الأسئلة باختلاف الشخصيات والأنماط فمثل هكذا سؤال يكشف الكثير عن الشخصية وهو من الأسئلة المهمة في اللقاءات الأولى حتى يتعرَف الطرفان على بعضهما البعض.
السؤال الثاني : (متى هو الوقت المثالي لإنجاب الأطفال؟ وما رأيك بالإنجاب في أول سنة زواج؟)
أعزائي الشباب والشابات المقبلين على الزواج إن موضوع إنجاب الأطفال لاشك بأنه من المواضيع الجوهرية في الحياة الزوجية فهناك كثير من حالات التفكك والانفصال الناجمة عن مشاكل بالإنجاب. لذا على الزوجين الاتفاق فيما بينهما بهذا الموضوع لكي لا يكون سبباً في المشاكل الزوجية مستقبلاً لذلك على الزوجين إيجاد الوقت المناسب إن كان في أول سنة أو بعدها وعدم التأثر بضغوطات الأهل إن وجدت والتعامل معها بدبلوماسية قدر الإمكان.
السؤال الثالث: (ماهي الصفات واللتي ترغب ان تكون موجودة في شريك الحياة؟)
من الجيد أن يتحدث الخطيب و الخطيبة عن مشاعرهما وماذا يحبان وماذا يكرهان في شريك حياتهما المستقبلي مثل هذه الحوارات تساهم بفهم الطرف الآخر أكثر وما إذا كان الطرف الآخر مناسب أم لا.
السؤال الرابع (كيف تقضي وقت فراغك وماهي هوياتك؟)
كلما ازداد التعرف على الطرف الأخر كلما كان القرار بالاختيار سهلا و ميسراً ، وإن معرفة ما يحب الإنسان عملة في وقت فراغه يكشف الكثير عن شخصية الخاطب أو المخطوبة. ويمكن اعتبارها كمحدد أو معيار للطموح والنظرة المستقبلية لديهم.



1020 Views