أجمل مدينة في أوروبا الشرقية

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 19 نوفمبر, 2021 2:38
أجمل مدينة في أوروبا الشرقية


أجمل مدينة في أوروبا الشرقية كما سنتحدث عن خريطة أوروبا الشرقية كذلك سنذكر ايضا اهم المعلومات عن بودابست كذلك سنذكر ايضا حقائق عن اوروبا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أجمل مدينة في أوروبا الشرقية

1-تالين


أصبحت عاصمة إستونيا – تالين – محطة توقف أساسية لزوار هلسنكي الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بجزر البلطيق لفترة وجيزة في توقف ليوم أو يومين.
حيث تحتوي هذه العاصمة الخيالية على واحدة من أكثر المدن القديمة المحفوظة جيداً حتى الآن في أوروبا.
2-دوبروفنيك


أصبحت مدينة دوبروفنيك المفضلة (بالمعنى الحرفي والمجازي على حد سواء)، واحدة من أكثر مدن أوروبا شهرةً لزيارتها.
فهذه المدينة الواقعة على ساحل كرواتيا هي مكان يستحق عبور المحيط من أجله، لذا مهما كان الاتجاه الذي ستأتي منه – تأكد من منح نفسك متسعاً من الوقت للاسترخاء.
3-براتيسلافا


تقع مدينة براتيسلافا في موقع ملائم على طريق القطار المباشر بين فيينا وبودابست.
وهي مدينة رائعة أخرى للتوقف لمدة يوم أو يومين، خاصة إذا كنت تبحث عن شيء خارج عن المألوف وبعيداً عن الزحام.
4-ريغا


ريغا هي مدينة أخرى رائعة ومناسبة كمحطة توقف للمسافرين في دول البلطيق، وذلك بفضل خطوط الطيران الرخيصة التي تربط العديد من طرق السفر.
ريغا هي مدينة تستحق يومين كاملين على الأقل لاستكشافها وتحتوي على الكثير من السحر خاصة في فصل الربيع / الصيف.
5-كراكوف


كراكوف هي مدينة يتوق الكثيرين إلى زيارتها – ليس فقط لسحرها وجمالها، ولكن أيضاً لحيويتها الدائمة.
المدينة نفسها نابضة بالحياة وتزدحم بالطلاب، مما يمنحها جاذبية فريدة للمسافرين الشباب الذين يتطلعون إلى الاختلاط بالسكان المحليين والاستمتاع بكل ما تقدمه المدينة.

خريطة أوروبا الشرقية

1-تتضمن خريطة القارة الأوروبية العديد من الدول ذات التاريخ والثقافات المتنوعة. أوروبا، وبالتحديد اليونان القديمة تعتبر مكان ولادة الحضارة الغربية. وتلعب أوروبا دوراً بارزاً في الشئون العالمية منذ القرن السادس عشر، خصوصاً بعد بداية الاستعمار.
2-بين القرنين السادس عشر والعشرين، سيطرت الدول الأوروبية في أوقاتٍ مختلفة على الأمريكيتين، معظم أفريقيا، أوقيانوسيا وأجزاءٍ كبيرةٍ من آسيا. وتركزت كلتا الحربين العالميتين بشكلٍ كبيرٍ على أوروبا.
3-هناك خمسون دولةٍ ذات سيادةٍ معترفٍ بها دولياً في أوروبا، منها 44 تتواجد عواصمها ضمن حدود أوروبا. ألمانيا، فرنسا، بريطانيا العظمى، السويد، الدول الاسكندنافية هي بضع من دول أوروبا الرئيسية. تتشارك ألمانيا حدودها مع تسعِ دول، وهي الدولةُ الأعلى في ذلك. وتحد ألمانيا السويد، بولندا، هولندا، لوكسمبورج، فرنسا، الدنمارك، جمهورية التشيك، بلغاريا والنمسا.
4-تعتبر أوروبا ثاني أصغر قارة من حيث المساحة وتبلغ مساحتها حوالي 10.180.000 كيلومتر مربع (3.930.000 ميل مربع). من بين دول أوروبا الخمسين تقريباً، تعتبر روسيا الأكبر من حيث كلاً من المساحة والكثافة السكانية، بينما تعتبر الفاتيكان الأصغر. تحتل أوروبا المركز الثالث من حيث الكثافة السكانية بعد أسيا وأفريقيا، فيبلغ عدد سكانها 733 مليوناً، بما مجموعه 11 بالمئة من عدد سكان العالم.

بودابست

1-تروي العاصمة المجرية بودابست حكاية مدينتين “بودا”، و”بست”، يقسمهما نهر الدانوب، ولا يعد اسم العاصمة المركب مجرد اسم فقط، بل يحدد أيضا ملامح مختلفة لهويتين ثقافيتين، و نمطي عيش مختلفين.
2-تقول ويكتوريا سكيبا، وهي كاتبة بولندية الأصل، وصاحبة مدوّنة “بوادبست، ذا سبويلد كوين”، عن جزء واحد من العاصمة المجرية: “الحياة في ‘بست’ سريعة جداً، حيث تجري فيها أكثر الأحداث. وتوجد فيها الكثير من الحانات والمطاعم ومراكز اللقاءات، وفي نفس الوقت، مكاتب العديد من الشركات على ضفة النهر”.
3-وتضيف قائلة عن الجزء الثاني من المدينة: “أما ‘بودا’ فهي أكثر هدوءا، وتحيطها تلال جميلة. فبإمكانك أن تجد فيها الكثير من المناطق الخضراء، كما إن الهواء فيها أنقى مما في ‘بست’.”
4-بغضّ النظر عن أي جانب نتحدث، فإن جميع قاطني العاصمة المجرية يفخرون بمدينتهم، رغم ذلك.

حقائق عن اوروبا

1-جميع الاديان الخمسة الكبرى في العالم كان اصلها من قارة اسيا بما في ذلك الاسلام.
2-يعيش في قارة اسيا 4 مليار شخص وهي القارة الاكثر اكتظاظا بالسكان في العالم.
3-يتم استهلاك حوالي 90 في المائة من الارز عالميا في قارة اسيا.
4-يعتقد الكثير ان النمر يعيش في افريقيا لكنه في الحقيقة لا يعيش الا في قارة اسيا.
5-قارة اسيا هي موطن لاكثر من 3 مليون مليونير.



396 Views