أجمل دول أوروبا وارخصها

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 11:25
أجمل دول أوروبا وارخصها


أجمل دول أوروبا وارخصها كذلك سنتحدث عن أرخص دولة أوروبية للعيش كذلك سنذكر أجمل مدن أوروبا طبيعة وما هي معلومات عن اوروبا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أجمل دول أوروبا وارخصها

1-سويسرا


تقع سويسرا من اجمل دول اوروبا جغرافيّاً في الجهة الغربيّة من القارة الأوروبيّة، وتقع فلكياً بين خطّي طول 5-11 درجة شرق خطّ جرينتش، وبين دائرتي عرض 45-48 درجة شمال خطّ الاستواء، ورسمياً تُعرف باسم الاتحاد السويسريّ، وعاصمتها مدينة بيرن، ونظام الحكم فيها اتّحادي برلماني، وتبلغ مساحة أراضيها 41,285 كم²، وتُقسم إدارياً إلى ستةٍ وعشرين كانتوناً، وتنتمي إلى عدد من المنظّمات الدولية، مثل: الأمم المتحدة، والرّابطة الأوروبية للتجارة الحرّة، ومنطقة شنغن.
2-النّمسا


تعد النمسا من اجمل دول أوروبا جغرافيّاً عند جبال الألب، وتقع فلكياً بين خطّيْ عرض 46-49 درجة شمال خطّ الاستواء، وبين خطي طول 9-18 درجة شرق خطّ جرينتش، وتُعرَف رسميّاً باسم جمهوريّة النّمسا، وعاصمتها هي مدينة فيينا، ونظام الحكم فيها جمهوريّ فدراليّ برلماني، وتبلغ مساحة أراضيها 83,872 كم²، وتُقسَم إدارياً إلى تسعة أقاليم إداريّة، وتنتمي إلى الاتحاد الأوروبيّ. تُقسَم النمسا إداريّاً إلى تسعة أقاليم إداريّة، هي: إقليم تيرول، وشتايرمارك، وبورغنلاند، وفيينا، وفورآرلبرغ، وكيرنتن، وسالزبورغ، والنمسا العليا، والنمسا السفلى.

أرخص دولة أوروبية للعيش

-استونيا

تحتل دولة استونيا المكز الأول حيث تعتبر من أرخص الدول الأوروبية التي يمكنك العيش فيها مع دفع أموال بسيطة جدا تنقسم الدولة لحوالي 15 مقاطعة و يتواجد 129000 نسمة و عملتها هي اليورور ، و تتميز باقتصاد مرتفع جدا حيث تحافظ الدولة على اقتصادها و تعمل على نمو الاقتصاد من خلال العمل على التنمية و التطور تتميز بحرية كبيرة في الرأي و تعليم راقي .

أجمل مدن أوروبا طبيعة

1-مدينة “برن”، سويسرا

في الكثير من الأحيان، يمر السياح ببساطة عبر العاصمة السويسرية في طريقهم إلى عطلة صيفية أو رحلة تزلج شتوية في زيوريخ أو جنيف، ولكن مدينة “برن” تستحق أن تخصص لها بضعة أيام إضافية من رحلتك. وعندما ترتفع الحرارة، ينطلق السكان إلى نهر آر للغطس أو لرحلات التجديف. وهناك أيضاً متحف الفنون الجميلة الذي يقدم أعمال الرسام العالمي بيكاسو. كما يستطيع محبي التسلق من السياح الصعود إلى قمة جبل “غورتين” الذي يطل على المدينة القديمة.

2-مدينة دبرستن، المجر

بينما تتمتع مدينة بودابست بسمعة مستحقة كواحدة من أكثر مدن أوروبا جاذبية، فإن دبرستن هي الخيار الأمثل لأولئك الذين يبحثون عن بديل أقل ازدحاماً في المجر. وفي الساحة الرئيسية، تقع كنيسة الإصلاح العظمى. وهناك فنادق صغيرة في بمنتجعات صحية تتميز بالمياه الحرارية.

3-مدينة مينسك، بيلاروسيا

بعد أن دمرتها الحرب العالمية الثانية، أصبحت العاصمة البيلاروسية أرضاً خصبة لإعادة التطوير السوفييتي. واليوم ، تقدم مباني المدينة لمحة رائعة من الحقبة الماضية. ويستطيع السياح التجول في ساحة الاستقلال الواسعة، والتي تبلغ مساحتها سبعة هكتارات، قبل زيارة متحف الحرب الوطنية العظمى، والذي يقدم تاريخ تغلب بيلاروسيا على الاحتلال النازي.

4-مدينة تبليسي، جورجيا

تقع عاصمة جورجيا بين قارتي آسيا وأوروبا، وتستمد اسمها من الينابيع الحارة. وتعد حمامات الكبريت بمثابة مصدر جذب للزوار. وتفتخر تبليسي بتاريخها متعدد الأعراق، فهنالك كنيسة ميتيكي الشهيرة، التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، وتقع بالقرب من قلعة ناريكالا، التي بُنيت في القرن الرابع.

معلومات عن اوروبا

1-تحتوي الدنمارك على 100 جزيرة صغيرة، بعضها غير مأهولة بالسكان
التصويت إجباري في اليونان للمواطنين 18 سناً فما فوق
اليونان هي الدولة الرئيسية في إنتاج إسفنج البحر
2-أندورا هي الدولة الوحيدة التي تحكمها إسبانيا وفرنسا، وذلك بسبب موقعها الجغرافي بين الدولتيْن
3- أكثر دولة يوجد فيها دببة برية هي روسيا. في الإحصائيات الأخيرة تبيّن أن هناك حوالي 100,000 دباً برّيّاً
4- أهل ألمانيا والنمسا يتحدثون اللغة الألمانية
5-أكثر دولة تُعاني من البراكين والهزات الأرضية في أوروبا هي إيطاليا
6-أكثر الدول انتاجاً للفلّين هي البرتغال، ثم إسبانيا، وفي المرتبة الثالثة إيطاليا
7- مُعدل الأمطار أو الثلوج في الدنمارك هو مرة كل يوميْن
8- حرب المئة عام التي جرت بين بريطانيا وفرنسا دامت 116 سنة، من عام 1337 حتى عام 145
9- أول دولة استضافت الألعاب الأولمبية الحديثة هي اليونان في مدينة أثينا في عام 1896، وأول دولة استضافت الألعاب الأولمبية الشتوية هي فرنسا في مدينة شاموني في عام 1924
10-حكم المسلمون العرب بعض مدن إسبانيا وفتحوا الأندلس في عام 92 للهجرة (711). وبقيوا فيها لمدة حوالي 700 عاماً
11-أطول نفق في أوروبا موجود بين إنجلترا وفرنسا ويُدعى باسم “تشانيل” وطوله حوالي 50.5 كيلومتراً



481 Views