أجمل دول أوروبا الشرقية

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 17 نوفمبر, 2021 11:25
أجمل دول أوروبا الشرقية


أجمل دول أوروبا الشرقية كذلك سنذكر ايضا خريطة أوروبا الشرقية كما سنتحدث عن المناخ في أوروبا الشرقية وما هي دولة كرواتيا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أجمل دول أوروبا الشرقية

1-إيطاليا


بكل تأكيد إيطاليا مستحقة وبجدارة المركز الثالث في هذا الترتيب، فهي بلاد الموضة والجمال والبيتزا، وتتمتع بتاريخ عريق نابع عن تتابع الحضارات عليها ومن أشهر هذه الحضارات الحضارة الرومانية التي تأسست على الأراضي الإيطالية واتخذت من روما عاصمة وجعلتها شهادة على الجمال المعماري الذي سيصبح من أكبر مميزات البلد، بجانب المناظر الطبيعية، و الشواطئ المطلة على البحر المتوسط، والمناخ الفري.
ومن أشهر معالم إيطاليا مدينة بومبي بالقرب من مدينة نابولي، وبرج بيزا المائل في مدينة بيزا، والكهف الأزرق في جزيرة كابري، وهضبة بالاتين في روما.
2-فرنسا


تتمتع فرنسا بشعبية سياحية كبيرة فهي من أكبر الدول الجاذبة للسياح في أوروبا حيث أن عدد السياح الذي سجل في عام 2018 كان أكثر من 89 مليون سائح، ولذلك تحتل المرتبة الأولى، نتيجة تمتعها بطبيعة ساحرة من جبال وبحار وشواطئ تتميز بها كل مدن فرنسا.
إلى جانب المعالم السياحية العديدة وأشهرها بالتأكيد برج إيفيل، إلى جانب العديد من المناطق الأخرى والذي وصل عددها إلى 41 على حسب منظمة اليونسكو.
3-تركيا


على الرغم من عدم وقوعها بالكامل داخل أوروبا، ولعل ذلك أكثر ما يميز تركيا ففيها أجمل ما في الشرق ممزوج بأجمل ما في الغرب، وهو خليط ينتج عنه بلاد لا يمكن أن يختلف على جمالها أحد، والتاريخ شاهد على قوة إقامة حضارة تركيا من قبائل تركمان مهاجرة إلى آخر خلافة إسلامية قوية تميزت بقدرة توسعية مذهلة، أما تركيا اليوم حديثة، ومتنوعة مليئة بالأنشطة والأماكن والثقافات باختصار من المستحيل الضجر في تركيا.
ومن أهم مدن تركيا إسطنبول والعاصمة أنقرة، وموغلا و فتحية وغيرها الكثير من المدن، ومن أهم معالمها مسجد آيا صوفيا، والكهوف الصخرية في كابادوكيا، و شواطئ أنطاليا، وموغلا، وأزمير، أيضًا بها الكثير من الأكلات المحلية التي سوف ترجع لك ذاكرة بلدك العربية أينما كانت ومن أهم هذه المأكولات الكباب وورق العنب والكفتة والبقلاوة والشاورما، وغيرها الكثير من الأطعمة المألوفة والشهية.
4-إسبانيا


أجمل الدول الأوروبية بالترتيب تحتل إسبانيا المرتبة الثانية بها وذلك لتمتعها بتاريخ وثقافات متنوعة وعريقة على مر العصور ومن أهمها الحضارة الإسلامية” الأندلس”، إلى جانب الحضارة الرومانية وآثارها.
وإسبانيا تتمتع بمناظر طبيعية فريدة ومطبخ فريد ومتنوع وطقس يحفز السياحة بشكل كبير حيث وصل عدد السياح عام 2018 إلى ما يزيد عن 83 مليون سائح.
ومن أهم معالم إسبانيا التي تستمد منها جمالها الفريد في مدينة غرناطة قصر الحمراء وجنة العريف، وفي مدينة إشبيلية قصر إشبيلية، أما في مدينة قرطبة من أشهر معالمها جامع كاتدرائية قرطبة.

خريطة أوروبا الشرقية

1-أوروبا هي إحدى قارات العالم السبع. وجغرافيًا تعد شبه قارة أو شبه جزيرة كبيرة تكون الجزء الغربي الممتد من أوراسيا بين جبال الأورال وجبال القوقاز وبحر قزوين من الشرق والمحيط الأطلسي من الغرب والبحار البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود ومنطقة القوقاز من الجنوب والمحيط المتجمد الشمالي من شمال القارة. وتعتبر قارة صغيرة نسبيا مقارنة ببقية القارات لكن قارة أستراليا أصغر منها.
2-وكلمة اوربَّا اصلها اغريقية وتعني الوجه العريض.، تصل مساحة القارة لحوالي 10.79 مليون كم2 (7.1 % من مساحة الأرض). ثالث قارة من حيث عدد السكان في العالم إذ يزيد عدد سكانها عن 700 مليون نسمة (11 % من سكان الأرض).

المناخ في أوروبا الشرقية

1-تعتبر أوروبا الشرقية بشكل عام محاطة ببحر البلطيق وبارينتس في الشمال وبحر الأسود وبحر قزوين في الجنوب وجبال الأورال من جهة الشرق، وتكون الجهة الغربية منها عبارة عن السهول الجليدية بينما في الجهة الشرقية توجد هضبة كبيرة مسطحة نسبياً ويهيمن في المنطقة الوسطى الجبال والمرتفعات المرتبطة بجبال الألب والأنهار، وتمتلئ المنطقة الشمالية الشرقية بالبحيرات والجبال الجليدية وتنتشر ععدة الأنهر في أوروبا الشرقية وهي فيستولا ودانوب وفولجا ودنبير وإلب وأورال ورون.
2-يختلف الطقس في أوروبا الشرقية حسب المنطقة والدولة حيث تتعرض مدينة ليوبليانا لكثير من الأمطار بينما تتمتع موسكو لغطاء ثلجي لأشهر متتالية وتتمتع منطقة دوبروفينك بدرجات حرارة فوق التجمد على مدار العام، وتعتمد درجات الحرارة والأمطار في أوروبا الشرقية على مجموعة متنوعة من العوامل مثل الموقع الجغرافي للدولة والقرب من المسطحات المائية

كرواتيا

1-هي جمهورية برلمانية تقع في جنوب شرق أوروبا. عاصمتها وأكبر مدنها هي زغرب، تبلغ مساحة كرواتيا 56,594 كيلومتراً مربعاً، فيما يبلغ عدد السكان نحو 4.29 مليون نسمة. وتنقسم البلاد إلى 20 مقاطعة بالإضافة لمدينة زغرب. 21ولكرواتيا حدود مشتركة مع سلوفينيا والمجر وصربيا والبوسنة والهرسك وجمهورية الجبل الأسود. اللغة الرسمية في كرواتيا هي الكرواتية وهي إحدى اللغات السلافية؛ وعملتها الرسمية هي الكونا.
4-يبلغ طول الحدود الكراوتية مع جيرانها حوالي 2197 كم: منها 670 كم مع سلوفينيا، 329 كم مع المجر، 932 كم مع البوسنة والهرسك، 266 كم مع صربيا والجبل الأسود. أعلى الجبال ارتفاعًا هي جبال دينارا (1831 متر)، تريغلاف (1913 متر)، سنيزنيك (1796 متر)، هناك عشرين قمة جبل يبلغ ارتفاعها أعلى من 1500 متر. نهر درافا ونهر سافا هي أهم أنهار البلاد.



763 Views