وفاة المحامي المصري الشهير فريد الديب

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 26 أكتوبر, 2022 6:59 - آخر تحديث :
وفاة المحامي المصري الشهير فريد الديب


Advertising اعلانات

وفاة المحامي المصري الشهير فريد الديب كذلك سنتحدث عن من هو فريد الديب كما سنتحدث عن عائلة فريد الديب أيضا سنذكر كذلك موعد ومكان جنازة فريد الديب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

وفاة المحامي المصري الشهير فريد الديب

1-غيّب الموت، الثلاثاء، المحامي المصري المعروف، فريد الديب، عن عمر ناهز 79 عاما، بعد صراع مع المرض دام سنوات، وذلك قبل أن ينهي مرافعته الأخيرة.
2-وقالت المذيعة حنان الديب، ابنة المحامي فريد الديب، في تصريح لموقع “سكاي نيوز عربية” إن والدها توفي صباح اليوم، وإنه سيتم تشييع جثمانه من مسجد السيدة زينب بوسط القاهرة بعد صلاة الظهر، وسيدفن بمقابر العائلة بمدينة السادس من أكتوبر في الجيزة.
3-وأوضحت أن الترتيب جار لموعد ومكان العزاء وسيتم إعلان تلك التفاصيل لاحقا.
4-وقال المحامي شعبان سعيد، أحد تلاميذ الديب، لموقع “سكاي نيوز عربية” إن حالة المحامي الشهير تدهورت خلال الأسبوعين الماضيين، وكان الأطباء يزورونه في منزله، وذلك على الرغم من أن حالته كانت قد شهدت تحسنا، إثر وعكة كان قد أدخل على إثرها المستشفى نتيجة إصابته بسرطان الدم “اللوكيميا”.
5-وفريد الديب من مواليد عام 1943 وتخرج في كلية الحقوق عام 1963، وتم تعيينه وكيلا للنيابة العامة حتى عام 1969، عندما أقيل مع آخرين فيما عرف بـ”مذبحة القضاة” حينها.

شاهد ايضا: من هو شارلوك هولمز

من هو فريد الديب

1-نال الديب شهرته الواسعة لتوليه العديد من القضايا البارزة خلال مسيرته التي تجاوزت 50 عاماً في مهمة المحاماة، أبرزها تولي مهمة الدفاع عن الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه.
2-وكانت آخر القضايا التي تولاها الديب مهمة الدفاع عن الشاب محمد عادل قاتل زميلته الفتاة نيرة أشرف وهي الجريمة التي هزت مصر.
3-يذكر أن الديب كان قاضيا وتم عزله و127 قاضياً وعضواً في النيابة عام 1969 في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في الواقعة التي عرفت بمذبحة القضاة، وبدأت رحلته في المحاماة منذ عام 1971.

عائلة فريد الديب

ترجع أصول عائلة فريد الديب إلى جمهورية مصر العربية تحديدًا منطقة حي القلعة في محافظة القاهرة، وقد ولد فريد الديب وترعرع في بيت جده هناك في الثالث والعشرين من شهر أكتوبر عام 1943 مـ، وتوفي عن عمر يناهز 79 عامًا بتاريخ الخامس والعشرين من شهر أكتوبر عام 2022 مـ، ويعتنق الدين الإسلامي، وقبل أن يصبح من أشهر مُحامي جمهورية مصر العربية.

شاهد ايضا: من هو سقراط وما هي فلسفته

موعد ومكان جنازة فريد الديب

1-أعلنت حنان الديب، عن تشييع الجنازة عقب صلاة عصر اليوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022، من مسجد السيدة زينب وسط القاهرة، وسيدفن بمقابر العائلة بمدينة السادس من أكتوبر في الجيزة.
2-وكتب الفنان تامر عبد المنعم، زوج نجلة المحامي الراحل فريد الديب، على حسابه الشخصي عبر “فيس بوك” قائلاً: “إن العين لتدمع والقلب ليحزن، ولا نقول إلا ما يرضي الله، وإنا لفراقك لمحزونون، انتقل إلى رحمة الله تعالى الأستاذ فريد الديب المحامي الكبير جد بناتي كرمة وسلمى، وسوف تشيّع جنازته عقب صلاة العصر اليوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022، من مسجد السيدة زينب، إنا لله وإنا إليه راجعون”


Advertising اعلانات

24 Views