وفاة الشيف المصري الشهير أسامة السيد

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 3 نوفمبر, 2022 4:36 - آخر تحديث :
وفاة الشيف المصري الشهير أسامة السيد


Advertising اعلانات

وفاة الشيف المصري الشهير أسامة السيد سوف نتحدث كذلك عن سبب وفاة الشيف اسامة وكم عمر الشيف أسامة السيد ومن هو الشيف أسامة السيد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

وفاة الشيف المصري الشهير أسامة السيد

يذكر أن الشيف أسامة السيد قدم العديد من البرامج التليفزيونية الخاصة بالمطبخ، وذاع صيته في كثير من البلدان.
وكان آخر تغريدات الشيف أسامة على السوشيال ميديا هو طلبه للدعاء، حيث كتب: “أحبائي رجائي أن تتذكروني في يوم، أنا في أمسّ الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدى الرحمن”.
وأضاف: “تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء.. مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة، منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزءًا من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية.. شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم
توفى الشيف المصرى الشهير أسامة السيد بعد صراع مع المرض، وفقا لما أعلنته الصفحة الرسمية الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”.

سبب وفاة الشيف اسامة

بدورها، كشفت شقيقة الراحل (خديجة) عن معاناة الشيف المصري من حساسية في الصدر، وقالت في تصريح لبرنامج “إي تي بالعربي”، أنه أصيب في الفترة الأخيرة بكورونا، مبينة أن وفاته كانت بسبب تداعيات المرض.
أوضحت أنه سيدفن في أميركا وليس في مصر، وقالت “أسامة السيد يعيش وأسرته في أميركا ووالدته دفنت أيضاً هناك، لهذا السبب سيدفن في الولايات المتحدة”، مبينة أنها هي فقط موجودة في القاهرة.
كما طالب الجميع بتذكره دوماً، معتذراً عن انقطاعه عنهم لفترة طويلة بسبب المرض، قائلاً: “أحبائي.. رجائي أن تتذكروني في يوم أنا أمس الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن”.

كم عمر الشيف أسامة السيد

لقد توفي الشيف المصري أسامة عبد المحسن السيد في 31 من شهر أكتوبر من عام 2022 عن عمر يناهز 65 سنة، حيث إنه من مواليد العاشر من شهر مارس عام 1957 ميلاديًا بمحافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية، ولقد كان هذا الشيف شغوفًا بالطهي، ويحبه منذ صغره والتحق بمعهد الفنادق بالقاهرة وتخرج منه، ومن بعدها بدأت رحلته في مجال الطهي في الولايات المتحدة الأمريكية، وقام بتقديم العديد من البرامج في العديد من القنوات التليفزيونية.

من هو الشيف أسامة السيد

يعد الشيف أسامة عبد المحسن السيد من أشهر الطباخين الذين ظهروا في العالم العربي، والذي ولد في 10 مارس 1957 وتوفى في 31 أكتوبر 2022.
هو طباخ وشيف ومستشار تغذية ومؤلف ومقدم برامج تلفزيونية.
درس فن الطهي الفرنسي الكلاسيكي وفن التجميل بالسكر والشيكولاتة والثلج وغيرها من فنون تجميل الطعام في بولاية ميريلاندعام 1982.
نجح في تقديم وإعداد برامج إذاعية في فنون الطهي والتغذية باللغتين العربية والإنجليزية.
درس في علم التغذية من جامعة كورنيل الأمريكية عام 1988.
بعدها الشكبة العربية الأمريكية وإذاعة الشرق الأوسط المصرية.
بدأ حياته في الولايات المتحدة الأمريكية في 1980 وأصبح مسؤولا، بينما في عام 1986 شارك في تأسيس شركته التي تدير مطاعم وشركات متخصصة في الحفلات بأمريكا.
وكان برنامجه الأول في التليفزيون هو بالهنا والشفا عام 1991.
وبعدها برنامج مطبخ سي السيد عام 2002 عبر قناة دريم، ثم برنامج مع أسامة أطيب عام 2004 والذي عرض على شاشة تليفزيون دبي واستمر على مدار تسع سنوات.
ومنح أسامة السيد درجة شيف تنفيذي معتمد من الاتحاد الأمريكي للطهاة، وتولى منصب مستشار لشركات العالمية.
قدم في 2015 برنامجه من مطبخ أسامة على قناة سي بي سي سفرة.
وفي مجال الإعلام بدأ مشواره إذاعيا من خلال إذاعة صوت أمريكا عام 1992.


Advertising اعلانات

25 Views