وصفه ماليزيه للاقلاع عن التدخين

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 5 أكتوبر, 2020 8:10 - آخر تحديث :
وصفه ماليزيه للاقلاع عن التدخين

Advertising اعلانات

وصفه ماليزيه للاقلاع عن التدخين وماهي افضل الطرق الطبيعية للاقلاع عن التدخين بسهولة في هذه السطور التالية.

إقلاع عن التدخين

يُقصد به عملية التوقف عن ممارسة تدخين – أي مادة التبغ – يمكن الإقلاع عن التدخين بمساعدة واستشارة أحد مهنيي الصحة واخصائيي الإقلاع عن التدخين أو دونها، وباستخدام أدوية أو دونها، ومن الطرق المستعملة للإقلاع المعالجات المعوضة عن النيكوتين ومنها علاج لصقة النيكوتين.

وصفه ماليزيه للاقلاع عن التدخين

طريقة إعداد الوصفة الطبيعية
*400 غرام من البصل
*لتر واحد من الماء
*5 ملاعق من عسل النحل
*ملعقتان من الكركم
*ملعقة واحدة من الزنجبيل المفروم
أما عن طريقة الإعداد، فيمكن تسخين الماء بدرجة متوسطة، قبل إضافة البصل والكركم والزنجبيل. ونترك الخليط يغلي على النار لبعض الوقت، قبل أن يرفع من على النار. يُترك الخليط حتى يبرد قبل إضافة العسل مع التقليب.
يتم تصفية الخليط في إناء من الزجاج، ووضعه في الثلاجة. يمكن تناول ملعقتين من ذلك الخليط “السحري” صباح كل يوم على معدة فارغة، وملعقتين أخريين في المساء بعد ساعتين من تناول وجبة العشاء.

خلطات للإقلاع عن التدخين

يمكنك تناول بعض الخلطات الرئيسية التي لها دور كبير في التخلص من أعراض الانسحاب والمساهمة في تخفيف الألم ومن أمثلتها:
-تناول مغلي أوراق الشاي الأخضر مع زهرة الآلام و حبوب نبات اللوتس وذلك ثلاث مرات يوميا بعد الوجبات الرئيسية.
-تناول أوراق الزيتون المغلي مع لحاء شجرة التوت مع جذور نبات العرقسوس ثلاث مرات يوميا.
-يمكنك أيضا أن تقوم بإضافة خليط من الحبة السوداء مع الزعتر وورق الفراولة وحبوب الرشاد ويتم  وضع هذه المكونات جميعا على الماء المغلي ويتم تناوله بعد وجبات الطعام الرئيسية لمدة ثلاث مرات يوميا.

خطوات للإقلاع عن التدخين

يوضح د. المصري الآليَّة العمليَّة للتوقّف عن التّدخين خلال ثلاثة أيّام، من خلال الخطوات التّالية:
1- المطلوب في هذه الأيّام الثلاثة، أن يشرب المريض كميّات كبيرة من السوائل، من أجل المساعدة على إخراج النّيكوتين من الجسم.
2- من الطّبيعيّ أن يشعر الإنسان بوجع في الرّأس، بسبب التوقّف عن التّدخين، ولذلك، يمكن تناول دواء لوجع الرّأس.
3- من المتوقَّع أن تزيد شهيَّة المقلع عن التَّدخين، لذا، لا بدَّ من أن ينصح الطّبيب، بالتّنسيق مع اختصاصيّة التّغذية، المريض، بتناول الأطعمة المفيدة، الّتي لا تحتوي على دهون وعدد كبير من السّعرات الحراريّة.
4- لا يجب أن يشعر المقلع عن التّدخين بالجوع في هذه الفترة، وكلَّما شعر بالجوع، عليه أن يتناول الطّعام.
5- علينا أن نتوقّع زيادة في الوزن لدى المقلع عن التّدخين، لأنَّ مادة النيكوتين تزيد عملية الحرق في الجسم.
6- لا بدَّ من المتابعة الدّقيقة مع الطّبيب، وبخاصّة في هذه الأيّام، لرصد أيّة مضاعفات قد تطرأ على المريض.

الأعشاب الطبيعية للاقلاع عن التدخين

قش الشوفان (أفينا ساتيفا)
قش الشوفان هي واحدة من أفضل المقويات العصبية الموثقة في استخدامها من قبل المعالجين بالأعشاب والعلاج العشبي الشعبي للاقلاع عن التدخين.
حيث يحتوى قش الشوفان على مادة “جلايكوسيدات أفينين” التى تعالج الضعف العصبي وتعمل كمحفز معتدل على الجهاز العصبي المركزي ، حيث تعمل على زيادة تدفق الدم المحيطي في الجسم.
هذه الإجراءات مفيد لأولئك الذين ينسحبون من إدمان التدخين، ويمكن أخذ قش الشوفان كمستخلص مائع أو كشاي.
عشب اللوبيليا
ويعتقد أن مادة اللوبيلاين ، الموجود في عشب “اللوبيليا” ، له نفس الإجراء على الجهاز العصبي مثل النيكوتين ، مما يجعله بديلاً مفيداً للنيكوتين أثناء عملية الانسحاب.
ومع ذلك ، فهو شديد السمية لذلك يجب عدم استخدامه إلا تحت إشراف طبيب مؤهل.
بالإضافة إلى ذلك ، لم تقدم الدراسات التي أجريت على هذه العشبة حتى الآن دليلاً إيجابياً على فعالية استخدام اللوبيليا لعلاج انسحاب النيكوتين.
فاليريان (فاليريانا أوفيسيناليس)
واحدة من أفضل المهدئات العشبية المعروفة في استخدامها من قبل المعالجين بالأعشاب لزيادة النوم العميق، والحد من النعاس الصباحي وتعمل بمثابة مهدئ في الانسحاب.
وينبغي الحرص على استخدام هذه العشبة أثناء استخدام مثبطات أخرى للجهاز العصبي المركزي لذلك من الأفضل طلب مشورة طبيبك قبل بدء الاستخدام.
ومع ذلك ، فاليريان لديه تاريخ طويل من الاستخدام الآمن ويمكن استخدامه على المدى المتوسط ​​للمساعدة في الاسترخاء.
نبتة سانت جون (Hypericum perforatum)
هيبركم، أو نبتة “سانت جونز” هو عشب منشط قوي للجهاز العصبي، ويعزز الجهاز المناعي ويقلل القلق والاكتئاب ومنشط في الجهاز التنفسي والهضمي ، وبالتالي تعتبر واحدة من أفضل العلاجات العشبية للاقلاع عن التدخين.
تحتوي زهور هذه العشبة على مركبات حيوية تعزز المزاج.

كيف استطيع الاقلاع عن التدخين

علاج التدخين عن طريق الادوية
هناك علاج للتدخين عن طريق الاستعانة بالادوية التى تساعدك فى تحمل اعراض انسحاب النيكوتين من الجسم فى حال توقفك المفاجئ عن التدخين, بالاضافة الى لبان النيكوتين ولصقات النيكوتين وحبوب الاستحلاب التى تحتوى على النيكوتين فمن دورها ان تقلل فرصة واحتمال عودتك الى التدخين مره اخرى.
التحفيز للتخلص من التدخين
يجب عليك عندما تتخذ قرارك فى الاقلاع عن التدخين ان تقوم بتحفيز نفسك على سبيل المثال حاول ان تحتسب المده التى تخليت فيها عن التدخين عن طريق احد تطبيقات المحمول والتى تحتسب لك عدد الايام التى قمت فيها بالاقلاع عن التدخين وعدد السجائر التى لم تشربها خلال مدة اقلاعك عن التدخين بالاضافة الى الاموال التى قمت بتوفيرها خلال فترة انقطاعك عن التدخين.
ممارسة التمارين الرياضية للقضاء على التدخين
من احد الوسائل التى تساعدك فى ترك التدخين ممارسة التمارين الرياضية والذهاب الى صالة الجيم او الجرى فى الهواء الطلق, اثبتت الابحاث والدراسات ان ممارسة التمارين الرياضية يجعلك اقل عرضة لممارسة عادة التدخين مقارنة بالشخص الغير رياضى.
ابتعد عن الاشياء التى تحفزك على اشعال سيجاره
من الممكن انك كلما رايت الولاعة التى تستخدمها فى اشغال السيجاره على سبيل المثال تتذكر التدخين وتذهب على الفور لاشعال سيجاره او انك كلما رايت الارجيلة شعرت برغبة ملحة فى التدخين, لذلك حاول دائما ان تقوم بالابتعاد عن جميع الاشياء التى تثير بداخلك رغبة التدخين.
الاقلاع التدريجى عن التدخين
هناك العديد من الناس من يواجهون مشاكل الاقلاع عن التدخين بسرعه وبشكل مفاجئ لذلك فمن الافضل لك ان قوم بالاقلاع عن التدخين بشكل تدريجى حتى تقلع عن التدخين بشكل نهائى, بالاضافة الى انه يمكنك ايضا استعمال السجائر التى تحتوى على نسب اقل من النيكوتين والتقليل من نسبة النيكوتين التى اعتاد عليها جسمك بالتدريج حتى تقلع عن التدخين نهائيا.
ابتعد عن جلسات التدخين
بالتاكيد هناك مجموعة من اصدقائك عندما تذهبون الى اى مكان تشعر بمجرد جلوسك معهم برغبة ملحة فى التدخين لذلك حاول ان تقوم بتقليل الوقت الذى تقضيه مع اصدقائك المدخنين خصوصا فى الاوقات الاولى من اقلاعك عن التدخين.


Advertising اعلانات

545 Views