وصفة لعلاج دوالي الساقين

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2022 1:57 - آخر تحديث :
وصفة لعلاج دوالي الساقين


Advertising اعلانات

وصفة لعلاج دوالي الساقين و العمليات الجراحية للدوالي و علاج الدوالي بالماء الساخن و علاج دوالي الساقين بالحجامة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

وصفة لعلاج دوالي الساقين

في الساقين، ثقل وألم في الساقين، تقلصات العضلات التي يمكن ملاحظتها في الليل، تورم القدمين والكاحلين، وجفاف أو حكة في الجلد.
-وصفة الطماطم
تحتوي بذور الطماطم على حمض الساليسيليك الذي له خصائص مشابهة للأسبرين ويعمل كمضاد للتخثر، لمنع تجلط الدم وتحسين تدفق الدم. بالإضافة إلى ذلك، فإن الطماطم غنية بالليكوبين، الذي يتركز في أغشية الخلايا ويمنع تلف الدهون فيها. إذا تم تطبيقه على الجلد موضعياً، فإنه يقلل من ظهور الأوردة التالفة ويؤثر على سمك الأغشية وقوتها وسيولتها، مما يسمح بامتصاص العناصر الغذائية ومنع السموم من الدخول.
افرمي حبتين طماطم في قطع صغيرة وحافظي على البذور، ثم ضعيها في الخلاط لبضع ثوان حتى تصبح خليطاً ناعماً. ضعي هذا الخليط موضعياً على الساقين مكان الدوالي 3-4 مرات في اليوم لمدة شهرين على الأقل، حتى تجدي النتيجة المطلوبة.
-زيت الزيتون لعلاج دوالي الساقين
تخلصي من دوالي الساقين من خلال استخدامك هذه الوصفات الطبيعية
يتميز زيت الزيتون بخصائص مضادة للالتهابات، والتي بعد امتصاصها من خلال الجلد، ستقلل من حجم الأوردة المتوسعة والمتضخمة وتنشيط تدفق الدم.
يحتوي زيت الزيتون أيضاً على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين “اي” والمعادن، نظراً للمحتوى العالي من أحماض أوميجا 3 الدهنية، فإنه يحسن مرور الدم عبر الأوردة ويعيد وظيفة الصمامات أحادية الاتجاه.
أضيفي بعض زيت الزيتون إلى وعاء ودفئيه قليلاً، وبواسطة منشفة قطنية، دلكي ساقيك بالزيت الدافئ لعدة دقائق.
كرري هذه العملية مرتين يومياً لمدة شهرين على الأقل أو حتى تجدي النتيجة المطلوبة.
-خليط الثوم والليمون وزيت الزيتون
يستخدم الثوم للعديد من الحالات المتعلقة بالقلب والدورة الدموية. ينتج الثوم الأليسين والأجوين، وهي مركبات كبريتية قادرة على تحسين الدورة الدموية، وتساهم في الوقاية من الأوعية الدموية الملتهبة ومنع تجلط الدم. ويمنع الثوم تورم الدوالي من خلال خصائصه المضادة للالتهابات. أما الليمون غني بفيتامين ج ، B6 ، A ، E، وحمض الفوليك، النحاس، الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الزنك،الفوسفور، والبروتين. كلها تساعد في حماية الخلايا، وعلى منع ظهور الدوالي، وارتفاع ضغط الدم.
قومي بتقطيع وسحق 10 فصوص من الثوم جيداً حتى تصير معجوناً. أضيفي الى المعجون، 3 حبات من عصير الليمون، و4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون واحفظيهم في مرطبان محكم لمدة 10 إلى 12 ساعة.
بعدها، بواسطة منشفة قطنية، افركي المنطقة المصابة مرتين في اليوم لمدة شهر على الأقل.

العمليات الجراحية الدوالي

إذا لم تُجدِ الرعاية الذاتية أو جوارب الضغط نفعًا، أو كانت حالة الدوالي الوريدية أكثر شدة، فقد يُوصي الطبيب بالتدخل الجراحي أو أي من الإجراءات العلاجية الأخرى التالية:
-العلاج بالتصليب. يحقن الطبيب الدوالي الوريدية بمحلول أو رغوة تسبب ندوبًا في تلك الأوردة وتسدها. وفي غضون أسابيع قليلة، تتلاشى دوالي الأوردة التي عولجت.
-قد يستلزم الوريد الواحد الحَقن أكثر من مرة. ولا تتطلب المعالجة بالتصليب التخدير، ويمكن إجراؤها في عيادة الطبيب.
-العلاج بالليزر. يعمل العلاج بالليزر عن طريق إرسال ومضات ضوئية قوية إلى داخل الوريد، ما يؤدي إلى تلاشي الوريد ببطء واختفائه. ولا تُستخدم شقوق جراحية أو إبر في هذا الإجراء.
-عمليات القسطرة باستخدام الترددات الراديوية أو طاقة الليزر. ويُفضل هذا الإجراء لعلاج دوالي الأوردة الكبيرة. وفيه يُدخِل الطبيب أنبوبًا رفيعًا (قسطار) في وريد متضخم، ويسخن طرف القسطار باستخدام الترددات الراديوية أو طاقة الليزر، فتدمر الحرارة الأوردة عند إزالة القسطار مسببةً انكماشها وغلقها بإحكام.
-الربط العالي للوريد وانتزاعه. ينطوي هذا الإجراء على ربط الوريد المصاب قبل التصاقه بوريد عميق وإزالته عبر شقوق جراحية صغيرة، ويمكن إجراء ذلك لمعظم الأشخاص دون مبيت في المستشفى. ولن تعوق إزالة الوريد تدفق الدم في الساق لأن الأوردة العميقة بها تستوعب كميات الدم الكبيرة.
-قطع الوريد بجراحة غير ملزمة للفِراش. يُزيل الطبيب دوالي الأوردة الصغيرة من خلال وخز الجلد وخزًا بسيطًا بشكل متكرر. ولا يُخدّر إلا أجزاء القدم التي توخز في هذا الإجراء الذي لا يتطلب المبيت في المستشفى. وتكون النُدوب طفيفة بصفة عامة.

علاج الدوالي بالماء الساخن

-دوالي الساقين تعتبر من أكثر الأشياء الضارة ويتم التخلص منها من خلال استعمال الماء الساخن، وهي من الطرق السهلة والسريعة التي تعمل على التخلص والقضاء عليها.
-يتم في الصباح غسل الساقين بالماء الساخن وارتداء بعد ذلك الجوارب الضيقة، وهي الذي يتم صنعها من القطن لضبط الحرارة والحفاظ عليها والتخلص نهائياً من الدوالي، ويتم تكرار هذه العملية كل ليلة لمدة شهر وسوف يتم التخلص بشكل نهائي منها.

علاج دوالي الساقين بالحجامة

– تتمثل وظيفة الحجامة عموما في سحب الدم من الأوعية الدموية، الأمر الذي يمنع الدم من الركود، وبالتالي يقي من الإصابة بجلطات أو الإصابة بشد عضلي
– تساعد الحجامة على تقوية صمامات الأوردة نظراً لقدرة الحجامة على توصيل الدم لجدران الأوعية الضعيفة.
– تخليص الجسم من التجمعات الدموية المتراكمة تحت الجلد، وهي السبب لظهور اللون الداكن في الساقين.
– تزيد مادة (NO) نيتريك أكسيد، من وصول المواد الغذائية للأوردة، وبالتالي تقلل من تعرضها للأورام، وتقوي جدرانها الخارجية.
– يجب الانتباه من عمل الحجامة على الدوالي بصورة مباشرة في حال تضخمها الشديد، فهذا يتسبب بتضخمها ويزيد من حدوث النزيف نتيجة زيادة الضغط على جدران الأوردة.


Advertising اعلانات

48 Views