وصفة العسل الأسود لزيادة الوزن

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 3 فبراير, 2021 8:00 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 12:35
وصفة العسل الأسود لزيادة الوزن

Advertising اعلانات

وصفة العسل الأسود لزيادة الوزن نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد العسل الاسود الصحية تابعوا السطور القادمة.

وصفة العسل الأسود لزيادة الوزن

-نخلط ملعقة من الفستق المطحون مع ملعقتين من العسل الأسود والقليل من الزبيب مع قليل من الحلبة المطحونة و نقلب جيدا حتى تمتزج المكونات.
نتناول هذه الوصفة مرتين في اليوم صباحا و مساءا و ستلاحظين فرقا كبيرا.
-من وقت لآخر تناول طبق من العسل الاسود الممزوج مع الطحينة و هو يعتبر طبق من الحلو الغني بالسكريات التي تزيد من الوزن كثيرا.
-يتم غلي كوب من الماء وإضافة ثلاث غرامات من الحلبة المطحونة ويترك على النار الهادئة حتى الغليان مدة دقيقة واحدة ويصفى ثم يضاف العسل الأسود بمقدار ملعقتين ويشرب الشخص هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم لمدة شهر.
-ملعقة منه مع سبع ثمرات من التمر المضاف إلي كوب من الحليب وصفة رائعة للتخلص من النحافة.
-تذاب ملعقة من الخميرة الفورية في كوب من العصير الطازج أو الحليب ويحلى الخليط بملعقة كبيرة من العسل الأسود ويشرب الخليط مرتين في اليوم وتعتبر هذه الوصفة رائعة لعلاج النحافة الشديدة والإنتظام على تناولها بشكل يومي يساعد على الوصول إلى نتيجة جيدة في وقت قصير.
-يتم مزج ملعقة من الفستق المطحون مع ملعقة من الزبيب وملعقتين من العسل ويؤخذ الخليط على الريق أو قبل النوم بربع ساعة على الأقل.
-يوضع ملعقتين من الجوز المطحون مع ملعقتين من اللوز وملعقتين من الحلبة معًا مع إضافة نصف كوب من العسل الاسود ونصف كوب من العجوة ويستمر الشخص في تناولها لمدة شهر كامل للحصول على أفضل نتيجة.

أهم فوائد العسل الأسود للصحة العامة

للصدر
كونه مصدرًا غنيًا بجميع العناصر الغذائية والمعادن الأساسية، العسل الأسود من أفضل الأطعمة التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم للوقاية من كثير من الأمراض وعلى رأسها أمراض الصدر ومشكلات التنفس إذ يعتقد أن تناوله على الريق يساعد على علاج السعال والكحة، خاصة بالنسبة للأطفال. وحتى إن لم يكن هناك دليل على صحة ذلك، فإن نتائجه أكيدة دون أي أضرار صحية.
للكبد
العسل الأسود من المصادر الغذائية الغنية بالبوتاسيوم، ما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار وتعزيز صحية القلب والأوعية الدموية، كما يساعد على تنقية الكبد من السموم فقط من خلال تناول ملعقتين صغيرتين فقط من العسل الأسود يمد الجسم نحو 10% من الجرعة اللازمة له من البوتاسيوم، ويحتوي كذلك على نسبة من المعادن الأساسية الأخرى من الحديد والكالسيوم والمنجنيز والنحاس ومضادات الأكسدة، ما يعمل على الوقاية من سرطان الكبد كذلك.
مكافحة السرطان
تشير بعض الأبحاث إلى أن العسل الاسود هو أحد منتجات قصب السكر التي توفر للجسم بعض ما يحتاجه من مضادات الأكسدة الضرورية لمنع الأكسدة والحماية من الأمراض، مثل: السرطان والتهاب المفاصل الروماتويدي.
تخفيف التوتر
يحتوي العسل الأسود على مجموعة من الفيتامينات، خاصة فيتامين B6، والتي قد تؤثر على عمليات الأيض في الجسم بطرق متعددة، كما أنها تؤثر كذلك على هرمونات الجسم ويساعد العسل الاسود على تحفيز إطلاق السيروتونين في الدماغ، الذي يساعد على التخفيف من إنتاج الهرمونات غني بالبوتاسيوم
بينما يعتبر الموز هو أكثر المصادر الطبيعية غنى بالبوتاسيوم، إلا أن العسل الأسود كذلك يحتوي على نسبة عالية منه.
تحسين صحة القلب
العسل الأسود مصدر غني بالبوتاسيوم، ما يساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم وتحسين صحة القلب. كما تشير بعض الدراسات إلى أن العسل الأسود يساعد على زيادة مستويات الكوليسترول النافع والمسؤول عن الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية.
غني بمضادات الأكسدة
يحتوي العسل الأسود على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة مقارنة بالعسل الأبيض والمحليات الأخرى وتعمل مضادات الأكسدة على مكافحة الشوارد الحرة التي قد تتسبب في تلف خلايا الجسم والإصابة بعديد من الأمراض أهمها السرطان.
علاج الالتهابات
يتم بالعادة وصف العسل الاسود للاشخاص المصابين بالم المفاصل او الالام المزمنة الناتجة عن أسباب مختلفة، كما يساعد العسل الاسود على التخفيف من التورم وتحسين ردود فعل جهاز المناعة في الجسم.
تخفيف الام الدورة الشهرية
تعاني بعض النساء من آلام شديدة أثناء فترة الدورة الشهرية أو أعراض مزعجة في ما يسمى بالمتلازمة السابقة للحيض، وهذه الأعراض قد تمتد لتشمل التشنجات، التقلبات المزاجية، الأرق ويساعد العسل الاسود على التخفيف من الأعراض المذكورة أعلاه، إذا ما تم تناوله بانتظام قبل وأثناء فترة الدورة الشهرية.
مكافحة السكري
يعتبر العسل الأسود المصنوع من قصب السكر بديلاً مثالياً للسكر إذا ما تم استخدامه باعتدال فالعسل الأسود يساعد على منع حدوث رفعة حادة في مستوى سكر الدم عند استهلاكه، على عكس ما يحدث لدى مرضى السكري عند قيامهم بتناول السكر.
تقوية العظام
مع أن صحة العظام غالباً ما يتم ربطها بالكالسيوم، إلا أن للمغنيسيوم كذلك دور فعال وحيوي في نمو العظام وتقويتها وهنا يأتي دور العسل الأسود والذي يعتبر غنياً بالكالسيوم والمغنيسيوم.
مثالي لتقوية الدم
يعاني مرضى الأنيميا عادة من الشعور المستمر بالتعب والضعف وغيرها من الأعراض الناتجة عن عدم قيام الجسم بإنتاج كميات كافية من خلايا الدم الحمراء ونظراً لغنى العسل الاسود بالحديد، فإن تناول 5 ملاعق كبيرة يومياً منه تساعد المصاب على الحصول على ما يقارب 95% من الحصة الموصى بها يومياً من الحديد.

العسل الاسود للحامل

يحتوي على عنصر الحديد الذي يحتاجه الجسم للقيام بالعديد من العمليات الحيوية التي تتضمن ما يلي:
-نقل الأكسجين في خلايا الدم الحمراء مما يقي الحامل من خطر الولادة المبكرة أو انخفاض وزن الجنين عند الولادة بسبب نقص الأكسجين والمغذيات.
-زيادة كتلة خلايا الدم الحمراء في الأم مما يقيها من خطر الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد.
-يعد العسل الأسود غنياً بالكالسيوم الذي يقلل من حدوث تشنجات الساق المرتبطة بالحمل.
-يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم.
-يحافظ على توازن مستوى السكر في الدم مما يقي من الإصابة بسكري الحمل، ويمكن اعتباره بديلاً صحياً للسكر والعسل.

اضرار العسل الاسود

-يؤدي إلى زيادة في الوزن بسبب إحتوائه على كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تخزن الطاقة في الجسم والتي من الممكن أن تظهر على هيئة دهون
-يؤدي تناوله بكثرة إلى الحساسية وزيادة الحكة والالتهاب
-يؤدي تناوله بكثرة إلى الشعور بألم في البطن لاحتوائه على كميات كبيرة من الفركتوز
– ينصح بعدم تناوله من قبل مرضى السكري لاحتوائه على الجلوكوز الذي يزيد من نسبة السكر في الدم


Advertising اعلانات

246 Views