وصفات للعناية بالبشرة وتفتيحها

كتابة layla hassan - تاريخ الكتابة: 17 سبتمبر, 2019 10:57 - آخر تحديث :
وصفات للعناية بالبشرة وتفتيحها


Advertising اعلانات

اليكم في هذا الموضوع مجموعة من اقوى الوصفات للعناية بالبشرة وتفتيحها وترطيبها بطريقة طبيعية.

تفتيح البشرة
تعتبر وسائل التجميل الطبيعيّة المكوّنة من الخضار والفواكه وسيلة آمنة لـ تفتيح البشرة السمراء وتبييضها، كما لا تنتج عنها الحساسيّة بعكس المستحضرات التي تدخل في تركيبها موادّ كيماويّة وصناعيّة، والتي لا تتناسب مع كلّ أنواع البشرة كالدهنيّة، الجافّة والعاديّة.
وصفات لتفتيح البشرة في أسبوع
ماسك بودرة الأرز والعسل والليمون لتفتيح البشرة في أسبوع
امزجي ملعقتين من عصير الليمون الطازج والحامض مع ملعقتين من مسحوق الأرز وملعقة من العسل العضوي الطازج حتى تحصلي على عجينة طرية متماسكة. طبقي هذه العجينة على بشرة وجهك ورقبك لمدة 20 دقيقة واحرصي على تدليك الوجه على شكل حركات دائرية والرقبة عكس الجاذبية الأرضية قبل أن تشطفي وجهك بالماء الفاتر.
بإمكانك تطبيق هذه الوصفة مرتين في اليوم للحصول على بشرة فاتحة ومشرقة بعد أسبوع فقط.
ماسك التفاح والليمون والحليب لتفتيح الوجه في 7 أيام فقط
يقدم التفاح خصائص مذهلة للبشرة، حيث تعمل أحماض الألفا هيدروكسي المتوافرة فيه على تحسين لون البشرة وزيادة مرونتها. وكما أن الحليب والليمون يعززان تفتيح البشرة بمكوناتهم الرائعة، تحتاج هذه الوصفة منك إلى تقشير حبة من التفاح ومن ثم تقطيعها إلى شرائح رقيقة، انقعي هذه الشرائح في وعاء من الحليب لمدة 20 دقيقة ومن ثم اخلطيه بالخلاط للحصول على عجينة متماسكة، ضعي هذه العجينة في الثلاجة لمدة 10 دقائق ومن ثم قومي بإضافة ملعقة من عصير الليمون، وووزعيها على وجهك ورقبتك ودلكي وجهك لدقائق معدودة ومن ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء البارد.
تونر البرتقال وزيت جوز الهند لتفتيح البشرة في أسبوع
بإمكان استخدام هذا التونر اليومي مع أي خلطة من الخلطات التي اخترناها لك، لتضاعفي فرصة حصولك على بشرة فاتحة في أسبوع، تحتاجين لتصنيع هذا التونر إلى 3 ملاعق من عصير البرتقال الطبيعي ممزوجة مع 5 قطرات من زيت جوز الهند، قومي بوضع هذا السائل على قطعة من القطن ودلكي وجهك به لمدة 5 إلى 7 دقائق، ومن ثم اغسلي وجهك بالماء البارد فقط.
ماسك البابايا والخيار لتفتيح الوجه في أسبوع فقط
يعتبر هذا الماسك المكون من البابايا والخيار غنياً بإنزيمات التبييض والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحفيزي إنتاج الكولاجين، ولذا اخلطي كمية متساوية من البابايا والخيار في الخلاط المنزلي حتى تحصلي على عجينة لينة متماسكة وأضيفي ملعقة من الحليب الطازج. طبقي هذه الوصفة على وجهك ورقبتك واتركيها لتجف قبل أن تغسليها بالماء البارد. تطبيق هذه الوصفة بشكل يومي مع استخدام تونر البرتقال سيعطيانك نتيجة مذهلة بعد أٍبوع واحد من بداية التطبيق.
نصائح تساعد فى تفتيح البشرة و الوقايه من الأسمرار

-أستعمال مرطب مناسب لنوع بشرتك قبل وضع المكياج و مره قبل النوم فهو يساعد على تفتيح البشرة و ترطيبها.
تناول الوجبات و أستخدام الكريمات التى تحتوى على فيتامين ج فهو يساعد على تقليل انتاج الميلانين المسؤول عن تصبغ الجلد.
-عدم الاستغناء عن غسولك اليومى فهو يتنظف البشره من الزيوت الزائده و ينظفها من الشوائب.
-غسل الوجه 3 مرات يوميا بالماء الفاتر
-تجنب التعرض للشمس بدون صن بلوك
وصفات تفتيح البشرة بالحليب
ماسك الحليب والكركم
– نصف كوب من الحليب
– ملعقة صغيرة من الكركم
– ملعقة صغيرة من الشوفان
– ملعقة صغيرة من العسل الأبيض
– ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
اخلطي المكونات مع بعضها، وضعي الخليط على كامل الوجه والجسم، وركزي على المناطق التي ترغبين في تفتيحها.
يفضل ترك الخليط لمدة 20 دقيقة، حتى يجف الكركم على البشرة.
اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، ويمكنك التخلص من بقع الكركم بواسطة قطعة قطنية مبللة بقطرات من زيت الأطفال أو زيت الزيتون، وامسحي بها على بشرتك.
كرري الماسك مرة أسبوعيًا أو أكثر للحصول على نتيجة سريعة وملحوظة.
ماسك الحليب وماء الورد والليمون
– كوب من الحليب
– عصير ليمونة
– كوب من ماء الورد
انقعي جسمك في الخليط، ويمكنك مضاعفة الكمية للحصول على نتيجة ملحوظة.
اتركي بشرتك في الخليط لمدة 40 دقيقة.
كرري الماسك مرة أسبوعيًا، للاستفادة من فوائد الحليب، وننصحك بعمل حمام بخار لتفتيح المسام، قبل الماسك، أما بعده فيفضل عمل تقشير للجسم، بالسكر البني وزيت الزيتون.
وصفات طبيعية من البطاطس للعناية بالبشرة وتفتيحها


وصفة البطاطس وبياض البيض
امزجي بياض البيض مع قليل من عصير البطاطس، اتركي الوصفة حتى تجف، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، ما يساعد على إزالة التجاعيد وتفتيح البشرة.
وصفة البطاطس والزبادي
تساعد وصفة البطاطس والزبادي على توازن حموضة الجلد لجميع أنواع البشر، تفتيحها، تغذيتها وترطيبها على الدوام، فما عليك سوي هرس حبة من البطاطس المسلوق مع مقدار متساوي من الزبادي، ترك الوصفة لمدة 20 دقيقة، غسل الوجة بلطف، تمرير مكعبات ماء الورد الثلجية.
وصفة البطاطس والشوفان
تحوي حبة البطاطس مادة الكاتيكولازالتي تقلل من إنتاج الميلانين والمتفاعلة مع خصائص الشوفان، لمنع انتشارالبقع الداكنة والتصبغات المتنوعة، لذا استفيدي منهما عن طريق مزج مقادير متساوية من مطحون الشوفان ومهرس البطاطس، ترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، استخدام الماء الباردة مباشرة للحصول على أفضل النتائج.
وصفة البطاطس والليمون
امزجي مقادير متساوية من” مهروس البطاطس، ماء الورد” بالخلاط، أضيفي قليل من عصير الليمون والعسل، طبقي الخليط على البشرة حتى يجف، ما يساعد على الاستفادة من جميع فوائد البطاطس للعناية بالبشرة وتفتيحها.


Advertising اعلانات

289 Views