وصفات لتسريع الحمل

اليكم متابعينا فى هذه المقالة اهم وافضل وصفات لتسريع الحمل وماهى اهم الاعشاب التى تعمل على الحمل بسرعة.

علامات الحمل
التغيرات الحادثة للثدي أثناء الحمل؛ حيث تبدو الهالة أكبر وأغمق.
اختبار الحمل المنزلي قد يكون هو الحل الأمثل لتأكيد الحمل من عدمه لكن يجب الإنتظار على الأقل حتى اليوم الأول من غياب الدورة الشهرية لأن هذا الاختبار لا يثبت وجود الحمل قبل موعد الدورة الشهرية
   – تأخر نزول الحيض عن موعده بأسبوعين عادة ما يعتبر التنبيه الأول للحمل .
   – الغثيان والقيء المصاحبين لبداية الحمل (في الصباح أو عند المشي أو عند النهوض من الفراش).
   – الإحساس بوخز خفيف وحكة في جلد الثدي خاصة حول الحلمة بسبب زيادة كمية الدم في جلد الثدي.
   – كثرة التبول.
   – إرتفاع درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي
   – الوحم وهو اشتياق المرأة الحامل لبعض الأنواع من الأطعمة بالذات وعزوفها عن أطعمة أخرى.
   – القلق والمزاجية.
   – كثرة النوم.
   – ألام الثديين.
   – بقع الدم.
العلامات والأعراض السابقة مجرد إشارات قد تصدق وقد تكذب، ومع أنه من المهم التنبه إليها لكن لا يصح الإعتماد عليها إعتماداً جازما إذ من الممكن أن تشعر المرأة بجميع علامات وأعراض الحمل ومع ذلك لا تكون حاملاً فأي من هذه الأعراض لا يمكن اعتبارها دليلاً مؤكداً لحدوث الحمل فإذا أثبتت الفحوص والاختبارات التي تعقب ذلك عدم وجود حمل فإن على المرأة أن تعتبر أن حملها هذا قد تكون له جذور نفسية كأن تكون له الرغبة في الحمل أو شديدة الخوف منه.
نصائح لتعزيز فرص الإخصاب والحمل
1- قومي بتسجيل مواعيد الطمث الخاصة بك: في كراسة أو من خلال أحد التطبيقات المصممة لذلك، حتى تتأكدي من كون دورتك الشهرية منتظمة، ويسهل عليك بعد ذلك تحديد ومتابعة مواعيد التبويض.
2- حاولا ممارسة العلاقة الحميمية في الأيام الست الخصيبة: وهي تتكون من الأيام الخمس السابقة ليوم التبويض واليوم نفسه، إذ يزيد ذلك من فرص الحمل لأنه يعطي للحيوانات المنوية فرصة أكبر للوصول للبويضة، لأن عمر الثانية أقصر بكثير من الأُول.
تحيا البويضة لفترة تتراوح ما بين 12 و24 ساعة فقط من إنتاجها، بينما يمكن للحيوانات المنوية الحياة داخل جسد الزوجة لفترة تصل إلى 6 أيام.
3- حافظا على معدل صحي لوزنكما: إذ يمكن للسمنة أن تعصف بصحتكما الإنجابية، وتؤثر على معدلات الهرمونات الخاصة بكما. أثبتت الأبحاث العلمية أن الإناث اللاتي تزيد مؤشرات كتلة أجسادهن عن 35 تقل احتمالات حملهن إلى النصف، وتنخفض هذه الاحتمالات إلى الربع في حال قل مؤشر كتلة الجسم عن 14، إذ يؤثر ذلك على التبويض وانتظام دورتهن الشهرية.
4- اتبعا نظام غذائي صحي ومتوازن: يتضمن العناصر الغذائية الأساسية، وبشكل خاص البروتينات والكالسيوم والحديد والفوليك.
5- تجنبي التمرينات العنيفة والمكثفة: فممارسة الرياضة تحافظ بوجه عام على حيوية الجسم، إلا أن المجهود البدني الزائد أو شديد الكثافة قد يوثر كذلك سلباً على عملية التبويض.
6- توقفي عن التدخين وتناول الكحوليات: فهي توثر سلباً على خصوبتك، مهما كانت معدلاتها، وفقاً للجمعية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد.
وصفة تنشيط المبايض و تسريع الحمل
تأخر الحمل عند بعض المتزوجين حديثاً قد يسبب العديد من المشكلات النفسية والتي تؤثر على العلاقة بين الزوجين . هناك عدة أسباب لتأخر الحمل ويجب استشارة طبيب لتحديد السبب المباشر للعمل على معالجته . وحالات عدم التبويض أو وجود انسداد في المبايض يمكن معالجتها بسهولة ، واهم العلاجات هو العلاج النفسي .. القلق والتوتر يؤثر على هرمونات المرأة عموماً وقد يكون أحد اسباب تأخر الحمل . ترك القلق والتحلي ببعض الثقة والصبر أول عامل وأهم عامل في العلاج . وبعيدا عن المواد الكيميائية
اجعلي من عاداتك اليومية عدم الاكثار من الدهون وشرب المياه بشكل منتظم وتناول البصل وشرب كوب من الزنجبيل . اشربي كوب من اللبن الدافئ يوميا مضاف اليه كميات متساوية من العسل والقرنفل المطحون والبن المحروق والمطحون والحبة السوداء. ايضا مع اللبن والعسل اضيفي ملعقة من مطحون عين الجمل و تناوليه مرتين يومياً. جففي الشبت واغلي مقدار ملعقة منه يوميا على كوب ماء وتناوليه لمدة اسبوعين
بعد انتهاء الدورة الشهرية . والوصفة التالية مجربة ويمكنك تناولها من ثاني يوم للدورة الشهرية ولمدة ثلاثة أيام . وتتكون من كميات متساوية مقدار ملعقة من كل من ( الحلبة، الحبة السوداء، قرفة، كمون) ، قومي بطحنهم واضيفيهم الى كوب ماء مغلي (قومي بتحضير المشروب في أول أيام الدورة) واتركيه لليوم التالي . ويمكنك إضافة العسل الابيض أو غذاء الملكات الى المشروب إذا وجد
مشروبات تساعد على الحمل بسرعة
يوجد العديد من المشروبات التي تزيد فرصة الحمل بسرعة، خاصة الأعشاب التي تغلى وتشرب، لذلك سنتحدث عن أهم المشروبات التي تساعد على الحمل بسرعة، ومنها:
   – عسل وحليب وعين الجمل: يحضر هذا المشروب بتكسير أربع حبات من عين الجمل، وخلطها مع ملعقتين صغيرتين من عسل النحل الطبيعي مع كوب من الحيب، ويتم شربها في آخر ثلاثة أيام من الدورة، وتشرب مرة أو مرتين في اليوم.
   – الأناناس: يتم تحضير شراب الأناناس الطازج، ويشرب من أول يوم بعد الدورة حتى اليوم الخامس عشر من الدورة، لكن في حال حدث الحمل يجب التوقف عن شربه؛ لأنّه يسبب الإجهاض.
   – الحلبة: يغلى كوب من الحليب الطازج مع ملعقتين صغيرتين من الحلبة، ويشرب في الصباح الباكر على الريق بدءاً من اليوم الثاني من الدورة ولمدة خمسة أيام.
   – البرقدوش: يساعد البردفوش على تنظيم الهرمونات، وبالتالي يزيد فرصة الحمل، ويحضر المشروب بنقعه في مقدار كوب من الماء الفاتر لمدة عشر دقائق، ثمّ تصفيته وشربه مرتين في اليوم.
   – البابونج: يتم نقع كمية مناسبة من البابونج في كوب من الماء المغلي لمدة ثلاث دقائق، ويتم شربه خلال فترة الدورة الشهرية، وبعد الانتهاء منها.
  – خلطة التكيس: نحضر هذه الخلطة بنقع كلّ من قبضة يد من المرة، وكسرة حلتيت، وقبضة يد من لبان المرّ، وملعقتين صغيرتين من حبة البركة في كمية مناسبة من الماء، ثمّ تصفى وتشرب في الصباح الباكر على الريق بمقدار كوب، حيث تشرب في اليوم الرابع، والخامس، والسادس من الدورة الشهرية.
   – الميرامية الطازجة: يحضر مشروب الميرمية بأخذ أوراقها، ثمّ تنقع في مقدار كوب من الماء الساخن، وتترك لمدة ثلاث دقائق، ثمّ يتم شربها خلال فترة الدورة الشهرية، لكن يمنع استخدامها لأكثر من تسعة عشر يوماً.
   – عشبة المدينة: يتم خلط مقدار نصف ملعقة كبيرة من عشبة المدينة مع كوب من الحليب الساخن في الصباح والمساء من أول يوم في الدورة حتى اليوم الخامس منها.
خلطة طبيعية تساعد على الحمل
المكوّنات
   – ملعقتان صغيرتان من كلّ من: الحلبة المطحونة، والكمون، والقرفة المطحونة.
   – ملعقة صغيرتان من حبة البركة المطحونة.
طريقة الاستخدام
   – اخلطي الحلبة المطحونة، والكمون، والقرفة المطحونة، وحبة البركة المطحونة مع كمية قليلة من الماء في كوب، ثمّ أضيفي إليها ماءً ساخناً حتى تملأ الكوب، ثم غطيه واتركيه حتى اليوم التالي.
   – اشربي الخليط في الصباح الباكر قبل تناول الطعام بساعتين، حيث تكون الرواسب في أسفل الكوب والماء الصافي في الأعلى، لكن يجب الانتباه إلى ضرورة عدم تناول أي شيء خلال المدة الزمنية المحددة.
   – اشربي هذا المشروب في اليوم الثالث، والرابع، والخامس من الدورة الشهرية مع ضرورة الحرص على نقع الخليط قبل ليلة من تناوله، وشربه في الصباح الباكر على الريق
أسرع طريقة للحمل بعد الدورة
يلعب مفهوم التوقيت والصحة في الجهاز التناسلي للمرأة ونوعية الحيوان المنوي للرجل دورًا مهمًا في حصول الحمل أو أسرع طريقة للحمل، حيث ينصح معظم الأطباء عادةً بممارسة الجماع غير المحمي أي دون استخدام وسائل منع الحمل اليدوية أو الحبوب، وذلك ابتداءً من ثلاثة إلى ستة أيام قبل الإباضة، وكذلك يوم الإباضة في حالة الرغبة في حدوث أسرع طريقة للحمل، لأن هذا يزيد من فرص وجود الحيوانات المنوية في قناة فالوب لإخصاب البويضة بمجرد انطلاقها من المبيض.
تجدر الإشارة إلى أنّ فهم مرحلة الإباضة وممارسة الجماع بانتظام قبل خمسة أيام من يوم الإباضة يمكن أن يحسّن احتمالات حصول أسرع طريقة للحمل، فالإباضة كما تم ذكره سابقًا هي العملية التي يتم فيها إطلاق بويضة ناضجة من المبيض، لذلك هذه الأيام الستة المذكورة مهمة لأن البويضة تكون فيها قادرة على أن يتم إخصابها لمدة 12 إلى 24 ساعة بعد إطلاقها، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن للحيوان المنوي أن يعيش داخل الجهاز التناسلي الأنثوي بعد خمسة أيام من ممارسة الجماع في ظل الظروف الصحيحة، لذلك فرصة أسرع طريقة للحمل تكون الأعلى عندما تتواجد الحيوانات المنوية الحية في قناتي فالوب أثناء الإباضة.
و في فترة الدورة الشهرية البالغة 28 يومًا، تحدث الإباضة عادة قبل 14 يومًا من بدء الدورة الشهرية التالية، ولكن في معظم النساء تحدث الإباضة خلال الأيام الأربعة السابقة أو التالية لموعد منتصف الدورة الشهرية، فإذا لم يكن لدى المرأة دورة شهرية مثالية مدتها 28 يومًا، مثل العديد من النساء في العالم، يمكن تحديد طول فترة الدورة الشهرية ومنتصفها عن طريق بناء أو استخدام تقويم خاص للدورة الشهرية، وبالإضافة لاستخدام هذا التقويم، يمكن للمرأة أيضًا أن تبحث عن علامات وأعراض خاصة بمرحلة الإباضة، بما في ذلك ما يأتي:
التغيُّر في الإفرازات المهبلية
فقبل الإباضة مباشرةً تكون هنالك زيادة في درجة نقاوة ورطوبة الإفرازات المهبلية، في حين ينخفض ذلك بشكل ملحوظ جدًا بعد الإباضة، حيث تصبح الإفرازات أكثر سمكًا وأقل نقاوة.
التغيُّر في درجة حرارة الجسم الداخلية أو الأساسية
حيث تزداد درجة حرارة الجسم الداخلية قليلًا خلال فترة الإباضة، ويُقصد هنا بدرجة حرارة الجسم الداخلية أي أثناء الراحة وعدم بذل مجهود بدني، كدرجة حرارة الجسم المأخوذة عند الاستيقاظ من النوم، حيث يمكن استخدام ميزان حرارة مصمم خصيصًا لقياس درجة حرارة الجسم الداخلية أو الأساسية، والقيام بقياسها كل صباح قبل مغادرة السرير وتسجيل النتائج والبحث عن نمط خاص بها، بالاعتماد على هذه الطريقة ستكون الفترة الأكثر خصوبة هي الفترة الممتدة خلال اليومين أو الثلاثة أيام قبل ارتفاع درجة الحرارة تلك، لتزيد فيها فرصة حصول أسرع طريقة للحمل .
استخدام منتج خاص بمجموعة الإباضة
تجدر الإشارة إلى أن هذا المنتج يُصرف من الصيدليات بدون وصفة طبية، ويقوم أساس عمله على قياس درجة الزيادة في الهرمونات النسائية الخاصة بمرحلة ما قبل الإباضة وذلك في البول، مما يساعد أيضًا في تحديد الوقت المرجّح للإباضة.
وبالإضافة لما سبق، فإنّه من المهم أيضًا التفكير فيما يجب فعله وما لا يجب فعله من قبل المرأة والرجل على حد سواء، فعلى سبيل المثال، يُنصح بالحفاظ على وزن صحي وعدم التدخين أو شُرب الكحول، بالإضافة لوجود عدد مناسب وكافي من الحيوانات المنوية ودور ما سبق في تحقيق ذلك، فبالالتزام بما سبق ومع تكرار ممارسة الجماع غير المحمي بوسائل منع الحمل، يمكن أن تحدث أسرع طريقة للحمل لدى معظم الحالات عند الأزواج الأصحاء خلال عام واحد من ذلك.