وصفات الطب البديل للحمل

كتابة shaima murad - تاريخ الكتابة: 29 مايو, 2019 6:23 - آخر تحديث :
وصفات الطب البديل للحمل


Advertising اعلانات

كل امرأة بعد الزفاف بفترة تود ان يحدث الحمل بسرعة ولو تأخر الحمل تصاب الاكتئاب والضيق لذلك نقدم لكم وصفات الطب البديل للحمل.

الانجاب
يحلم بإنجاب الأطفال أي زوجين حتى لو كانا لا يرغبان في ذلك في بداية حياتهما و إذا مر الوقت بدون أن يحدث الحمل سيبدأ القلق في التسرب إليهما.
و تأخر الحمل يرجع لعدة أسباب و يمكن ان تحل المشكلة بدون اللجوء إلى طبيب إذا اتبع الزوجان بعض الإرشادات و تناولا بعض الأعشاب لكن التدخل الطبي أمر لابد منه في حالات أخرى و لذلك يجب إجراء الفحوصات الطبية حتى يتأكدا من أسباب تأخر الإنجاب و يتخذا العلاج المناسب.
علاج تاخر الحمل في الطب النبوي والحجامة
أهمية الحجامة:
   – الحجامة علاج مهم لحالات الصداع المزمن الذي لم ينجح في علاجه الكثير من الوسائل.
   – مفيدة في حالات كثيرة وهي حدوث تورمات في المفاصل وكذلك حالات من التيبس.
   – مهمة جدا لعلاج كل الآلام التي توجد في الأطراف وكذلك علاج الحرقان وخصوصي لمرضى السكري.
  –  يعالج حالات من الروماتيزم التي تخص آلام الظهر والساقين وكذلك آلام الرقبة.
   – حالة نفسية عدة وحالات من الشلل.
   – الضغط العالي.
  –  معالجة آلام الظهر والمفاصل وكذلك علاج النقرس وكذلك أمراض البطن منها الإمساك وعسر الهضم وأيضا يعمل على فتح الشهية.
   – يعالج المشاكل التي تتعلق بالحيض وكذلك بالأرق.
كيفية معالجة الأمراض المختلفة من خلال الحجامة:
الحجامة لها دور كبير في علاج الكثير من الأمراض وهذا ينشط الغدد التي لها دور في التحكم بكافة الهرمونات الجنسية وكذلك ينشط المبايض أيضا, حيث نستخدم الحجامة في تنظيم الدورة الشهرية وكذلك معالجة مشاكل تخص الهرمونات وأيضا معالجة التكيس وكذلك تقوية المبايض وعملية الإباضة, كما أنه معالج قوي لزيادة في هرمونات الحليب وكذلك الالتهابات والالتصاقات, حيث أنه يعالج مشكلة تأخر الحمل الذي ينتج عنه مشاكل كثيرة.
أعشاب تساعد على الحمل بعد الدورة
هناك العديد من الأعشاب تساعد على الحمل بعد الدورة، ومنها:
   – عشبة كف مريم، وهي من أهم الأعشاب التي تساعد على الحمل بعد الدورة، فمنذ القدم استخدمت لعلاج الاختلالات الهرمونية عند المرأة، عن طريق التوازن بين هرمون الأستروجين والبروجستيرون لتنظم بذلك التبويض والحيض، فهذه العشبة تحتوي على هرمون البروجستيرون النباتي وهي آمنة، وتستخدم بعد الدورة الشهرية لزيادة فرصة الحمل عن طريق أخذ ملعقة من بذور العشبة، وإضافة الماء الساخن عليها وشربها مرة يوميًا.
   – البردقوش، فهو يساعد على ضبط الهرمونات وبشكلٍ خاص هرمون الحليب، ويعمل على تنظيم الهرمونات وتنظيم الدورة الشهرية ويعالج تكيس المبايض ويسرع الحمل، ويستخدم مغلي البردقوش مرتان يوميًا.
   – شرب مغلي الحلبة، فهو يعمل على تنشيط الأعضاء الجنسية ويزيد من القدرة على الحمل، ويمكن استخدامه عن طريق غلي ملعقة من الحلبة مع كوب من الماء وشربه مرة واحدة يوميًا.
   – شرب الميرامية، فهو يقوي الجهاز التناسلي ويعالج أمراض الرحم والمبايض، ويفضل شرب مغلي الميرامية مرة واحدة يوميًا.
طرق لزيادة الخصوبة بشكل طبيعي
إنَّ النظام الغذائي المتَّبع له تأثير كبير على الخصوبة، ويمكن زيادة الخصوبة باتباع ما يلي:
   – خفض الوزن وحفظه ضمن الحد الطبيعي، فخفض الوزن هو أبرز العلاجات وأكثرها فعالية في علاج تكيس المبايض، وخفض الوزن يزيد من فرصة حدوث الحمل.
   – التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات، ومحاولة تناول الأطعمة الصحية الغنية بالبروتينات والفيتامينات والعناصر المهمة للجسم، وهو يساعد في علاج تكيس المبايض ويرفع فرصة حدوث الحمل.
  –  تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، فهي ترفع من نسبة الخصوبة.
   – ممارسة التمارين الرياضية بانتظام دون المبالغة فيها، ومن أفضل التمارين تمرين المشي يوميًا لمدة نصف ساعة على الأقل.
  –  التقليل من المشاعر السلبية والقلق والكآبة، فهذا يساعد في تحسين صحة الجسم بشكلٍ عام وزيادة فرص حدوث الحمل.
  –  عدم إهمال وجبة الإفطار، ومحاولة تناول وجبة عشاء خفيفة وتحتوي على الخضراوات والفواكه.
وصفات لـ علاج تأخر الحمل بالأعشاب
(1) المقادير: فنجان قهوة فلفل أسود، بذور برسيم، ملعقة سمن، وربع ملعقة ملح أو أقل، ملعقة دقيق..مع ربع كوب من الماء
الطريقة: تطحن البذور- الفلفل والبرسيم- في طاحونة القهوة، ثم يُقسم لثلاثة أقسام، في اليوم الأول خذي فنجاناً من هذا الخليط بعد وضعه في القدر مع ملعقة سمن وملعقة دقيق وقليل من الملح والماء، ويؤخذ على الريق مع كوب حليب الصباح، وهكذا ثاني وثالث يوم بالطريقة نفسها.
(2) لتنشيط المبايض وتأخر الحمل ..وفتح عروق الجسم وتقوية الخصوبة..نُحضر تمر شقر أو أي نوع آخر، ربع كأس ماء، ملعقة كبيرة رشاد، وأخرى زيت زيتون أصلي.
الطريقة: انزعي النوى من حبات التمر وضعيه في قدر صغير على النار وقلبيه بقليل من الماء حتى يموع، بعدها ضعي الرشاد وزيت الزيتون وحركيهما إلى أن يتجانس الخليط -5 دقائق- وبعد أن يبرد، يُشرب على الريق في الثلاثة الأيام الأولى من الدورة، وتستمرين على هذا المنوال كل شهر.
(3)وصفة لتنظيف الرحم من كل ما يمنع الحمل؛ الرحم لا بد أن يكون نظيفاً حتى تتم عملية التلقيح بنجاح.
المقادير: يتم خلط مقادير متساوية من أعشاب محلب -كنزر ون مرة- الموجودة لدى العطار، ثم يتم وضعها في علبة ويؤخذ منها ملعقة في الصباح أيام الدورة الشهرية لمدة ثلاثة أشهر كاملة.
(4) شرب كوب من الزنجبيل البودرة في كوب ماء ساخن بداية من خامس يوم نزول الدورة الشهرية فقط، ولمدة خمسة أيام طوال شهرين متتالين، وينصح بشرب الكوب قبل الإفطار.
الأعشاب التي تعالج تأخر الحمل:
– الحلبة والينسون يعملان على تنشيط الهرمونات طبيعياً مما يزيد من فرص حدوث الحمل.
– تناول خليط مطحون القرفة و الحلبة و حبة البركة و الجبن الكرافت و الماء المغلي بعد تركه منقوعاً لمدة يوم ثم تناوله في اليوم الثاني من الدورة الشهرية.
– انتظار فترة الإخصاب أي الفترة التي تكون فيها المرأة مهيأة لكي تحمل و قد أكدت الدراسات الطبية أن هذه الفترة تستمر لمدة ستة أيام بعد حدوث التبويض و يمكن تقديرها بمنتصف فترة بداية دورة الطمث إلى بداية الدورة الجديدة.
– تناولي خليطاً من عشر غرامات من الزنجبيل و الخردل و الزعتر و القرفة و القرنفل و غذاء ملكات النحل في نصف كيلو من عسل النحل ثم تناولي مقدار ملعقة من هذا الخليط بعد تناولك للوجبات الثلاث الرئيسية كل يوم لعلاج تكيسات المبايض.
– السبانخ و البقوليات تحتوي على كميات وفيرة من مادة الفولات و يشجع الأطباء تناول حمض الفوليك عند محاولة الحمل لأنه يجعل جودة الحيوانات المنوية و كميتها أعلى كما يقي من حدوث التشوهات الخلقية.
– الأغذية الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية تجعل عملية تدفق الدم إلى الرحم أعلى و تزيد من نسبة احتمال الولادة و تحمي من حدوث الولادة المبكرة و تجعل وزن الجنين أكبر.
– الأغذية الغنية بفيتامين هـ مثل الحمضيات كالبرتقال و كذلك القرنبيط تساعد على رفع الخصوبة لدى المرأة كما أوضحت عدة أبحاث تم إجراؤها على عدد من النساء يعانين من تأخر الحمل كما أن نسبة إفراز البروجيستيرون ارتفعت لديهن.
– حبوب اللقاح تزيد من كمية السائل المنوي عند الرجل.
أعشاب طبيعية لعلاج العقم والحمل بعد الأربعين
1. القش الشوفان: عشب مغذ وممتاز يساعد في تعزيز نظام الغدد الصماء الصحية المسؤولة عن إنتاج هرمون البروجسترون وهرمون الاستروجين. للحصول على أفضل النتائج يجب تناوله جنبا إلى جنب مع الهندباء.
2. أزهار البرسيم الأحمر: اثبت العلم ان هذه العشبة هي من اكثر الأعشاب تأثيرا على الخصوبة خاصة للنساء. هذه العشبة غنية بالمعادن والكالسيوم والمغنيسيوم والبروتين والفيتامينات. وكل هذا يساهم في مساعدة الأعضاء الأنثوية، بجانب أنّ الكالسيوم والمغنيسيوم يساعدان في تعزيز الخصوبة. بينما تساعد المعادن على تحقيق التوازن بين مستويات الهرمون، كما يساعد البروتين مع تحسين مستويات الصحة العامة والفيتامينات التي تصنع العجائب للرحم. بالإضافة إلى ذلك، أزهار البرسيم الأحمر تساعد أيضا في إصلاح أضرار أو ندب أنابيب فالوب جنبا إلى جنب مع إصلاح أسباب "العقم غير المبررة".
3. جذر اليونيكورن الكاذب: هذه العشبة لديها عدد لا يحصى من الفوائد الصحية مثل التوازن الهرموني، وانقطاع الطمث، وتكيس المبايض والعقم. فهي تساعد في تخفيف جفاف المهبل وآلام المبيض وتعتبر مفيدة للغاية عند محاولة الحمل. وتعد واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية لتحسين الخصوبة لدى النساء.
4. ورق التوت الأحمر: تعد هذه العشب المفضلة لعلاج الخصوبة. فهي تساعد على علاج وتعزيز بطانة الرحم وبالتالي تجعله أكثر ملاءمة لاستقبال البويضة الملقحة، وفي المراحل اللاحقة يساعد أيضا في جعل التقلصات أكثر فعالية وقت الولادة. انها مخصّب غني بالمعادن والفيتامينات والكالسيوم.


Advertising اعلانات

399 Views