هل يندم الرجل بعد الزواج الثاني

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2020 10:52 - آخر تحديث : 18 يناير, 2023 1:32
هل يندم الرجل بعد الزواج الثاني

Advertising اعلانات

هل يندم الرجل بعد الزواج الثاني، وأسباب الزواج الثاني للرجل، وعلامات رغبة الرجل في الزواج الثاني، وتصرفات يفعلها الرجل عندما يخطط للزواج مرة أخرى، نتحدث عنهما بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

هل يندم الرجل بعد الزواج الثاني

في الكثير من الأحيان قد تكشف الزيجة الثانية للرجل معدن زوجته الأولى مما يجعله يعرف قيمتها أكثر. فالإنسان بشكل عام والرجل بشكل خاص تخدعه المظاهر الى حد كبير وقد يرى في زواجه الثاني مع الوقت امورا كانت خفية في البداية لتبان الزوجة الثانية على حقيقتها.
وبحسب بعض الإحصائيات فغالبا ما ينخدع الرجل بجمال الزوجة الثانية واهتمامها المبالغ فيه والذي يفتقده مع مرور وقت على زواجه الأول فيرى نفسه يبحث بشوق عن الزوجة الثانية لتعويض له الاهتمام والعاطفة لكن سرعان ما تبدأ العيوب في الزوجة الثانية بالظهور وقد يكتشف الرجل الحقيقة ويشعر بالندم لكن الاوان يكون حينها قد فات.

أسباب الزواج الثاني للرجل

-عدم اهتمام الزوجة الأولي بنفسها
إهمال المرأة لمنزلها ونظافتها الشخصية من أكثر العوامل المسببة للزواج الثاني، حيث يعشق الرجل العودة إلى منزله في آخر النهار ليجده منظما ونظيفا وتستقبله زوجته بملابس أنيقة وابتسامة تملأ وجهها ، وفي حال عدم وجود ذلك يشعر الرجل بالإهمال وعدم التقدير ليفر سريعاً إلى الزواج الثاني.
-انعدام المودة وروح الصداقة
يفتقر العديد من الأزواج للراحة النفسية في علاقتهم فتجد أن الزوجين يفتقرون للمشاركة سواء كانت في اهتماماتهم أو أفكارهم ، ليفر الرجل سريعاً إلى الزواج الثاني الذي يجد فيه راحته النفسية وروح الدعابة والصداقة التي افتقدها في زوجته الأولى.
-مرض الزوجة الأولى
يلجأ الكثير من الرجال في التفكير بالزواج الثاني نتيجة لمرض الزوجة الأولي، وعدم قدرتها على أداء مهامها الزوجية، وبالرغم من إلقاء العديد من الاتهامات بالأنانية على الرجل وعدم وقوفه بجانب الزوجة في فترة مرضها فإن للزوج الحق الشرعي في الزواج الثاني في حالة إصابة الزوجة بمرض مزمن.
-عدم تحمل المسؤولية
تعاني الكثير من النساء من الدلال المفرط وعدم تحمل مسؤولية الحياة الزوجية والتزاماتها، مما يجعلها عبئا على الرجل الذي يشعر أنه المسؤول الوحيد عن المنزل ليفر سريعاً إلى الزواج الثاني الذي يبحث فيه عن امرأة ناضجة تشاركه أعباء الحياة الزوجية.
-تعرض الزواج لنزوة من النزوات العابرة
تعاني العديد من العلاقات الزوجية بين الحين والآخر من البرود العاطفي والذي يتسبب في وجود حاجز نفسي بين الزوجين يفتقر الزواج أهم أهدافه التي تتمثل في المودة والرحمة.
الأمر الذي يجعل الأزواج في حالة بحث دائم عن الحب والدفء مما يجعلهم معرضين للعديد من النزوات العابرة التي سريعاً ما تتحول إلى زواج ثان مثالي في بداية مليئة بكلمات الحب والهيام. إلا أنه سريعاً ما ينقلب الأمر سريعاً لتنطفئ شعلة الهيام ويعود الرجل إلى زوجته الأولى بعد تجربة مريرة.
-لعب الزوجة دور الأم
تجهل العديد من الزوجات الدور الحقيقي لها داخل المؤسسة الزوجية والتي يتمثل في رعاية الزوج والاهتمام بمتطلباته في المقام الأول، وجعله طفلها المدلل الأول والأخير. إلا أن الكثير من الزوجات تبالغ بالاهتمام بالأولاد ومتطلباتهم وتلعب دور الأم طوال اليوم دون الاهتمام بمتطلبات الزوج، الأمر الذي يدفعه للبحث عن الاهتمام والحب خارج إطار الزواج الأول.

علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني

1. قد يفكر بعض الرجال في الزواج الثاني وهناك بعض المؤشرات التي تدل على رغبته في الزواج مرة أخرى منها الاهتمام بمظهره الخارجي فجأة على غير العادة.
2. من العلامات ايضاً هي أن يكون دائماً منعزل ولا يتحدث مع أحد ويكثر الشرود والتفكير.
3. انفاق الكثير من المال دون مبرر واضح فمن الممكن أن يكون يخطط لشراء اي هدايا.
4. افتعال الخلافات المتواصلة و المشاحنات و السخرية الدائمة و كل منها يكون لأتفه الأسباب.

تصرفات يفعلها الرجل عندما يخطط للزواج مرة أخرى

1.الاستهزاء وعدم الرضا
وذلك يعني أن أي شئ الزوجة تفعله، أو كلمة حتى قد تقولها، يستهزاء بها، وذلك مؤشر على عدم الرضا عن شكل الزوجة أو تصرفاتها، وهي وسيلة من قبل الزوج للضغط على زوجته حتى يبعدها عنه، أو يتخلص منها.
2.هاتف مغلق باستمرار
صعوبة أن التواصل مع الزوج، بسبب انشغاله الدائم بالهاتف، والذي يزعم غلقه كثيرا بسبب الاجتماعات وظروف العمل، ورغبته الدائمة فى أنه يجلس بمفرده كثيرا، أو يفقد تركيزه عندما تتحدثي معه، هذا بالإضافة إلى الشكوى الزائدة والمستمرة من مصاريف البيت، مع العثور على فواتير وإيصالات فى محفظته لأغراض اشتراها، ليست لك أو للبيت.
3.الاهتمام الزائد بمظهره
الغضب والثورة لأتفه الأسباب، وعدم اهتمام الزوج بأولاده وتأثر علاقته بيهم ويصبح لا يعلم شئ عنهم، مع اهتمامه الزائد عن الطبيعى بملابسه ومظهره، وحرصه على الخروج من البيت بمظهر جذاب غير معتاد.
4.الخروج بكثرة
من أكثر التصرفات التي تدل على أن زوجك ارتبط أو تزوج من غيرك، خاصة خروجه كثيرا من البيت وفي أوقات غير معتادة منه، وأيضا السفر الكثير، وعندما تسأليه يكون السبب العمل، وهذا بالإضافة إلى السهر حتى الساعات الأولى من الصباح.
5.شعور بالذنب
شعور الزوج بالذنب، يدفعه إلى أن يشتري أشياء لزوجته، كانت تقوم بطلبها من فترة، وذلك حتى يشغلها عنه، وحتى لا تنتبه لتصرفاته، مع الشعور بانخفاض الرغبة في العلاقة الزوجية، ويكون السبب التعب من العمل أو انشغاله الدائم، كما يخطئ فى اسمك ويناديك باسم آخر في بعض الأحيان.


Advertising اعلانات

383 Views