هل يسبب زيت اللوز الحلو يسمر البشرة

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 12 أغسطس, 2022 4:45 - آخر تحديث :
هل يسبب زيت اللوز الحلو يسمر البشرة


Advertising اعلانات

هل يسبب زيت اللوز الحلو يسمر البشرة، وكيف أستخدم زيت اللوز الحلو للوجه، وزيت اللوز الحلو للوجه قبل النوم، وأضرار زيت اللوز الحلو للوجه، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل عبر السطور التالية.

هل يسبب زيت اللوز الحلو يسمر البشرة

لسوء الحظ، لا يوجد أي دليل علمي وراء سبب تأثير زيت اللوز الحلو على تغميق البشرة، لكن هناك الكثير من الأدلة القصصية النابعة من تجارب شخصية تشير إلى أن زيت اللوز يؤثر على لون البشرة ويجعلها داكنة، لذلك إذا كنت تريدين تفتيح بشرتك، ابتعدي عن زيت اللوز.
على الجانب الآخر، إذا كنت ترغبين في تسمير بشرتك بشكل طبيعي ، فعليكِ استخدام زيت اللوز الحلو، إذا كنت تحبين زيت اللوز وفوائده المذهلة، لكن لا تمانعين من أن تصبح بشرتكِ أغمق أو أفتح، يمكنك استخدام زيت اللوز أيضًا.
ربط بعض خبراء العناية بالبشرة بين اسمرار الجلد واستخدام زيت اللوز الحلو أن الأمر متعلق بالخروج في الشمس بعد تطبيق الزيت، وأن استخدامه ليلًا قبل النوم مباشرةً لا يؤثر على لون البشرة على الإطلاق بينما يرطبها ويحسن مظهرها دون أي ضرر.

كيف أستخدم زيت اللوز الحلو للوجه


بعد أن تعرفنا على هل زيت اللوز الحلو يسمر البشرة لا بد لنا وأن نذكر الطريقة الصحيحة لاستخدامه والتي يُفضل أن تكون ليلًا قبل النوم وليس صباحًا قبل الخروج من المنزل، وتتضمن هذه الطرق ما يأتي:
1. إزالة المكياج
لإزالة المكياج بعد يوم طويل بدون استخدام مواد كيميائية يتم وضع كمية صغيرة من زيت اللوز الحلو على راحة اليد وتدليك البشرة به بأطراف الأصابع، ثم تتم إزالته باستخدام قطعة من القطن والماء الدافئ قبل شطفه بالغسول.
2. تطهير البشرة
لتعزيز تغلغل الزيوت الأساسية في البشرة يُمكن خلطها مع زيت اللوز عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر، أو زيت ثمر الورد، أو زيت الليمون، أو زيت إبرة الراعي لكمية مضاعفة من زيت اللوز الحلو، بعدها يُطبق على البشرة بضع دقائق قبل أن يتم شطفه مرة أو اثنتان للتخلص من أثره الزيتي.
3. ترطيب البشرة
للحصول على بشرة أكثر نعومة ورطوبة يتم شطف البشرة كالمعتاد، بعدها تُطبق كمية صغيرة من زيت اللوز الحلو على البشرة بأطراف الأصابع ويُترك حتى تمتصه البشرة، ويُشطف جيدًا في اليوم التالي.

زيت اللوز الحلو للوجه قبل النوم

يساهم استخدام زيت اللوز الحلو للوجه قبل النوم في الحصول على الفوائد التالية:
1. تأخير علامات تقدم العمر
مع التقدم في العمر تفقد البشرة مظهرها الحيوي، وتظهر عليها آثار الشيخوخة، ولكن يمكن تأخير هذه العلامات عن طريق إدراج زيت اللوز الحلو في روتين العناية بالبشرة ليلًا، وذلك بفضل محتواه من مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من تأثير الشوارد الحرة التي تعجل من شيخوخة البشرة.
2. تهدئة التهابات البشرة
يتميز زيت اللوز الحلو بخواص ملطفة ومهدئة للبشرة، لذا فهو مناسب لمن يعانين من الحبوب المصحوبة بالتهاب والإكزيما والصدفية، ويساعد وضعه ليلًا على تهدئة الالتهابات والاحمرار والتورم، ومنع انتفاخ الجلد المحيط بالعينين.
3. تغذية البشرة المجهدة
تحتاج بشرتك من وقتٍ لآخر للحصول على جرعة مكثفة من الفيتامينات لتبدو حيوية ونضرة، لذا فإن السيروم الليلي من الخطوات المهمة في روتين العناية، إذ يحتوي على فيتامينات مركزة تغذي البشرة طوال الليل، وهو التأثير نفسه الذي ستحصلين عليه عند استخدام زيت اللوز الحلو قبل النوم، إذ يحتوي على الأحماض الدهنية والبروتينات والبوتاسيوم والزنك وفيتامينات، مثل “هـ” و”أ”، التي تحافظ على صحة الجلد وشبابه.
4. ترطيب الجلد
يتميز زيت اللوز الحلو بقدرته الفائقة على ترطيب البشرة بفضل محتواه من الأحماض الدهنية، وأهم ما يميز زيت اللوز الحلو عن غيره من الزيوت خفته وسرعة امتصاصه، ما يجعله يتوغل في طبقات البشرة الداخلية ويرطبها، دون أن يسبب انسداد المسام.
5. تقليل مظهر الحبوب
يحتوي زيت اللوز الحلو على عنصر الزنك الذي يساعد على التخلص من الحبوب، والريتينويدات التي تدخل في تركيب عديد من الكريمات المضادة للحبوب، وتساعد على تجديد خلايا الجلد، ما يضمن لكِ بشرة صافية ومشرقة وخالية من الحبوب.
6. تقليل ظهور الندبات
يحتوي زيت اللوز على نسبة مرتفعة من فيتامين “هـ”، الذي يساعد على ترطيب الجلد بعمق، ما يقلل من مظهر الندوب، ويحسن ملمسها، وتعمل الريتينويدات على تجديد الخلايا لتبدو أكثر حيوية وصحة.

أضرار زيت اللوز الحلو للوجه

– هناك عدد قليل من الأضرار المٌرتبطة بتطبيق زيت اللوز الحلو على الوجه قبل النوم أو في أي وقت آخر من اليوم، لكن يجب أولًا إجراء اختبار على رقعة صغيرة من البشرة للتأكد من عدم وجود ردود فعل غير مريحة ثم البدء في استخدامه على الوجه كاملًا، وتتمثل أضراره في النقاط التالية:
1. رد الفعل التحسسي تجاه زيت اللوز الحلو، الذي يسبب الاحمرار الشديد والإصابة بالطفح الجلدي والحكة المزعجة.
2. تحفيز الإصابة بالأكزيما، بالتالي يجب على من يُعاني من الأكزيما استخدام زيت اللوز بحذر ويُفضل أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب وبعد أخذ مشورته.
3. اسمرار البشرة عند استعمال زيت اللوز الحلو بصورة مفرطة.
4. تحفيز ظهور حب الشباب وتكون الرؤوس البيضاء والسوداء، لاسيما لدى أصخاب البشرة الدهنية.


Advertising اعلانات

112 Views