هل يزول الطفح الجلدي

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 19 سبتمبر, 2022 8:55 - آخر تحديث :
هل يزول الطفح الجلدي


Advertising اعلانات

هل يزول الطفح الجلدي و أسباب الطفح الجلدي المفاجئ و علاج الطفح الجلدي المفاجيء و اسباب طفح جلدي المرضي، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

هل يزول الطفح الجلدي

ان الطفح الجلدي الحراري عادة ما يزول خلال سبعة إلى عشرة ايام بشرط ان تحافظ على جلدك بارد وجاف .

أسباب الطفح الجلدي المفاجئ

-رد فعل تحسسي نتيجة حساسية للحيوانات، أو حساسية لأدوية متنوعة، أو حساسية للطعام.
-عدوى جرثومية.
-أعراض جانبية لأدوية متنوعة.
-تآكل زائد بالجلد نتيجة القيام بنشاط يتطلب مجهودًا أثناء ارتداء ثياب غير ملائمة.
-عدوى فطرية.
-عدوى طفيلية مثل الإصابة بالجَرَب.
-لسع الحشرات.
-التعرض المستمر للحرارة، والرطوبة، وللمواد المهيجة مثل الطفح الناجم عن الحفَّاظات.

علاج الطفح الجلدي المفاجئ

صودا الخبز أو البيكربوناتو
يمكنك الاستحمام بالماء الدافئ مع إضافة كوب من صودا الخبز، لتهدئة الحكة وتبريد الجلد من الطفح الجلدى، أو يمكنك وضع عجينة صودا الخبز بالماء على بشرتك لعلاج تهيج البشرة.
اللبن البودرة
قم بخلط الحليب البودرة مع الماء لتخفيف الطفح الجلدى المزعج، ضع نصف كوب من مسحوق الحليب البودرة في وعاء، وأضف الماء حتى تشكل عجينة.
الخل الأبيض
لعلاج الطفح الجلدي ، ضع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع كوب واحد من الماء، وأغمر قطعة من القماش فى الخل الممزوج بالماء ثم اضغط على الطفح الجلدي لتهدئة الحكة.
زيت الزيتون والعسل
يُمزج ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون فوق الطفح الجلدى، وهذا له قدرة مضادة للجراثيم والفطريات والالتهابات وتساعد فى علاج الجلد.
الألوفيرا
قم بوضع جل الصبار أو الألوفيرا على الطفح الجلدي مباشرة، وسوف يساعد في تخفيف الالتهاب والاحمرار.
الخيار
يساعد الخيار الذى له خصائص ترطيب الجلد على علاج الطفح الجلدى وتقليل الالتهاب، لأن له خصائص تبريد الجلد، لأنه غنى بالمياه.
البابونج
يمكن لشاي البابونج أن يهدئ احمرار البشرة قم بغلي بعض الماء ، ثم ضع بعض أكياس البابونج في الوعاء وأتركها لمدة 10 دقائق، ثم استخدم قطعة قماش واضغط بلطف على الجلد.

اسباب طفح جلدي المرضي

طفح راحة اليد:
يمكن أن يحدث الطفح الجلدي في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك راحتي اليد. على مدار اليوم تتلامس اليد مع الآخرين والمحيط والمهيجات المحتملة التي يمكن أن تسبب ردة فعل.
رد فعل تحسسي:
يمكن أن تؤدي الحساسية الغذائية أو الأدوية إلى تفاعلات الحساسية التي قد تظهر كطفح جلدي. قد يظهر كحكة في اليدين أو الجلد. ويعتبر رد الفعل التحسسي الشديد والصدمة حالة طبية طارئة. يجب التماس العناية الطبية له فورا.
الجلد الجاف:
يمكن أن يتسبب الطقس البارد في جفاف الجلد. مما يسبب حكة اليدين والتقشر. قد تتسبب الأكزيما وبعض الأدوية أيضاً في جفاف الجلد وتطور الطفح الجلدي.
القوباء الحلقية مرض جلدي:
هذه العدوى الفطرية هي حالة شائعة ولكنها قابلة للعلاج. وهي عدوى جلدية تظهر كطفح على شكل حلقة على أجزاء مختلفة من الجسم
التهاب الجلد التماسي:
هو شكل من أشكال الأكزيما التي تسبب طفح جلدي عندما يلمس الجلد أو اليدين مهيجاً. يحدث التهاب الجلد التماسي عادة بعد لمس اللبلاب السام أو البلوط السام أو النيكل أو مواد التجميل أو الكفوف المطاطية.
الصدفية:
الصدفية هي حالة جلدية شائعة إثر تسارع دورة حياة خلايا الجلد، تتسبب في تراكم الخلايا بسرعة على سطح الجلد. لتشكل خلايا الجلد الإضافية القشور والبقع الحمراء التي تسبب حكة وتكون في بعض الأحيان مؤلمة، وهي مرض مزمن غالباً ما يأتي ويذهب. الهدف الرئيسي من العلاج هو وقف خلايا الجلد من النمو بسرعة، ومع أنه لا يوجد علاج حاسم للصدفية، إلا أن من الممكن التحكم في الأعراض. فيما قد تكون لبعض التدابير الحياتية، مثل الترطيب والإقلاع عن التدخين والتحكم بالحالة النفسية آثار إيجابية في السيطرة على الحالة.
مرض اليد والقدم والفم:
يعتبر مرض اليد والقدم والفم حالة شديدة العدوى تلاحظ كثيرا بين الأطفال. وهي عدوى فيروسية يمكن أن تتسبب في ظهور تقرحات وطفح في الفم وعلى اليدين والقدمين، ومن المرجح أن تزول هذه العوارض في غضون بضعة أيام.
الأكزيما الخبيثة:
هي نوع محدد من الأكزيما يتسبب في ظهور بثور صغيرة وحكة في راحة اليد وباطن القدمين. تظهر عادة في مجموعات وقد تكون مؤلمة. ومن المعتاد أن تجف البثور وتتقشر في غضون ثلاثة أسابيع.
القوباء:
ومن الأمراض الجلدية الشائعة الأخرى بين الأطفال؛ نجد القوباء. تؤدي هذه الحالة إلى ظهور بثور على الوجه والعنق واليدين. من المرجح أن يصاب الأطفال بهذا المرض إذا كانوا يعانون بالفعل من حالات جلدية أخرى مثل الأكزيما أو التهاب الجلد التماسي من اللبلاب السام. والقوباء تعتبر معدية ويمكن أن تنتشر باتصال شخص مصاب مع شخص سليم، أو لمس أشياء لمست سابقاً من خلال شخص مصاب. وتسبب القوباء أيضاً الحكة كما يمكن أن تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم عن طريق الخدش.
طفح الحفاضات:
هو شكل شائع من الجلد الملتهب الذي يظهر على شكل خليط من الجلد الأحمر المشرق على مؤخرة الطفل. غالباً ما يرتبط الطفح الجلدي بالحفاضات المبللة أو عدم تغيرها باستمرار، وحساسية الجلد. وعادة ما يصاب الأطفال الرضع بطفح الحفاضات، وهو ما يمكن أن يسبب قلقا بين الآباء والأمهات ويزعج الأطفال. لكنه عادة ما يزول مع العلاجات المنزلية البسيطة، مثل تخفيف الرطوبة، وتغيير الحفاظات باستمرار واستخدام المراهم.
الجدري المائي:
مجموعة من البثور الحمراء تسبب الحكة المملوءة بالسائل في مراحل مختلفة حتى الشفاء وتؤثر في جميع أنحاء الجسم، يصاحب الطفح الحمى وآلام الجسم والتهاب الحلق وفقدان الشهية، ويبقى معدياً حتى تتقشّر جميع البثور.
الحصبة:
ينتشر الطفح الأحمر من الوجه للأسفل لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام بعد ظهور الأعراض الأولى. وتشمل الأعراض الحمى والتهاب الحلق والاحمرار والعيون المائية وفقدان الشهية والسعال وسيلان الأنف، وتظهر بقع حمراء صغيرة ذات مراكز زرقاء وبيضاء داخل الفم


Advertising اعلانات

14 Views