هل يحب الرجل الزوجة الثانية

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 19 ديسمبر, 2020 8:28 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 1:00
هل يحب الرجل الزوجة الثانية

Advertising اعلانات

هل يحب الرجل الزوجة الثانية نتعرف معا على إجابة هذا السؤال مع ذكر أهم أسباب الزواج الثاني وأسباب فشله

هل يحب الرجل الزوجة الثانية

يرى خبراء العلاقات الزوجية أن الرجل عادة ما يكون أكثر عرضة للوقوع في الحب مرة ثانية بين الخامسة والثلاثين والأربعين من عمره، وأن دافعه لهذه العلاقة لا يكون لأسباب جنسية وإنما رغبة في التجديد، إذ يستهويه الشعور بأنه يعيش في علاقة متجددة بعيدة عن الملل والرتابة ومن الممكن أن يتطور هذا الإحساس ليتحول إلى مشاعر حب قوي وينصح الخبراء في مثل هذه الحالات، بأن يكون الشخص صريحًا مع نفسه، ويعرف من البداية تداعيات هذه المشاعر على استقرار وضعه الأسري والاجتماعي.

أسباب الزواج من الثانية

استعادة الشعور بالحب
يشعر الرجل بأنه يحتاج إلى تجديد مشاعره مع أخرى، ويبدأ البحث عنها في كل مكان، حتى يستعيد مشاعر الحب الجميلة.
الحصول على الاستقرار النفسي والسعادة
في بعض الأحيان، يكون الدافع بحث الرجل عن الزوجة التي تمنحه الشعور بالسعادة والراحة النفسية، كما يرغب في بعض التدليل.
البحث عن الاهتمام والحب
قد يبرر الزوج بحثه عن زوجة ثانية بانشغال الزوجة الأولى عنه، لذا يبحث عن سيدة أخرى تعطيه اهتمامها وحبها ووفقًا لكل سبب يمكن القول إن الزوج في هذه العلاقة يحب زوجته الثانية أو أنه يبحث فقط عن شعور معين، أو يريد تحقيق خيال بعينه. والحقيقة أن كل حالة تختلف عن غيرها ولا يمكن إطلاق حكم نهائي ثابت.
مرض الزوجة الأولى
يلجأ الكثير من الأزواج إلى الزواج من امرأة ثانية عندما تتعرض زوجته للإصابة بالمرض، ويرى المجتمع أن الزوج الذي يقوم بالزواج من الزوجة الثانية بسبب مرض زوجته الأولى هو رجل أناني لا يحب إلا نفسه وغرائزه، ويقوم بترك زوجته الأولى جليسة الفراش ويذهب ليتمتع مع غيرها، ولم يُكلف نفسه بأن يفكر في حال هذه المسكينة عندما تعلم أنه تركها بسبب مرضها وذهب ليتزوج من غيرها بدلًا من الوقوف بجانبها حتى تتعدى هذه الأزمة الصحية بسلام.
عدم اهتمام الزوجة الأولى بمظهرها وبنظافة منزلها
عندما يعود الرجل من عمله يُحب أن يرى زوجته وبيته في أجمل صورة ويحب أن يشم الروائح العطرة الصادرة من زوجته، ولكن مع التعود واستمرار الحياة قد لا تهتم الزوجة بمظهرها أمام زوجها وقد لا تهتم أيضًا بنظافة بيتها، وهذا الأمر من أكثر الأمور التي لا يجعل الرجل متشوقًا لرؤية زوجته وبيته ويزيد من حالة النفور منها، وعندما يجد امرأة غيرها تهتم بمظهرها ورائحتها ذكية يقوم بالتقرب منها وطلب الزواج حتى يرى ويشعر بكل ما تطيب له نفسه.
تعرُض الرجل لنزوة عابرة
من الممكن أن يتعرض الرجل لبعض النزوات العابرة في حياته عندما يمر بمرحلة المراهقة المُتأخرة، وتوجد بعض السيدات وخاصةً إن كانت مُطلقة أو منفصلة تُعجب بالرجال المتزوجين وتقوم بالتقرب منهم ويقع هنا الرجل كفريسة سهلة لهن؛ ولكن بعد تزوج الرجل منها وبعد مرور شهل العسل الأول يشعر الرجل وكأنه كان معميًا بالكلام المعسول ويريد الرجوع إلى زوجته الأولى وترك هذه الزوجة الثانية وترك ما لديها من حب ودلال، وأشار كثير من الخبراء النفسيين أن الزواج مرة ثانية بسبب النزوات العابرة سريعًا ما يزول ويحدث الانفصال.
التقليد الأعمى للأصدقاء بالتقرب من الزوجة الثانية
قد يكون الرجل مُحبًا لزوجته ولا يُريد التزوج من امرأة غيرها، لكنه يُصاحب بعض الأصدقاء الذين يُكونون علاقات أخرى ويتزوجون على زوجاتهم، فيقوم بتقليدهم بدون وعي فإذا وجد امرأة أمامه لديها تقبل الزواج من رجل متزوج يذهب إليها ويتزوجها، وبعد الزواج يندم أشد الندم على ما فعله بدون تفكير منه.

أسباب تجعل الزوج يمل من زوجته الثانية

-شعور الغيرة من طريقة معاملة الزوجة الأولى ملغاة، لأنك تعرفين أنها زوجته وتعلمين ذلك أيضاً قبل الزواج به، إذا الأمر ليس جديداً عليكِ بل على علم به منذ بداية العلاقة، وهي التي يكون لها الحق في الغيرة على زوجها لأنكِ من شاركتها في مشاعر وحب زوجها من وجهة نظرها.
-إذا كان هناك أولاد من الزوجة الأولى وحياتهم المعيشية مستقرة مع والدهم ينبغي أن تتعاملي معهم مثل أولادك ولا يمكن أن تتخيلي أبداً أن يقبلوا هذا الوضع الجديد بكل سهولة، هم يعدوا أطفال وليس له داعي أن يتحملوا نتائج اغلاط والديهم، تأكدي تماماً طالما تعاملينهم بالحسنى سيحبونك ويقبلون بكِ في حياتهم الجديدة.
-عليكي أن تكوني على علم ما هي أسباب لجوء الرجل للدخول في مشروع الزواج للمرة الثانية، حتى تتعرفي على متطلباته من هذه التجربة، ما تحتاجه العلاقة بين الزوجين أن يعرف كل طرف منهم احتياجات الطرف الآخر من خلال العشرة والتعامل، لكن مهمتك الأساسية واضحة وسهلة لأن زوجك جاء إليك باحتياجات ومتطلبات واضحة عندما تحدث معك عن سبب فشله في زواجه الأول.
-ابتعدي ولا تقتربي من أسلوب التهديد أو أن تقوم بمعايرته بسبب تجربته السابقة، لأن هذا سيكون سبب رئيسي في إنهاء علاقتكما بشكل سريع، وسيسمح له بالتفكير في الزواج للمرة الثالثة، لذا حاولي أن تجعلي من هذا الزواج صورة مثالية للمقبلين على الارتباط بزوجة ثانية.

أسباب فشل الزواج الثاني للرجل

حب الزوجة الأولى:
من أبرز أسباب فشل التجربة الثانية من زواج الرجل هو العشق الكبير الذي يكنه إلى الزوجة الأولى والذي لم يتجاوزه رغم انفصاله عنها وزواجه من امرأة أخرى، فكثير من الأحيان يتخذ الزوج قرار الطلاق من الزوجة الأولى بالزواج من الزوجة الثانية نتيجة ثورة من موقف محدد، وهذا ما يجعل الرجل يفشل في التجربة الثانية من الزواج.
إنعدام الثقة:
أثبتت الدراسات أن معظم الرجال الذين يقبلوا على الزواج للمرة الثانية يفقدون ثقتهم بأنفسهم و شريكة حياتهم، وهذا ما يؤدي إلى فشل الزواج الثاني، لأن الزواج أولاً وأخيراً يقوم على الثقة المتبادلة قبل أي شيء آخر.
الهموم والمشاكل:
في الغالب ما ينتج عن حدوث الطلاق بعض الضغوطات والهموم، فإذا استمرت هذه المشكلات إلى زواج الثانية لا شك أنها ستؤثر عليه بالسلب وتؤدي حتما إلى الفشل الذريع.
المقارنة:
بعض الرجال يقوموا بعمل المقارنة بين زوجته الأولى وزوجته الثانية وهذا ما يثور غضب الزوجة الثانية ويسبب العديد من المشاكل التي تؤدي إلى فشل الزواج مرة ثانية.


Advertising اعلانات

540 Views