هل ماء جوز الهند يساعد على الحمل

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 13 سبتمبر, 2021 5:23 - آخر تحديث :
هل ماء جوز الهند يساعد على الحمل


Advertising اعلانات

هل ماء جوز الهند يساعد على الحمل، حيث أنه يوجد العديد من الفوائد لماء جوز الهند الذي يتواجد داخل ثمرة جوز الهند، ولكن هل يساعد على الحمل؟ في هذا المقال سوف نتعرف ما إذا كان ماء جوز الهند يساعد على الحمل، كما سنتعرف على فوائده وأضراره.

هل ماء جوز الهند يساعد على الحمل

بالتأكيد يساعد ماء جوز الهند على الحمل، حيث أنه يعزز هرمونات الحمل، ويقوي الرحم، ويمنح الطاقة لجسم المرأة لتحمل مشقة الحمل، كما ويعزز صحة الجهاز المناعي، ويعمل على الوقاية من فقر الدم الذي يعد من أخطر الأمراض التي تؤثر على حدوث الحمل.

فوائد ماء جوز الهند للحامل


1. يعد مثالي لإنتاج حليب الثدي، حيث أن تناول ماء جوز الهند بانتظام خلال فترة الحمل يساعد على زيادة إدرار حليب الثدي خلال فترة الرضاعة، ذلك، لأن جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك الضروري لتكوين حليب الثدي.
2. يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وذلك للذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم في أثناء الحمل، إذ يحتوي على نسبة جيدة من البوتاسيوم، ما يساعد على تنظيم تدفق الدم وخفض الضغط المرتفع.
3. يعد مصدر غني بالمعادن والألياف، حيث أنه عند تناوله بكميات معتدلة، يساعد على الوقاية من فقدان الدم، والتهابات المسالك البولية، والغثيان، وتورم القدمين، وهي من أصعب أعراض الحمل.
4. يعمل على الوقاية من فقر الدم، حيث أن ماء جوز الهند غني بالحديد، لذا فإن تناوله بشكل معتدل يساعد على تجنب الأنيميا وزيادة إنتاج كرات الدم الحمراء.
5. مفيد لبشرة الحامل، حيث يساعد جوز الهند على استعادة نضارة البشرة وحمايتها من الجفاف والتلف، كما يساعد على إزالة علامات التمدد والحكة الشائعة في أثناء فترة الحمل، إذ يحتوي على كمية كبيرة من حمض اللوريك وفيتامين هـ، ما يعد من أهم أسرار جمال البشرة بعد الولادة.
6. يعد مصدر ممتاز للدهون الصحية، والدهون الصحية غير المشبعة المتوافرة في جوز الهند تساعد على طرد السموم من الجسم، كما يمد الجسم بالطاقة اللازمة ويساعد على نمو الطفل بشكل صحي.
7. يعمل على تخفيف الإمساك وحرقة المعدة، حيث أن جوز الهند من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، لذا يعمل ماء جوز الهند كملين لتخفيف الإمساك الشائع خلال الحمل وتنظيم حركة الأمعاء.
8. يعمل على تعزيز نمو الجنين حيث أنه يوفر وجبة من جميع العناصر الغذائية الهامة والضرورية للحفاظ على صحة الجنين وصحة الحامل ورفع جودتها.
9. يعمل على منح الطاقة للحامل، حيث أنه يساعد على إعادة اكساب الجسم بالطاقة بعد الجفاف والتعب والإرهاق اللذين يسببهم الحمل.
10. يعمل على المحافظة على وزن الحامل الصحي، حيث أنه من فوائد ماء جوز الهند للحامل أنه خال من الدهون وقليل السعرات الحرارية، بالإضافة إلى كونه كما ذكرنا يقي من الكوليسترول السيء المسؤول عن تراكم الدهون في الجسم.

فوائد ماء جوز الهند للبشرة


1. يعمل على ترطيب البشرة
تستخدم معظم منتجات ترطيب البشرة ماء جوز الهند لذلك يمكنك عمل قناع ترطيب البشرة بإستخدام ماء جوز الهند.
2. يقوم بتنظيف البشرة
يمكنك تنظيف الوجه بماء جوز الهند للتخلص من الأوساخ والشوائب التي تتراكم علي الوجه بسبب الجو وأشعة الشمس، يمكنك إضافة قطرات من عصير الليمون لكي يزيد من تألق البشرة وترطيبها بشكل جميل.
3. يساعد في الحصول على بشرة ناعمة
وذلك عن طريق عمل قناع من ماء جوز الهند مع الكركم وخشب الصندل للحصول علي عجينة متناسقة القوام ثم العمل علي تطبيق القناع علي الوجه وتركه حتي يجف لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد، يعمل هذا القناع على جعل البشرة أكثر نعومة.
4. تساعد على توهج البشرة
حيث يمكنك الحصول على بشرة متوهجة من خلال مشروب ماء جوز الهند المنعش فهو يعطي توهج طبيعي وفوري على الوجه، حيث أنه يمكنك غسل وجهك بماء جوز الهند بصورة يومية للحصول علي بشرة سلسة لا تشوبها شائبة.

أضرار الإفراط في تناول ماء جوز الهند

1. أضرار ماء جوز الهند لضغط الدم
قد يؤدي شرب ماء جوز الهند الزائد إلى خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ، حيث يجب على الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم الحد من تناول ماء جوز الهند.
2. أضرار ماء جوز الهند على مستويات الصوديوم
حيث يحتوي كوب واحد من ماء جوز الهند الطازج على 252 مليجرام من الصوديوم، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب تجنب أو الحد من تناول ماء جوز الهند حفاظا على صحتهم.
3. أضرار ماء جوز الهند لمرض السكري
يجب على مرضى السكري تجنب استهلاك ماء جوز الهند، حيث يجب على الأشخاص الذين يعانون من نسبة سكر عالية في الدم عدم شربه يومياً.
4. أضرار ماء جوز الهند في زيادة الوزن
يعتبر ماء جوز الهند قليل السعرات الحرارية نسبيا، لكن الدراسات تشير إلى أنه حتى 11 أونصة من ماء جوز الهند يمكن أن تحتوي على 60 سعرة حرارية، حيث يحتوي الكوب الواحد 46 سعرة حرارية، مما يعني أن كثرة تناوله يمكن أن يساهم في زيادة الوزن.
5. أضرار ماء جوز الهند على فرط البوتاسيوم في الجسم
يمكن أن يسبب الاستهلاك المفرط لماء جوز الهند آثارا ضارة حقاً، لأن شرب الكثير منه يمكن أن يسبب فرط بوتاسيوم الدم، والذي بدوره يسبب الشعور بالضعف والدوار وفقدان الوعي.


Advertising اعلانات

17 Views