هل قشر الرمان يقتل جرثومة المعدة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 9 يونيو, 2021 9:09 - آخر تحديث :
هل قشر الرمان يقتل جرثومة المعدة


Advertising اعلانات

هل قشر الرمان يقتل جرثومة المعدة سوف نتحدث في هذا المقال عن قشر الرمان لعلاج جرثومة المعدة وكيفية علاجها بشكل طبيعي وما هي اعراض جرثومة المعدة واسبابها وعلاجها.

هل قشر الرمان يقتل جرثومة المعدة

بالفعل تساعد قشور الرمان على العلاج من جرثومة المعدة، حيث يتم العلاج عن طريق وضع ملعقتين من قشر الرمان المطحون في إناء مع 2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، وملعقة كبيرة من الكمون، وملعقة كبيرة من عسل النحل، ويتم تناول ملعقة كبيرة من الخليط مرة يومياً لمدة 14 يوم

علاج جرثومة المعدة الطبيعي

زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على العلاج من جرثومة المعدة والقرحة الناتجة عنها، ويمكنك استخدام زيت الزيتون من خلال إضافته إلى أنواع الأطعمة المختلفة.
الثوم
يحتوي الثوم على مضادات البكتريا الطبيعية، والتي تساعد على علاج الجرثومة التي تصيب المعدة والتي تتسبب في الإصابة بالقرحة، ويتم هذا من خلال تناول فص من الثوم يومياً، والذي يساعد الجسم على التخلص من الشوائب والسموم المختلفة.
الزبادي
من المعرف أن الزبادي يحتوي على البكتريا النافعة التي تساعد على حماية الجهاز الهضمي من المشكلات، كما أنه يساعد على التخلص من البكتريا التي تصيب المعدة، ويحمي من الإصابة بالقرحة والالتهابات.
عسل النحل
العسل يوجد به الخصائص المضادة للجراثيم والتي تساعد على القضاء على الالتهابات الخاصة بالجهاز الهضمي، ويساهم في منع نمو البكتيريا مرة أخرى، ويمكنك تناول ملعقة من العسل يومياً أو إضافته إلى كوب من الماء الدافئ ويتم تناوله على الريق.
خل التفاح
تناول كوب من الماء يومياً مضاف إليها ملعقة من خل التفاح، يساعد على التقليل من خطورة الإصابة بجرثومة المعدة وهذا لأن خل التفاح يحتوي على مضادات الميكروبات التي تقلل من التهابات المعدة والجهاز الهضمي.

ما أعراض جرثومة المعدة؟

يمكن أن تتواجد الجرثومة في الجسم بدون ظهور أعراض لسنين، ولكن قد تظهر أعراض تدل على وجود مشكلة، وتشمل:
-ارتجاع المريء والذي يجعل معدتك ترفض الطعام. فقدان الشهية والوزن، ولا تشعر بأنك قادر على تناول الطعام.
-التجشؤ بكثرة.
الشعور بألم مزعج وحاد، ويستمر هذا الألم من دقائق إلى ساعات.
-زيادة نسبة الحموضة في الجسم لدرجة لا يمكن تحملها، وتصل الحموضة إلى الفم.
– التهابات المعدة، مثل الانتفاخات الشديدة يصاحبها إسهال وغثيان وقيء (في الحالات الشديدة). الدوخة أو الإغماء في الحالات الشديدة. ضيق التنفس وشحوب البشرة في الحالات الشديدة.

مشروبات لعلاج جرثومة المعدة

الزنجبيل
يساعد الزنجبيل في تعزيز التمثيل الغذائي ويمنع الإمساك، كما أنه يساعد في حرق دهون البطن أثناء النوم، لذا فهو يعد من أفضل العلاجات المنزلية لإنقاص الوزن.
الخيار
يعد الخيار من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والتي تساعد في عملية حرق الدهون.
عصير الليمون
كما يساعد عصير الليمون في تخليص الجسم من السموم مما يساعده على حرق الدهون أثناء الليل.
البقندوس
سواء البقدونس أو الكزبرة فكلاهما يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، ما يساعد في القضاء على احتباس الماء بالجسم وبالتالي التخلص من الانتفاخ والوزن الزائد معاً.

علاج جرثومة المعدة

-قللي من شرب الشاي والقهوة والكاكاو والشوكولاتة.
-استخدمي العلاج بدقة متناهية ولا تتركيه مهما كان السبب.
-اشربي منقوع المستكة مرة في الصباح ومرة في المساء، وذلك باضافة ملعقة صغيرة من المستكة إلى نصف كوب من الماء المغلي.
-تناولي فصين من الثوم بعد كل وجبة.
-امزجي مقدار فنجان قهوة من العسل مع فنجان من الماء وتناوليه قبل وجبة الفطور بساعة على الأقل وقبل وجبة الغداء بنصف ساعة على الأقل وقبل -العشاء أو بعد العشاء بثلاث ساعات.
-اشربي منقوع العرق سوس ثلاث مرات في اليوم، وذلك باضافة ملعقة صغيرة من العرق سوس إلى نصف كوب ماء. مع مراعاة أنه غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
-اشربي كوب من الشاي الأخضر (الصيني) بعد كل وجبة.

هل تنتقل جرثومة المعدة بالعدوى؟

-قد تنتقل بكتيريا بيلوري الحلزونية من شخص لاخر عن طريق تلوث فموي-برازي oro-fecal route- أي تلوث بالبراز ينتقل الى الفم من خلال الطعام أو الأيدي الغير نظيفة).
-كما من الممكن أن تنتقل عن طريق تناول الخضار والفواكه التي لم يتم غسلها جيداً، أو نتيجة استقرار البكتيريا في إمدادات المياه.
-من الممكن إصابة أي شخص بالقرحة الهضمية وفي أي عمر، حتى في مراحل الطفولة إلا أنها أكثر حدوثاً في البالغين في منتصف أعمارهم، ونسبة الإصابة بها عند الذكور هي نفسها عند الإناث.


Advertising اعلانات

1752 Views