هل زيت بذور العنب مفيد للبشره

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 21 يناير, 2022 3:45 - آخر تحديث :
هل زيت بذور العنب مفيد للبشره


Advertising اعلانات

هل زيت بذور العنب مفيد للبشره كما سنقوم بتوضيح أضرار زيت بذور العنب للشعر، وكذلك سنذكر فوائد زيت بذور العنب للهالات السوداء، كما سنتحدث عن فوائد بذور العنب عند مضغها في الفم، وسوف نقوم بذكر كل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

هل زيت بذور العنب مفيد للبشره

يعتبر زيت بذور العنب مصدرًا جيدًا للدهون المتعددة غير المشبعة ، والتي يمكن أن تساهم في تقليل الالتهاب والحفاظ على رطوبة بشرتك، كما أنه مصدر غني بفيتامين هـ المضاد للأكسدة وإليك أهم فوائد زيت بذور العنب للبشرة:
1- يقلل من علامات الشيخوخة
يمكن أن يقلل من علامات الشيخوخة بما في ذلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد، يُعرف بأنه زيت مضاد للشيخوخة تمامًا مثل زيت الجوجوبا ومستخلص بذور الرمان.
2- يوحد لون البشرة
يحتوي زيت بذور العنب أيضًا على عنصر مضاد للأكسدة يُعرف باسم proanthocyanidin، والذي يمكن أن يساهم في تحسين لون بشرتك، يمكن استخدام مضادات الأكسدة هذه بسهولة على بشرتك كل يوم لجعلها تبدو خالية من العيوب.
3- يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية
مضادات الأكسدة القوية الموجودة في زيت بذور العنب مفيدة للغاية لبشرتك وصحتك العامة أيضًا، يمكن أن يساعد في حماية بشرتك من التلف بسبب الأشعة فوق البنفسجية.
4- يعالج حب الشباب
من أهم فوائد زيت بذور العنب للبشرة أنه يمكن أن يساعد في التخلص من حب الشباب، يحتوي زيت بذور العنب على خصائص مفيدة مضادة للميكروبات يمكن استخدامها لعلاج العديد من مشاكل الجلد بما في ذلك حب الشباب.
5- يجعل البشرة ناعمة
زيت بذور العنب هو مستخلص طبيعي جيد يحتوي على العديد من المكونات العشبية الأخرى التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مرونة بشرتك ونعومتها، ثبت أن المكون العشبي يمكنه استعادة رطوبة بشرتك ونعومتها ويجعلها تبدو نشطة وشابة ومتألقة. يساعد زيت بذور العنب في جعل الفيتامينات الهامة E وفيتامين C أكثر فعالية، وبالتالي الحفاظ على بشرتك.

أضرار زيت بذور العنب للشعر

في حالة استخدامه على الشعر فلا يتسبب زيت بذور العنب بأي ضرر، أما إن كنت تعاني من حساسية تجاه العنب فمن المحتمل أن يتسبب وضع الزيت على الشعر بالحكة أو الاحمرار أو أي أعراض حساسية أخرى لذلك يرجى في حالة حدوث ذلك غسل الشعر فورًا من أي آثار للزيت.

فوائد زيت بذور العنب للهالات السوداء

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشكلة الهالات السوداء تحت العين، ويعد عدم انتظام ساعات النوم وعدم استخدام واقي الشمس من أشهر أسباب تلك المشكلة، يتميز زيت بذور العنب بقدرته الكبيرة على علاج أعراض الهالات السوداء والتخفيف من آثارها عند استخدامه بشكل منتظم، نستعرض في هذا الجزء من المقال أهم فوائد زيت بذور العنب للهالات السوداء وهي كالتالي:
1- يقلل من الخطوط الرفيعة
تعد منطقة تحت العين من المناطق الرقيقة للغاية، مما يجعلها أكثر عرضة لمشكلة الخطوط الرفيعة والتجاعيد، يحتوي زيت بذور العنب على مركبات البوليفينول التي تساعد على زيادة مرونة الجلد وتقلل من آثار شيخوخة البشرة.
2- التخلص من الالتهابات حول العين
تغفل كثير من السيدات عن استخدام واقي الشمس اليومي، مما يعرض منطقة الجلد تحت العين إلى الالتهابات الشديدة التي تعجل بظهور الهالات السوداء، يساعد استخدام زيت بذور العنب على الحد من تلك الالتهابات قبل أن تتطور وتؤدي إلى تكون الهالات السوداء نظراً لخصائصه المتعددة للالتهابات.
3- ترطيب البشرة
يحتوي زيت بذور العنب على العديد من الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة عن طريق تقليل فقد الماء عبر الجلد، مما يعزز من مرونة طبقات الجلد تحت العين ويساعد على التخلص من الهالات السوداء تدريجياً.
4- تحفيز إنتاج الكولاجين
من أهم الأمور التي تعزز من فوائد زيت بذور العنب للهالات السوداء قدرته الكبيرة على تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين، ويعد الكولاجين كلمة السر وراء احتفاظ الجلد بمرونته ونضارته، مما يقلل بشكل كبير من آثار الهالات السوداء.
5- تفتيح الجلد حول العين
يحتوي زيت بذور العنب على نسبة كبيرة من فيتامين C، وهو من أهم الفيتامينات المعروفة بأهميتها الكبيرة في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويعد ذلك الدور من أهم فوائد زيت بذور العنب للهالات السوداء، كما يحتوي الزيت أيضاً على مضادات الأكسدة التي تقلل من الآثار السلبية للشقوق الحرة التي تلعب دوراً هاماً في التعرض لمشكلة الهالات السوداء.

فوائد بذور العنب عند مضغها في الفم

يوجد العديد من الفوائد لبذور العنب عند مضغها في الفم وهي:
1- خسارة الوزن
أثبتت بعض الدراسات العلمية أن تناول بذور العنب ومضغها بشكل جيد قد يساعد في خسارة الوزن، فما يحتويه من مواد بداخله تساعد في تسريع من عمليات الأيض والتخلص من الدهون في مختلف أجزاء الجسم.
2- علاج الدوالي وتورم الساقين
كما أن مضادات الأكسدة الموجودة فيها تساهم في تحسين الدورة الدموية، وبالتالي التقليل من احتمال الإصابة بالدوالي، كما أنها تساعد السيدات وخصوصاً اللواتي يجلسن مطولاً في التخفيف من تورم الساقين.
3- التئام الجروح سريعًا
تساعد المستويات العالية من البروانثوسيانيدين في بذور العنب، في عوامل النمو في الجلد، مما يترتب عليه سرعة التئام الجروح وتحسين مظهر البشرة ومرونتها.
4- السرطان وأمراض القلب وتعزيز الكبد
يتواجد مصدر البروانثوسيانيدين في البذور والتي بدورها تساعد في انخفاض خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان الثدي والرئة والمعدة والكبد والبروستاتا والبنكرياس، وتعمل مضادات الأكسدة، في المساهمة بتحسن صحة الكبد، ووظائفه، بالإضافة تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية واضطراب نبضات القلب والتقليل من مستويات الكوليسترول المرتفعة.
5- تقوية المناعة
يقوم مستحضر بذور العنب بتقوية الجهاز المناعي ما يساعد على محاربة الفيروسات والعدوى، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي و”هـ”، كما يساعد في تحسين وظيفة الكلى عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي والأضرار الالتهابية للكلى.
6- تقوية العظام والمفاصل
تعد بذور العنب مصدر غني للفلافونويد، حيث تساعد في زيادة تقوية كثافة العظام داخل الجسم، وذلك وفقاً لما أثبتته الدراسات، حيث أشارت إلى أن إضافة بذور العنب بشكل منتظم إلى نظام غذائي يمكن أن يزيد من كثافة العظام وقوة المفاصل، مما يؤدي إلى تحسين مستويات الكولاجين وحماية الغضاريف.


Advertising اعلانات

46 Views