هل زيت الزيتون يسمر الوجه

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 9 أغسطس, 2022 6:03 - آخر تحديث :
هل زيت الزيتون يسمر الوجه


Advertising اعلانات

هل زيت الزيتون يسمر الوجه وفوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم يومياً و أنواع زيت الزيتون و أضرار زيت الزيتون للوجه الدهني، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

هل زيت الزيتون يسمر الوجه

للإجابة على سؤال هل زيت الزيتون يسمر الوجه؟ يجب العلم أن زيت الزيتون يحتوي على الأحماض الدهنية، والفيتامينات، والمعادن، والبوليفينول (Polyphenols) والفلافونويد (Flavonoids) التي تُقدم جميعها فوائد عدة للبشرة بما فيها تجديد خلاياها.
وبالتالي فإن الإجابة على سؤال هل زيت الزيتون يسمر الوجه هي لا بكل تأكيد، بل على العكس قد يُساهم تطبيق زيت الزيتون بشكل صحيح على البشرة في تفتيح لونها وتوحيده بشكل ملحوظ.

فوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم يومياً

1- صحة المرارة
يمكن أن يساعد شرب زيت الزيتون، في زيادة إنتاج العصارات البنكرياسية والصفراء، والتقليل من خطر الإصابة بالحصوات المرارية.
كما أن العصارات مهمة لتكسير الدهون حتى يمكن امتصاصها في جدار الأمعاء.
2- أمراض القولون
البوليفينول الموجود في زيت الزيتون، يستخدم كمضاد للأكسدة لتخليص الجسم من الجذور الحرة التي تؤدي إلى السرطان.
تم التوصل إلى أن شرب زيت الزيتون قبل النوم، يثبط سرطان القولون خاصةً بعد سن الـ50.
3- الإمساك
من فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم وفي أي وقت آخر. ملعقة من زيت الزيتون تلين الأمعاء وتمنع جفاف البراز، ما يُسهل إخراج البراز ومنع الإمساك.
4- الالتهابات
يحتوي زيت الزيتون عالي الجودة، على 30 مركب من البوليفينول (Polyphenols)، والتي تعمل كمضادات للأكسدة وتقلل الالتهاب في الجسم.
5- إنقاص الوزن
من فوائد زيت الزيتون قبل النوم أنه يساهم في خفض الوزن، فهو يحتوي على حمض الأوليك (Oleic acid) الذي يساعد في خسارة الوزن.
6- السكر في الدم
من فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم، أنه يحافظ على مستويات السكر الطبيعية في الدم، ويقلل من خطر ارتفاعها أو انخفاضها عن الحد الطبيعي.

أنواع زيت الزيتون

يتواجد زيت الزيتون بالعديد من الأشكال، وهذا ما قد يجهله البعض، فيظن العديد من الناس أن زيت الزيتون عبارة عن نوع واحد فقط، ومن أنواع زيت الزيتون المتواجد في السوق الآتي:
-زيت الزيتون البكر الممتاز: يعد أفضل أنواع زيت الزيتون والذي يمتلك طعم ورائحة مميزين، ويستخدم في الغالب مع الأطعمة المختلفة.
-زيت الزيتون البكر الجيد: يختلف عن النوع الأول في احتوائه على قدر قليل من الأحماض الدهنية، لكنه شبيه به بدرجة كبيرة.
-زيت الزيتون المكرر: ينتج من تكرار عدد لا بأس به من الزيوت، والذي يعد من أقل أنواع زيت الزيتون في الجودة، فلا يتم استخدامه في الطعام.
-زيت الزيتون النقي: هو غير قابل للاستخدام الآدمي دون تكريره، بسبب أن راحته غير مقبولة

أضرار زيت الزيتون للوجه الدهني

-زيت الزيتون زيت ثقيل ولا يمكن امتصاصه بسهولة في الجلد، وقد يؤدي ذلك إلى سد المسام وحبس البكتيريا في الوجه إذا استُخدم بكثرة، لذا استخدميه باعتدال، وامسحي أي كمية إضافية منه بقطعة قماش ناعمة أو كرة قطنية على الفور عند استخدامه على الجلد.
-أفادت بعض الدارسات أن استخدام الزيوت الطبيعية ومنها زيت الزيتون، على الأطفال الرضع يساهم في تطور الإصابة بالإكزيما في مرحلة لاحقة من الحياة، خاصة إذا كان هناك تاريخ عائلي للإكزيما.
-تحتوي الزيوت منخفضة الجودة على مواد مضافة أو مواد كيميائية يمكنها تهيجة الجلد، لذلك يفضل اختيار الأنواع عالية الجودة عند استخدام زيت الزيتون.

خلطات زيت الزيتون لتفتيح البشرة

-زيت الزيتون وعصير الليمون:
تحتاج لتحضير هذا المزيج ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من عصير الليمون، ثم قم بوضع الخليط على وجهك ودلكه لمدة دقيقة أو دقيقتين، واتركه نصف ساعة، وبعد ذلك اشطفه بالماء البارد. احرص على تطبيق هذا المزيج على وجهك من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا لتحصل على أقصى استفادة.
– زيت الزيتون والعسل:
تحتاج لتحضير لهذا المزيج ملعقة عسل، وملعقة زيت زيتون، وصفار بيضة، امزج المكونات جيدًا لينتج لديك عجينة، ضعها على وجهك واتركها لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك اغسل وجهك بالماء الدافئ. ولتحصل على أقصى استفادة قم بتطبيق هذا المزيج على وجهك مرتين أسبوعيًا.
-زيت الزيتون والكركم:
تحتاج لتحضير هذه الخلطة ملعقة زيت زيتون، ونصف ملعقة كركم، وملعقتين من لبن الزبادي. اخلط المكونات معًا وضعها على وجهك، انتظر حتى تجف فهب تحتاج من 10 إلى 15 دقيقة، وبعد ذلك اشطف وجهك بالماء.


Advertising اعلانات

79 Views