هل زيت الخروع يساعد على تكثيف الشعر

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 27 أغسطس, 2022 8:16 - آخر تحديث :
هل زيت الخروع يساعد على تكثيف الشعر

Advertising اعلانات

هل زيت الخروع يساعد على تكثيف الشعر و فوائد زيت الخروع و زيت الخروع لتطويل شعر الأطفال و زيت الخروع واللوز لتكثيف الشعر، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

هل زيت الخروع يساعد على تكثيف الشعر

– لتخفيف زيت الخروع عليك مزجه مع زيت أخر خفيف أو أقل سمكاً، مثل زيت الجوجوبا أو جوز الهند أو الزيتون و حتى زيت الأركان على أن تختاري الزيت المناسب لطبيعية شعرك.
– الاستقرار على المزيج المثالي من الزيوت لشعرك سيحتاج لبعض الوقف لمعرفة أي من هذه الزيوت سيتفاعل بطريقة إيجابية مع شعرك. فمثلا بالنسبة لي، زيت الجوجوبا وزيت الزيتون كانو الأفضل لنوع شعري عن زيت جوز الهند الذي يسبب الهيشان له. ستدركين ذلك بالتجرية.
– امزجي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة من الزيت الخفيف (قابل للزيادة في حالة الحاجة).
– تأكدي أن زيت الخروع الذي ستشترينه موضوع في زجاجة داكنة ومعصور على البارد.
– باستخدام قطارة، ضعي الزيت على فروة الرأس من 3 – 4 مرات في الأسبوع.
– لضمان توزيع الزيت على كامل فروة الرأس، أنا شخصياً أقوم بقسم الشعر من المنتصف وأضع الزيت ثم أكرر العملية بعد قسمته من كل جانب ومن الخلف.
– دلكي فروة رأسك بعدها بأصابع اليد بحركات دائرية لمدة 5 دقائق لتنشيط الدورة الدموية وتسهيل امتصاص الزيت داخل فروة الرأس.
– ينضح بالاستمرار على هذه الوصفة لمدة لا تقل عن شهرين متواصلين حتى تلاحظين زيادة في طول وكثافة الشعر.

فوائد زيت الخروع

-علاج الإمساك
وجد أن زيت الخروع ملين قوي للأمعاء مما يجعل له دورًا في الوقاية من الإمساك، وبالإمكان تناوله بأخذ نصف ملعقة صغيرة منه، أو خلطه مع أحد العصائر الطبيعية، مثل: البرتقال لتحسين مذاقه القوي.
-علاج الالتهابات
وجد أن لتدليك الجسم بزيت الخروع آثار إيجابية وفعالة في علاج الالتهابات نتيجة احتوائه على حمض الريسينوليك (Ricinoleic acid)، والتي تشمل التهاب المفاصل، والتهاب العضلات، والتهاب الأعصاب، ولكن إلى الآن لا توجد دراسات كافية تدعم هذا الاستخدام.
-مضاد حيوي للبكتيريا والفطريات
وجد أن لزيت الخروع دور فعال في مكافحة بعض أنواع الميكروبات والقضاء عليها، وخاصة الجلدية منها، مثل: السعفة الفطرية (Ringworm fungi).
-تحفيز الولادة
كان زيت الخروع يستخدم قديمًا في تحفيز عملية الولادة الطبيعية، وقد وجدت العديد من الدراسات فعالية زيت الخروع لهذا الغرض، لكن ما زال هناك حاجة للتأكد من عدم تسببه بمضاعفات على المرأة الحامل وجنينها.
-تعزيز صحة البشرة والوقاية من مشكلاتها
يُستخدم زيت الخروع كأحد المرطبات الطبيعية للجلد، والتي تعمل على تحفيز نمو خلايا جلدية سليمة والحفاظ عليها، مما يجعل البشرة رطبة ونضرة ومشرقة نتيجة احتوائه على عدد من الأحماض الدهنية.
يعد زيت الخروع سلاح فعال في مواجهة التجاعيد وعلامات الشيخوخة التي تصيب البشرة، وتحسين مظهر الجلد، وعلاج تغير لون الجلد، ما يفسر استخدامه في عدد كبير في منتجات العناية بالجسم والبشرة.
بالإضافة إلى السابق وُجد أن لزيت الخروع فوائد أخرى تعود على البشرة والجلد، منها: الوقاية من التهابات الجلد، وعلاج حروق الشمس، وحب الشباب، ويعد مادة آمنة للاستخدام للبشرات الحساسة والمعرضة لظهور حب الشباب دون تسكير المسامات.

زيت الخروع لتطويل شعر الأطفال

يساهم زيت الخروع في تطويل شعر الأطفال وتعزيز نموه حيث إنه يُحفز الدورة الدموية بفضل محتواه من فيتامين هـ والأحماض الدهنية الأساسية، ويمكن استخدام زيت الخروع لتطويل شعر الأطفال كالآتي:
-خلطة زيت الخروع وزيت جوز الهند لتطويل شعر الأطفال:
اخلطي كميات متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند ثم ضعيه على شعر طفلك مع ضرورة تدليك فروة الرأس. اتركي الخلطة على الشعر لمدة تتراوح ما بين 25 إلى 40 دقيقة ثم اغسلي الشعر جيداً بالماء والشامبو المناسب.
-خلطة زيت الخروع لتطويل شعر الأطفال:
ضعي كمية مناسبة من زيت الخروع 3 مرات أسبوعياً على شعر طفلك حتى يساعد على زيادة طول الشعر وتكثيفه ومنع تساقطه.

زيت الخروع واللوز لتكثيف الشعر

لزيادة فاعلية زيت الخروع على الشعر ونموه بكثافة، قومى بعمل مزيج من زيت اللوز الحلو مما يزيد من فاعلية الزيت فى نمو الشعر، خاصة أن زيت اللوز الحلو يحتوى على فيتامين E، مما يساعد على تغذية الشعر وزيادة نموه، ويمكن تكرار هذه الوصفة 3 مرات على الأقل أسبوعيا للحصول على نتيجة جيدة.


Advertising اعلانات

182 Views