هل زيت البرافين مسرطن

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 25 سبتمبر, 2022 1:44 - آخر تحديث :
هل زيت البرافين مسرطن


Advertising اعلانات

هل زيت البرافين مسرطن و الفرق بيين البرافين والزيت المعدني و ما هو زيت البرافين و الاستخدامات التجميلية لزيت البرافين، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

هل زيت البرافين مسرطن

الإصابة بالسرطان: يحمل زيت البارافين نسبة من مادة “1،4-ديوكسان” المسرطنة، حسبما أدرجتها منظمة الصحة العالمية ووكالة حماية البيئة. لذا يجب أن يكون الزيت نقيًّا بنسبة 99٪، وخاليًا تمامًا من الملوثات الكيميائية والبكتيريا وآثار المعادن.

الفرق بيين البرافين والزيت المعدني

هنالك فروقات بسيطة بين البرافين والزيت المعدني، فالبرافين في نهاية المطاف يعتبر أحد أنواع الزيوت المعدنية. ويمكن تقسيم الزيوت المعدنيّة إلى التصنيفات الآتية:
-البرافين: والذي يعتمد على وجود الألكانات (بالإنجليزية:Alkanes). الزيوت النفثينيّة: والتي تعتمد على وجود الألكانات الحلقية (بالإنجليزية: Cycloalkanes).
-الزيوت العطرية: والتي تعتمد على وجود الهايدروكربونات العطرية (بالإنجليزية Aromatic Hydrocarbons) والتي يتم استخلاصها من الزيوت ذات الرائحة.
– الزيت المعدني: هو أي خليط خفيف، وعديم اللون والرائحة من أخلاط الألكانات، والتي يتراوح عدد ذرات الكربون فيها من 15 إلى 40 ذرّة كربون. ويتم إنتاج كميّات كبيرة من الزيت المعدني والذي قد يكون ثقيلاً أو خفيفاً، وغالباً ما يمكن العثور عليه في الصيدليات ومستودعات الأدوية. وهو من المكوّنات دارجة الاستخدام في زيوت الأطفال، والكريمات الباردة، والمراهم، ومستحضرات التجميل؛ فاستخداماته العديدة تعود لكلفته غير المرتفعة، ولوزنه الخفيف، ولكونه بلا رائحة وبلا طعم، لهذا يتمّ استعماله على الرموش لتقويتها ومنع انكسارها، كما يتم استخدامه في الكريمات المخصّصة لإزالة المكياج، والوشوم المؤقّتة.
– البرافين: وبالمقابل فإن البرافين (المعروف بالكيروسين في أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، والمعروف بزيت الموقد في كندا) هو زيت قابل للاشتعال يتمّ استخدامه في التدفئة، والإضاءة، والطبخ، وفي المواقد، والمصابيح المحمولة. وفي الدول الحديثة يتم استخدامه كوقود للطائرات النفّاثة والصواريخ، ويتم استخدامه في المذيبات الصناعية وزيوت التشحيم، وفي حفظ المواد الحسّاسة للأكسجين والتي قد تفسد أو تتطاير في حال لم يتم تغطيتها.

ما هو زيت البرافين

زيت عالي النقاء وعديم اللون والرائحة، يتم الحصول على زيت البرافين من البترول في عملية متعددة المراحل. يعرف البترول بكونه خليطا معقد من الهيدروكربونات، وكميات صغيرة من الكبريت وآثار الأكسجين والنيتروجين والمعادن.في المصافي، يتم تنظيف الزيت المعدني وتكريره في ثلاث خطوات (التقطير، التحويل، الإصلاح). وفي الحقيقة، كلما ارتفع مستوى التكرير، أصبح المنتج النهائي أنقى. لنحصل بذلك على زيت البارافين عالي النقاء، مما يعني أنه تمت تصفية الشوائب والمخلفات أثناء عملية التصنيع، وبما أن البترول مصنوع من النباتات والبكتيريا، فإن زيت البارافين هو زيت طبيعي

الاستخدامات التجميلية لزيت البرافين

يستخدم زيت البرافين في ما يأتي:
-الكريمات الباردة وزيوت البرونز ومنتجات المكياج المختلفة، بحيث يمكن أن يؤدي استخدام غسول البرافين يوميًا إلى زيادة رطوبة البشرة.
-علاج اليدين والقدمين اللاتي يعانين من جفاف، بحيث تميل تلك المنطقتين للتشقق والجفاف أكثر من غيرهما.
-المساعدة في فتح مسام الجلد.
-إزالة الخلايا الميتة، حيث يعد زيت البرافين المخفف مثاليًا للاستخدام على البشرة بحيث لا يتسبب في ظهور أي تقرحات جلدية عند ارتفاع درجات الحرارة.
-تكبير الصدر، وذلك بخلط زيت البرافين مع زيت اللوز، وتدليكهما بحركات دائرية على الثدي قبل النوم، ومع تكرار هذه الوصفة قد تحصل السيدة على الحجم المناسب للثدي.
-تنعيم الشعر، وخاصةً الشعر المُجعد، بحيث يُدهن زيت البرافين على الشعر قبل الاستحمام بساعة على الأقل.
-تكثيف الشعر وزيادة قوته، ويتم استخدامه بدهن الزيت على فروة الرأس جيدًا لمدة ساعتين قبل الاستحمام، ويجب في هذه الفترة الابتعاد عن أي مصدر للاشتعال


Advertising اعلانات

41 Views