هل زيت البابونج ينعم الشعر

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 19 يناير, 2022 5:02 - آخر تحديث :
هل زيت البابونج ينعم الشعر


Advertising اعلانات

هل زيت البابونج ينعم الشعر كما سنتحدث عن زيت البابونج الأزرق للشعر، وكذلك سنقوم بذكر زيت البابونج للشعر الأبيض، كما سنتحدث عن الأثار الجانبية المرتبطة باستخدام زيت البابونج، وسوف نتحدث على كل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

هل زيت البابونج ينعم الشعر

نعم يعتبر زيت البابونج على ترطيب الشعر وتنعيمه، كما يرطب زيت البابونج خصلات الشعر الجافة والمتقصفة، كما يعمل كملطف لفروة رأسك، ويعمل أيضًا على علاج فروة الرأس الملتهبة ويقلل زيت البابونج من شعورك بالحكة والألم، وكذلك يساعد زيت البابونج على التخلص من القشرة وله تأثير في علاج طبيعي لقشرة الشعر.

زيت البابونج الأزرق للشعر

يوجد الكثير من الفوائد لزيت البابونج الأزرق للشعر وهي :
1- شعر ناعم وطري:
يعتبر زيت البابونج الأزرق من المواد الطبيعية التي ترطب الشعر وتنعمه وتطريه بشكل كبير, كما أنه يقوي الشعر ويترك خصلات الشعر قوية وناعمة بنفس الوقت, لذلك يفضل دهن فروة الرأس وخصلات الشعر بهذا الزيت قبل الاستحمام.
2- شعر فاتح ومشرق:
إن زيت البابونج الأزرق يغني لون الشعر ويجعله نظراً ومشرقاً وفاتحاً, ومن الممكن إضافته للحناء للحصول على شعر فاتح وأشقر.
3- القضاء على القشرة:
يعتبر من المواد الفعالة للغاية في القضاء على القمل والقشرة ويساعد في تهدئة فروة الرأس المتهيجة والمتحسسة ويخفف من الحكة بشكل كبير.

زيت البابونج للشعر الأبيض

الشعر الأبيض يتعرض للمشكلات الكثيرة كالتلف والتساقط بشكل أسرع من الشعر العادي، لذلك تعتبر أعشاب البابونج من أفضل الأعشاب للشعر الأبيض، لذلك جمعنا لكِ فوائد البابونج للشعر الأبيض، ومعرفة خلطات البابونج للشعر، على النحو التالي:
1- تسريع نمو الشعر وزيادة طوله
بعد شيبا لشعر يبدأ الشعر بالتساقط وبطء النمو، فإذا كنتِ تحلمين بشعر طويل وجذاب، لكن مشاكل الشعر متعددة؛ كتراكم الأوساخ في بصيلات الشعر التي تمنع نموه بشكل صحي وتضعف بصيلات الشعر التي تسبب تساقطه أو تكسره، يعد البابونج من الأعشاب الطبية المطهرة التي تساعد على إزالة الأوساخ والخلايا الميتة من فروة الرأس.
2- البابونج لعلاج القمل
تتعرض فروة الرأس في بعض الأحيان إلى الإصابة بالقمل الذي يسبب إزعاجاً كبيراً، البابونج من الأعشاب الطبية الأكثر شعبية التي يمكنكِ استخدامها في علاج هذه المشاكل وذلك بوضع منقوع البابونج كـ “ماسك” للشعر.
قومي بغلي الماء ثم اسكبيه على حفنة من أزهار البابونج المجففة، اتركيه مدة 20 دقيقة حتى يبرد ثم قومي بتصفيته، استخدمي ماء البابونج وضعيه على فروة الرأس، ثم دلكي بأطراف أصابعك فروة الرأس بلطف بحركة دائرية، بعد ذلك غطي الشعر بمنشفة دافئة أو غطاء بلاستيكي واتركيه مدة ساعة على الأقل، قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر وكرري العملية ثلاث مرات أسبوعياً.
3- البابونج لنمو الشعر
بسبب الشعر الأبيض، يحدث عدم نمو للشعر نتيجة وجود ضعف في بصيلات الشعر وترسب الدهون في مسام فروة الرأس، ونظراً إلى أن البابونج يُعتبر مطهر جيد يساعد على إزالة تلك الرواسب وتعزيز قوة بصيلات الشعر، فهو يلعب دوراً فعالاً تماماً في زيادة نسبة نمو الشعر، ولا سيما أنه يعمل أيضاً على علاج مشكلة تقصف الشعر.
4- البابونج للمعان الشعر
الشعر الأبيض يصاب بالبهتان، لذلك الاستخدام المنتظم للبابونج يساعد بطريقة فعالة على إعطاء الشعر الأبيض مظهر لامع وصحي فضلاً عن أنه يُمد جذور الشعر بأهم العناصر الغذائية والبروتينات التي تُساعد على رفع درجة مرونة ونعومة الشعر، ومن ثَم المساعدة على علاج تجعد الشعر وزيادة درجة نعومته.
5- البابونج لعلاج قشرة الشعر
تُعتبر قشرة الشعر من المشكلات الشائعة لأصحاب الشعر الأبيض، وهي تحدث نتيجة جفاف وعدوى فروة الرأس، ويساعد البابونج على علاج القشرة بشكل فعال نظراً إلى أنه يحتوي على مواد ذات خواص مضادة للبكتيريا والفطريات، لذلك يحمى الرأس من العدوى ويمنع تكوين القشرة.
6- البابونج لتساقط الشعر
يعتبر البابونج من الأعشاب الهامة التي تعالج تساقط الشعر، فتطهير فروةالرأس عن طريق مغلي البابونج يؤدي إلى تحفيز بصيلات الشعر على النمو من جديد، خاصة أن ذوات الشعر الأبيض يعانين من تساقط الشعر المستمر، بسبب فقد الشعر لمكوانته الطبيعية.
7- البابونج بديل للصبغة
نظراً إلى أن الصبغات الكيميائية تؤدي إلى حدوث أضرار بالغة للشعر، خاصة إذا كنتِ تستخدميها بشكل متكرر، فإن الكثير من النساء يلجئن إلى استخدام نبات البابونج ذو القدرة على تفتيح لون الشعر بشكل ملحوظ جداً، للحصول على شعر ذو لون فاتح وصحي بدون أضرار، ويُذكر أن البابونج من أهم أنواع الأعشاب شائعة الاستخدام في تكوين العديد من أنواع الصبغات.

الأثار الجانبية المرتبطة باستخدام زيت البابونج

قبل أن تقوم بتطبيق وصفات زيت البابونج للشعر من المهم أن تتعرف على الاثار الجانبية التي قد ترتبط به، وهي كما يأتي:
1- من الممكن أن يتفاعل زيت البابونج مع بعض الأدوية، مثل: الوارفارين (Warfarin) لذا استشر الطبيب قبل استخدامه.
2- من الممكن أن يعاني البعض من الحساسية تجاه زيت البابونج لذا يجب على أولئك الأشخاص الانتباه جيدًا.
3- من الممكن أن يسبب زيت البابونج تهيج البشرة لدى بعض الأشخاص، لذا يفضل تجربته على بقعة صغيرة من الجلد قبل تطبيقه على البشر.
من الأفضل عدم استخدام زيت البابونج في حال الحمل أو الرضاعة الطبيعية قبل استشارة الطبيب.


Advertising اعلانات

55 Views