هل زيت البابونج يبيض البشرة

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 14 يناير, 2022 11:34 - آخر تحديث :
هل زيت البابونج يبيض البشرة


Advertising اعلانات

هل زيت البابونج يبيض البشرة نتعرف على اجابة هذا السؤال من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل فوائد زيت البابونج للبشرة وطريقة استخدام زيت البابونج للشعر وأضرار زيت البابونج للبشرة.

هل زيت البابونج يبيض البشرة


بالفعل زيت البابونج من أهم الزيوت التي تعمل على تفتيح البشرة فتتعدد فوائد زيت البابونج للبشرة ومنها أنه يحافظ على نظافتها من الشوائب،إلى جانب ذلك، زيت البابونج يخلص البشرة من البقع أو التصبغات الداكنة على مناطق معينة من البشرة،والأهم من ذلك، هو أنه يمنحها الصحة اللازمة التي تجعلها نضرة ومتألقة ومضيئة وناعمة،ويعمل على تفتيحها بشكل ملحوظ ويعالج آثار الحبوب والبثور المزعجة بالإصافة إلى أن كثيرا ما يستخدام الوصفات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة، ويعتبر زيت البابونج أحد أكثر الطرق التي تساعد على تفتيح هذه المناطق.

فوائد زيت البابونج للبشرة

زيت البالونج مستخرج من زهرة الكاموميل العطرية، وهذه هي أكثر فوائد زيت البابونج للبشرة شيوعًا:
1- يقاوم ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة
يساعد زيت البابونج على تأخر ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد في البشرة، وذلك بفضل تركيبته الفريدة من نوعها حيث إنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على حماية البشرة من ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات تقدم السن المختلفة.
2- يستخدم لعلاج مشكلات البشرة الجافة
يحتوي زيت البابونج على مواد طبيعية تساعد على ترطيب البشرة الجافة بشكل جيد من جذور الأعماق، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية التي تساعد على تعزز مرونة البشرة من الداخل ويساعد على جعل البشرة أكثر صحة وقوة ولمعان.
3- يستخدم للتخلص من حبوب البشرة المختلفة
يحتوي البابونج على العديد من المواد المضادة للالتهابات والبكتيريا، والخصائص الطهرة لصحة البشرة والجلد، لذا يستخدم زيت البابونج بشكل أساسي في علاج الحبوب التي تظهر في الجلد والقضاء على الفطريات التي تتسبب في ظهور هذه الحبوب، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يستخدم زيت البابونج في تطهير جروح الجلد أيضًا، وذلك من خلال تقليل أعراض الندبات التي تظهر في البشرة من خلال استخدام زيت البابونج.
4- يستخدم في إزالة بقايا مستحضرات التجميل من البشرة
يساعد زيت البابونج على التخلص من بقايا مستحضرات التجميل من على البشرة وذلك لأنه يساعد بشكل كبير في تنظيف مسام البشرة من الدخل من تواجد الأتربة والشوائب والأوساخ، وبالتالي يساهم في حماية البشرة من البكتيريا الناتجة من تراكم مستحضرات التجميل علي البشرة، والتي تتسبب في ظهور البثور السوداء والبيضاء والتهابات البشرة المختلفة.
5-يعالج آثار أشعة الشمس الضارة على البشرة
يعد البابونج من النباتات الطبيعية التي تحتوي على العديد من المواد النباتية التي تفيد صحة البشرة بشكل كبير؛ لذا يمكن استخدامه في حماية البشرة من تأثير أشعة الشمس الضارة.
6-يستخدم كمهدئ لأصحاب البشرة الحساسة
يحتوي زيت البابونج على العديد من المواد الطبيعية التي تعمل كمواد فعالة في تهدئ التهابات الجلد والبشرة الناتجة من تعرض الجلد إلى أعراض الحساسية المختلفة، كما يستخدم بشكل مباشر في التخلص من البقع الحمراء التي تظهر بكميات كبيرة في البشرة الحساسة.

أضرار زيت البابونج للبشرة

زيت البابونج من الزيوت الأساسية التي يجب خلطها من زيوت ناقلة أو حاملة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، حتى لا تؤثر سلباً على البشرة حيث يمتلك زيت البابونج بعض الآثار الجانبية التي يجب أن تكوني على دراية كاملة بها قبل استخدامه، وتتضمن ما يلي:
1-يتسبب التعرض لزيت البابونج في ضيق التنفس والطفح الجلدي والإسهال وتورم الحلق.
2-يجب أن تستخدمي زيت البابونج للبشرة تحت إشراف طبيب مختص في حالة تناول أدوية الوارفارين والسيكلوسبورين، لأنه قد يتعارض مع تأثير تلك الأدوية.
3-تهيج الجلد، لذا يجب أن تقومي باختبار الزيت أولاً على جزء بسيط من جلدك للتأكد من أنه آمن ومناسب لبشرتك
4-قد يعاني البعض من الحساسية تجاه زيت البابونج نتيجة الإصابة بالحساسية في الأساس من زهور البابونج وفي بعض الحالات النادرة قد يجب مراجعة الطبيب أيضاً قبل استخدام زيت البابونج للبشرة في حالة الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

وصفات البابونج لتفتيح الشعر

تستطيع اتباع عدة وصفات مختلفة يدخل فيها زيت البابونج لتفتيح الشعر وللحصول على النتيجة المنشودة، كما يأتي:
1- وصفة منقوع البابونج بلا إضافات
تستطيع الاكتفاء باستخدام البابونج دون أي إضافات أخرى لتفتيح لون الشعر، كما يأتي:
1-في وعاء عميق، قم بوضع حفنة من زهور البابونج المجففة، ثم اغمر البابونج بلتر من الماء المغلي.
2-بعد مرور فترة تعادل 20 دقيقة، قم بتصفية الماء من البابونج ثم اتركه جانبًا حتى تنخفض درجة حرارته.
3-بعد تنظيف الشعر وغسله بالماء والشامبو المناسب، قم بغسله باستخدام منقوع البابونج، ثم قم بلف الشعر باستخدام فوطة جافة.
4-لا تقم بغسل منقوع البابونج عن الشعر، بل اتركه على الشعر حتى يجف تمامًا.
5-تستطيع الاستفادة مما تبقى من منقوع البابونج من خلال تخزينه في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة، حيث سيبقى صالحًا لعدة أيام، لكي تتمكن من استعماله أكثر من مرة خلال الأيام اللاحقة.
2-وصفة البابونج والليمون
لتحضير هذه الوصفة وللاستفادة منها، قم باتباع هذه الخطوات:
1-قم بغمر 6-10 أكياس شاي صغيرة من البابونج المجفف في كوبين من الماء المغلي.
2-بعد مرور فترة 10 دقائق، أضف إلى منقوع البابونج المكونات الاتية وحرك المزيج جيدًا: ½ كوب من عصير الليمون، و1/4 كوب من زيت جوز الهند.
3-تخلص من أكياس شاي البابونج، ثم قم بغمر الشعر والفروة بالمزيج المذكور مع الحرص على تدليك الفروة جيدًا بالمزيج.
4-قم بتعريض شعرك لأشعة الشمس أثناء وضع الماسك لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة، ولكن إياك والبقاء في الشمس لأكثر من 15 دقيقة.
5-تستطيع بعد ذلك القيام بغسل الشعر بالماء والشامبو، أو تستطيع أن تترك المزيج على الشعر طوال الليل لتغسله في اليوم التالي.
6-كرر العملية 3 مرات في الأسبوع حتى تتمكن من الحصول على النتيجة المرجوة.


Advertising اعلانات

15 Views